بدأ الاسباني ماركيز لوبيز المدرب الجديد لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، مهمته فعليا ورسميا مساء اول أمس استعدادا لانطلاق التدريبات في بداية الاستعداد لخوض منافسات كأس آسيا 2023 التي تنطلق 12 يناير المقبل، حيث حرص لوبيز على حضور ومتابعة افتتاح الجولة الثانية عشرة لدوري نجوم اكسبو، قبل اعلان القائمة الجديدة للفريق والتي ستواصل الاستعداد حتى موعد المباراة الأولى في البطولة امام المنتخب اللبناني، حيث ظهر لوبيز في مباراة الغرافة مع قطر كما حرص لوبيز على متابعة المباراتين الأخيرتين اللتين اقيمتا امس واللتين جمعتا الدحيل مع الأهلي، والسد مع ام صلال.


ومن المنتظر ان تنطلق التدريبات والمرحلة الأخيرة من الاستعدادات مساء اليوم، والتي تتضمن خوض مباراتين وديتين مع كمبوديا والأردن 31 الجاري و5 يناير القادم، واللتين ستكونان فرصة للمدرب الاسباني لوضع اللمسات الأخيرة في الاستعدادات وتجهيز الفريق للمباراة الأولى. 
وسيعمل لوبيز خلال العشرين يوما المتبقية على انطلاق البطولة والمباراة الافتتاحية للعنابي امام لبنان، على الوصول بمنتخبنا الى الجاهزية الكاملة، وهي مهمة صعبة للغاية نظرا لضيق الوقت. 
من المتوقع الا تحدث تغييرات طارئة من جانب لوبيز سواء على القائمة واختيار اللاعبين او أسلوب اللعب، لصعوبة وضع بصمات جديدة في اقل من 20 يوما، ومن المؤكد ان لوبيز سيعمل على الاحتفاظ بالشخصية العنابية مع بعض اللمسات الطفيفة التي لا تخل بأساس العمل وأساس الشخصية.
يمكن القول أيضا ان تركيز المدرب الجديد للعنابي سوف ينصب على العامل النفسي والمعنوي في هذه المرحلة المهمة، حيث يسعى لإشعال حماس اللاعبين من اجل استخراج كل طاقاتهم وكل جهد لديهم من اجل تشريف قطر في هذا المحفل القاري، وفي نفس الوقت العمل بكل قوة من اجل المنافسة على اللقب والاحتفاظ به للمرة الثانية على التوالي. 
والجانب النفسي والمعنوي مهم للغاية لدى المدرسة الاسبانية وهو سر نجاح المدرب الاسباني السابق فيليكس سانشيز الذي حقق أفضل إنجازات الكرة القطرية في السنوات الأخيرة سواء على مستوى العنابي الشاب او العنابي الأول. 
في نفس الوقت لا ينكر أحد الكفاءة التدريبية لمدرب العنابي الجديد، ولو انه تولى المهمة في وقت مبكر بعض الشيء لاختلف الامر، ولحصل على فرصته كاملة في اعداد وتجهيز العنابي كما فعل مع الوكرة من خلال الاستقرار والعمل مع الموج الأزرق لفترة طويلة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر ماركيز لوبيز كأس آسيا

إقرأ أيضاً:

بدون صلاح.. ليفربول يبدأ التحضير للموسم الجديد

بدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي تحت قيادة مدربه الجديد الهولندي آرني سلوت، تحضيراته للموسم الرياضي المقبل 2024-2025.

إقرأ أيضاً..

جيرارد: فخور بتحطيم محمد صلاح للأرقام القياسية مع ليفربول

وشهدت تحضيرات الريدز غياب الدولي المصري محمد صلاح نجم الفريق بسبب قضاءه فترة إجازة بعد انتهاء الموسم الماضي.

وكان ليفربول أنهي منافسات الموسم المنقضي وهو يحتل المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة.

ومن المقرر أن يفتتح ليفربول نظيره مشواره في الموسم الجديد بالدوري الإنجليزي بمواجهة فريق إيبسويتش تاون الصاعد حديثاً إلي البريميج في أول مباراة ستجمع بين الثنائي المصري محمد صلاح وسام مرسي.

 

مقالات مشابهة

  • ستارمر يبدأ تشكيل الحكومة البريطانية الجديدة
  • الوحدة الإماراتي يتعاقد مع المدرب النرويجي روني ديلا
  • بدون صلاح.. ليفربول يبدأ التحضير للموسم الجديد
  • ميركاتو 2024.. الدوري السعودي يبدأ خطوات ضم برونو فيرنانديز
  • محافظ الإسكندرية الجديد يعقد اجتماعًا لمتابعة الملفات المهمة والتكليفات العاجلة
  • هاني أبوزيد: التعديل الوزاري الجديد يضم كفاءات قادرة على مواجهة التحديات
  • «أبوزيد»: الحكومة الجديدة بها كفاءات قادرة على مواجهة التحديات
  • راضي الجعايدي:”أتطلع لتحقيق أشياء عظيمة مع بارادو”
  • وزير الشؤون النيابية: التغلب على التحديات القائمة يبدأ من التوافق والتفاعل
  • التشكيل الوزاري.. القائمة الكاملة لـ أسماء نواب رئيس الوزراء ونواب الوزراء في الحكومة الجديدة