العرب القطرية:
2024-06-30@00:03:58 GMT

العنابي يحتفظ بمركزه بتصنيف الفيفا

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

العنابي يحتفظ بمركزه بتصنيف الفيفا

احتفظ منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بمركزه في التصنيف العالمي الذي أصدره الفيفا امس، وتمسك العنابي بمركزه الـ 58 مع نهاية عام 2023، وقبل أيام من انطلاق كأس آسيا 12 يناير المقبل بالدوحة.
وتقدم العنابي في نوفمبر الماضي 3 مراكز حيث حل في المركز 58 بعد ان كان خلال تصنيف شهر أكتوبر في المركز 61
واحتفظ منتخبنا بمركزه السادس قاريا بعد اليابان وإيران وكوريا الجنوبية وأستراليا والسعودية.

 
كما احتفظ بالمركز السادس عربيا بعد منتخبات المغرب وتونس والجزائر ومصر والسعودية. 
من ناحية أخرى وبعد بعد مرور عام على تذوق المجد في كأس العالم قطر 2022™️، لا تزال الأرجنتين (المركز الأول) في صدارة العالم مع اقتراب عام 2023 من نهايته. تقترب فرنسا (الثانية) وإنجلترا (الثالثة) من منصة التتويج في نهاية العام.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب العنابي التصنيف العالمي تصنيف الفيفا

إقرأ أيضاً:

الزمالك.. هل يعود؟

القاهرة (أ ف ب)

أخبار ذات صلة مصر: استقرار اليمن يمثل أهمية قصوى لأمن منطقة البحر الأحمر كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية تنطلق في مصر غداً

يسعى بيراميدز المتصدر، والأهلي مطارده المباشر وحامل اللقب الى مواصلة صراعهما على اللقب، عندما يحل الأول ضيفاً على سموحة الخامس، ويستضيف الثاني فاركو الخامس عشر الجمعة في المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة مصر لكرة القدم.
وتتجه الأنظار نحو الزمالك، وما إذا كان سيعود للمسابقة، أم يواصل الامتناع عن اللعب، بعد الأحداث المثيرة التي انتهت بانسحابه من «الكلاسيكو» أمام غريمه التقليدي الأهلي.
ورفض الزمالك خوض مباراة الأهلي ضمن المرحلة السابعة والعشرين، بعدما دخلت إدارته في صدام مع رابطة الأندية المحترفة والاتحاد المصري للعبة، على خلفية الأحداث التي صاحبت مباراة الفريق الأبيض أمام المصري في المرحلة 26.
وطلب الزمالك عدم لعب أي مباراة بالمسابقة، حتى إنهاء جميع الفرق لمبارياتها المؤجلة من الدور الأول، بالإضافة الى تشكيل لجنة مستقلة لإدارة المسابقة، والتحقيق مع حكم المباراة أمام المصري، وهي طلبات رفضتها الرابطة فانسحب الزمالك من مباراة الأهلي.
وأعلنت الرابطة لاحقاً اعتماد فوز الأهلي بنتيجة 2-0، مع خصم 3 نقاط إضافية من رصيد الزمالك في نهاية المسابقة، وتوقيع عقوبات مالية على المتسببين في قرار الانسحاب.
وأكد مصدر في الرابطة لوكالة فرانس برس، أنه في حالة مواصلة الزمالك لقرار رفض خوض المباريات، يتم تطبيق لائحة المسابقة عليه، باعتباره منسحباً من الدوري، ما يترتب عليه هبوطه للدرجة الأدنى، وهي القسم الرابع.
وحسب الجدول المعلن، من المفترض أن يلتقي الزمالك مع ضيفه سيراميكا كليوباترا السبت على ملعب القاهرة الدولي، وهي المباراة التي قد تعلن نهاية الأزمة، أو اشتعالها من جديد وبصورة أكثر قوة.
وقال مصدر في الزمالك لوكالة فرانس برس «يجتمع مجلس إدارة النادي الخميس لاتخاذ القرار النهائي بعد دراسة كل الجوانب».
وأضاف أن المجلس أخطر الجهاز الفني للفريق بالاستعداد لمباراة سيراميكا كليوباترا بصورة طبيعية، حتى يكون جاهزاً للعب في حالة اتخاذ القرار بذلك.
وأعلنت رابطة الأندية الثلاثاء عن جدول مباريات المراحل المتبقية من الدوري بالإضافة الى المباريات المؤجلة.
ومن المقرر أن تنتهي المسابقة في 18 أغسطس المقبل، فيما لم يشهد الجدول المعلن تطبيق طلب الزمالك بخوض المباريات المؤجلة أولاً، وهو ما وصفته الرابطة بأنه «طلب يستحيل تنفيذه».
ويدخل الزمالك مباراة سيراميكا كليوباترا في حالة إقامتها السبت، وهو في المركز العاشر برصيد 34 نقطة (من دون حسم النقاط الثلاث الإضافية الذي سيتأجل لنهاية الموسم طبقاً لقرار الرابطة) من 21 مباراة، فيما يحتل سيراميكا كليوباترا المركز الثامن برصيد 37 نقطة.
وانتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين أسبوعين فقط بفوز الزمالك 2-1.
بعيداً عن الأزمات، يستقبل الأهلي ضيفه فاركو الجمعة على ملعب القاهرة، واستفاد الأهلي من إلغاء مباراة الزمالك ورفع رصيده إلى 45 نقطة من 19 مباراة في المركز الثاني بفارق 17 نقطة خلف بيراميدز المتصدر، والذي لعب 6 مباريات أكثر من حامل اللقب.
ورفض المدرب السويسري للأهلي مارسيل كولر منح لاعبيه بعض الراحة بعد إلغاء مباراة الزمالك، وأقام مباراة تجريبية بين لاعبي الفريق في نفس وقت المباراة الملغاة.
من جانبه، يدخل فاركو المباراة في المركز الخامس عشر برصيد 25 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن بلدية المحلة الذي يحتل أول مراكز الهبوط الى القسم الثاني.
وانتهت مباراة الدور الأول بفوز صعب للأهلي 2-1 بالإسكندرية.
ويحل بيراميدز ضيفاً على سموحة في الإسكندرية، وعينه ومدربه الكرواتي كرونوسلاف يورتشيتش على تعزيز رقمه القياسي بالفوز الـ13 على التوالي في الدوري في سعيه الى حصد لقبه الأول في تاريخه.
في المقابل، يسعى سموحة إلى الثأر من هزيمة الدور الأول بثلاثية نظيفة، وتعزيز موقعه في جدول المسابقة بدخول مربع القمة، حيث يحتل المركز الخامس برصيد 39 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف انبي الرابع.

مقالات مشابهة

  • أحمد سمير: الاتحاد الأوروبي الشريك التجاري الأول لمصر بـ32.6 مليار يورو في 2023
  • “فـلـل” للإسكـان تشيد بإنجاز جميع طلبات تخصيص الأراضي السكنية المقدمة حتى نهاية 2023 في دبي
  • وزارة التخطيط: انخفاض الدين الخارجي لـ مصر بنسبة 4.4% في نهاية شهر مارس الماضي
  • الفيفا: منتخب عُمان يتطلع للظهور الأول في نهائيات كأس العالم
  • اليوم.. محاكمة 10 متهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق
  • جامعة المنصورة تحتل ترتيب متقدم عالميًا ومحليًا بتصنيف "US News" لعام 2024
  • «الخدمات المساندة» يوفر 54 مليون درهم لحكومة دبي خلال 2023
  • الشورى يُحيل مشروع قانون ضريبة الدخل على الأفراد إلى مجلس الدولة
  • الزمالك.. هل يعود؟
  • بـ مليار و447 مليون دولار.. «المركزي لـ الإحصاء» يكشف عن صادرات السلع الغذائيةفي الربع الأول من 2024