صدى البلد:
2024-07-04@00:03:39 GMT

تحسين إنتاجية النخيل .. ورشة عمل بالمعمل المركزي

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

صرح الدكتور عز الدين جادالله العباسي مدير المعمل المركزي للنخيل أنه تم  عقد ورشة عمل الخاصة بمشروع بلد واحد منتج واحد ذو اولوية فى الذى ينفذ بتوجية ودعم من منظمة الاغذية والزراعة (الفاو) فى مصر كممثل عن منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا وذلك على محصول نخيل البلح وينفذ من خلال المعمل المركزى لأبحاث وتطوير نخيل البلح .


وألقى الدكتور عز الدين جادالله مدير المعمل المركزي للنخيل كلمة ترحيب وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضى ومركز البحوث الزراعية نيابة عن الدكتور محمد سليمان  رئيس مركز البحوث الزراعية وبالأشتراك مع كل من د. محمد يعقوب نائب ممثل منظمة الأغذية والزراعة فى مصر و د. أمجد القاضى ممثل وزارة التجارة والصناعة.


ألقى د. عز الدين جاد الله العباسى نبذة عن المشروع ودور المعمل من حيث تنفيذ جزئية الإنتاج الأخضر وما تم تنفيذة خلال الفترة الماضية من دورات تدريبة وندوات إرشادية كان لها أثر بالغ فى تحسين إنتاجية النخيل ورفع جودة التمور فى منطقة الواحات البحرية التى يجرى التنفيذ المشروع بها حاليآ.


كما قامت د.غادة عادل منسق المشروع بشرح الأهداف والخطط المستقبلية المستهدف تنفيذها خلال العامين القادمين بالنسبة لجزئية الإنتاج الأخضر لتقديم المعلومات والخبرات لعدد أكبر من الفلاحين المزارعين.


وشارك د. أمجد القاضى المشروع فى جزء التصنيع الأخضر المسئول عن تهيئة ورفع كفاءة المصانع و م. خاد الهجان فى جزئية التسويق الأخضر التى تعنى بالمواصفات وطرق التسويق وسياسات التصدير والاستهلاك.


وقد أبدى جميع الحاضرين والمشاركين وتقديرهم للجهد المبذول من قبل المعمل والعاملين تحت إدارة الدكتور محمد عبد المجيد ـ المدير العام للمشروع

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

المركزي المصري: 7.42 مليار دولار انخفاض في الدين الخارجي لمصر خلال الربع الأول من 2024

أظهرت بيانات صادرة من البنك المركزي المصري اليوم انخفاض إجمالي الدين الخارجي لمصر بنهاية الربع الأول من العام الجاري حوالي 7.416 مليار دولار بنسبة 4.4% إلى 160.607 مليار، مقابل 168.034 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2023.

وقال البنك المركزي إن رصيد الدين الخارجي لمصر وصل بنهاية مارس 2024 لأدني مستوًى منذ شهر سبتمبر 2022، والذي بلغ وقتها لـ154.98 مليار دولار أمريكي.

إلى ذلك تشكل إجمالي رصيد الدين الخارجي على مصر بنهاية مارس 2024 بين ديون طويلة أجل بقيمة 135.257 مليار دولار، وقصيرة بقيمة 25.350 مليون دولار.

جاء تراجع الدين الخارجي لمصر بالتزامن مع تسلم البلاد لدفعات الاستثمار الأجنبي المباشر في منطقة رأس الحكمة الواقعة على الساحل الشمالي، والتي جرى التعاقد علي تنميتها من جانب القابضة الإماراتية (ADQ) بواقع 24 مليار دولار بالإضافة إلى 11 مليار دولار ودائع لدولة الإمارات بالبنك المركزي المصري يتم تسييلها إلى الجنيه تمهيداً لضخها في البنية التحتية للمشروع العقاري.

اقرأ أيضاًالبنك المركزي يقرر الإلغاء التدريجي لمعالجة القروض غير المنتظمة للشركات الصغيرة والمتوسطة

المصرف المتحد يمنح شهادة المليونير لصاحب أول معاملة بنكية بفروعه في عروض الساعة الذهبية

لتحديد سعر الفائدة.. موعد الاجتماع المقبل للجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي

مقالات مشابهة

  • انعقاد ورشة عمل حرائق النخيل بمحلية مروي بالولاية الشمالية
  • «الأزهر» تنظم ورشة «استخدام التكنولوجيا في إعداد معلمي الطفولة»
  • ورشة عمل تكافح سوسة النخيل الحمراء بمحافظة الكامل
  • السيرة الذاتية لوزير الدولة للإنتاج الحربي اللواء محمد صلاح الدين
  • رئيس البحوث الزراعية يلتقي الباحثين بالمعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الإعتماد
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الاعتماد
  • مهندس زراعي بـ "توشكى": نزرع 40 صنفا من النخيل لم تكن موجودة في مصر
  • عامل في مشروع توشكى: إنتاجية النخيل تزداد من سنة لأخرى.. وأنا فخور بالعمل هنا
  • المركزي المصري: 7.42 مليار دولار انخفاض في الدين الخارجي لمصر خلال الربع الأول من 2024