دشنت سفارة الجمهورية التركية بالدوحة مبادرة للمساهمة في حملة وزارة البلدية الهادفة إلى زراعة 10 ملايين شجرة، بغرس 150 شجرة في حديقة المطار القديم بالدوحة.
تأتي هذه المبادرة بمناسبة مرور خمسين عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية التركية القطرية، ومائة عام على تأسيس الجمهورية التركية. 
وأكد سعادة الدكتور مصطفى كوكصو سفير الجمهورية التركية لدى الدولة خلال حفل تدشين المبادرة الذي حضره السيد محمد الخوري، الأمين العام لإكسبو 2023 الدوحة، والسيد هشام العلي، ممثل إدارة مراسم وزارة الخارجية القطرية وأعضاء في سفارة الجمهورية التركية وعدد من الصحفيين وأفراد من الجالية التركية ومواطنون ومقيمون، التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني في محنته التي يعيشها في غزة.


وأشاد بالعلاقات التركية القطرية التي تتجاوز العلاقات الدبلوماسية العادية بين الدول وترتقي إلى مستوى الروابط الأخوية المتينة، لافتا إلى أن القيادة التركية دائما تتبنى المبادرات مع دولة قطر وتضعها على سكة التنفيذ فوراً. 
وأثنى سعادته على هذه المبادرة، التي أطلقتها وزارة البلدية لدى دولة قطر بزراعة عشرة ملايين شجرة، وقال إنه شعر بالاندفاع للمشاركة بهذه الحملة من خلال قيام السفارة التركية بزراعة مائة وخمسين شجرة، منها خمسون شجرة إحياء لذكرى مرور خمسين عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين تركيا وقطر، ومائة شجرة أخرى احتفالاً بالذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية، والتي بدورها تظهر التقدير الكبير للمحطات التاريخية.
وثمّن سعادة السفير جهود وزارة البلدية على تفانيها في نجاح هذه الفعالية وأوصى بتعليم الأبناء أهمية زراعة الأشجار والاعتناء بها للحفاظ على البيئة، مشددا: «نشد على يديكم في السعي نحو الحفاظ على البيئة وتوعية أجيال المستقبل بأهمية الحفاظ على هذا الإرث الطبيعي».
وأعرب السيد محمد الخوري، عن سعادته بمشاركة الجانب التركي بهذه المبادرة، ونوه إلى أن زراعة المائة وخمسين شجرة تأتي تماشيا مع أهداف الوزارة في تحقيق مبادرة 10 ملايين شجرة التي أطلقتها الوزارة عام 2023 وتنتهي عام 2030.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر السفارة التركية الجمهوریة الترکیة

إقرأ أيضاً:

الدفاع التركية تعلن تحييد 13 إرهابيًا في العراق وسوريا!

أنقرة (زمان التركية) – أعلنت وزارة الدفاع التركية “تحييد 13 إرهابياً” في مناطق عمليات المخلب شمال العراق ومناطق غصن الزيتون شمال سوريا.

وأوضحت وزارة الدفاع التركية في بيان أنها تواصل “تدمير أوكار الإرهابيين” خارج الحدود.

أضافت: “قامت القوات المسلحة التركية بتحييد 10 إرهابيين من حزب العمال الكردستاني تم اكتشافهم في منطقتي عملية المخلب وعملية المخلب-كيليت في شمال العراق و3 إرهابيين من حزب العمال الكردستاني/وحدات حماية الشعب في منطقة غصن الزيتون شمال سوريا”.

Tags: المخلبتركياشمال العراقعملية المخلبغصن الزيتونوزارة الدفاع التركية

مقالات مشابهة

  • بيان للسفارة السعودية بشأن فيديو تهديد تركي لسعوديين بالسكين
  • سافر بأمان مع تطبيق وزارة الخارجية الإلكتروني، إليك طريقة تحميله وتفعيله
  • رسميًا.. عمرو وردة يعود إلى ناديه القديم في الدوري اليوناني
  • وزير الزراعة يعلن رحيله.. ماذا قال في رسالته للرئيس السيسي والعاملين؟
  • الدفاع التركية تعلن تحييد 13 إرهابيًا في العراق وسوريا!
  • تحديد موعد افتتاح جسر داقوق في كركوك
  • محافظ أسوان يتفقد أعمال التطوير الجارية بحديقة الورد
  • تدشين مبادرة «زدني علما» لتعليم القراءة في مطروح.. تنطلق 21 يوليو
  • “تكالة” يستقبل سفير الجمهورية التركية لدى ليبيا
  • مبادرون التطوعي يقيم المبادرة الجماهيرية “على خطى النبي نفوز بسنة المشي”