ليلة تسليم مدينة ودمدني للمليشيا ، لا أعتقد أن جفن سوداني سيد وجعة غمض من مرارة الإحساس بالخذلان وعدم الأمان وتوقع الأسوأ ، ولعمري هي نكسة بكل المقاييس ،نعم قد سقطت مدن من قبل لكن ليلة ودمدني غير ، لا تشبه بأي حال ماقبلها ، ليلة دقت أجراس الإنذار لمن ابتعدوا أوغفوا أو نسوا حرب الخرطوم والابيض وكل إقليم دارفور ، فبدلا عن التجهيزات لإحتفائية تحرير الخرطوم إنتظمت حالات تأهب قصوى كل ولايات السودان على مستوى قيادات الفرق ،

وتحركات دؤوبة في كل ولايات السودان لاسناد الجيش على المستوى الاهلي للحد من تمدد الحرب فيها ، وهذا في إعتقادي أضعف الإيمان إذ بتنا لا نستطيع التنبؤ بأن من أين تأتي طعنة الخنجر الذي يسقط مدن السودان واحدة تلو الأخرى ، نعم محبطين ، موجوعيين حد اللاتصور ، ومنزعجين جدا من التغييب شبه المتعمد للحقائق (نظل في إنتظار نتائج التحقيق ) ، لكن متمسكين بدعم جيش البلاد الشرعي (الجيش جيش السودان ،الجيش ما جيش برهان ولا كباشي ولا العطا ولا غيرهم ) ، ومهما يكن فلا دولة دون جيش ، فليذهب قائد الفرقة الأولى ومن شابهه الى الجحيم وليذهب كل من رهنوا بلادنا ويحاربون بالوكالة لتحقيق أهداف ومصالح دول إقليمية ودولية ،

لأي ديمقراطية تدعون ياهؤلاء وقد ولغتم في الدماء حتى النخاع وأزهقتم الأرواح ، ولهدم الكعبة أهون عند الله من قتل نفس مؤمنة دون وجه حق ، استبحتم الأعراض وقتلتم الأطفال وهجرتم الأسر وقطعتم معاش الناس ، والأدهى والأمر أن الشعب أضحى حبيسا بإقامة جبرية في بيته أو في دور الإيواء وقد سلبتموه كل مايملك ،

أغربوا عنا جميعا أيها الساعون لإحكام السيطرة والإستحواذ على السلطة بالقوة و المتقاتلون في سلطة لم يفوضكم فيها شعب .

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: ابتسام السقوط الشيخ تكتب عن

إقرأ أيضاً:

الجيش يهاجم مواقع للدعم السريع في الخرطوم وشرق النيل

قالت مصادر للجزيرة إن طيران الجيش السوداني شن -صباح اليوم الأحد- سلسلة غارات على عدد من مواقع قوات الدعم السريع بمدينتي الخرطوم وشرق النيل، في حين حاول الدعم السريع الهجوم على مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور.

وأفادت بأن انفجارات قوية دوت ورافقتها أصوات أسلحة متوسطة فجر اليوم بالأحياء المتاخمة لسلاح المدرعات التابع للجيش السوداني جنوبي مدينة الخرطوم.

وأضافت أن طيران الجيش قصف تجمعات قوات الدعم السريع بمدينتي الأبيض عاصمة ولاية شمال كردفان، والنهود أبرز مدن ولاية غرب كردفان.

من جانبه، أكد حاكم دارفور منّي أركو مناوي أن قوات الدعم السريع حاولت الهجوم على مدينة الفاشر من الاتجاه الشمالي والجنوبي الشرقي ليل أمس.

واتهم مناوي قوات الدعم السريع بالاستلاء على ممتلكات المواطنين بسوق محلية دار السلام جنوب شرق مدينة الفاشر أمس السبت تحت تهديد السلاح وإطلاق النار.

ملايين السودانيين اضطروا للنزوح داخل السودان وخارجه هربا من الحرب المستمرة (رويترز)

وصباح أمس السبت، نزحت مئات الأسر السودانية من مدينة بحري شمال الخرطوم بعد تبادل القصف المدفعي العنيف بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وأفاد شهود عيان في منطقة حطّاب بمدينة بحري شمال الخرطوم بأن قوات الدعم السريع تحاول منذ 3 أيام السيطرة على قاعدة عسكرية للجيش السوداني في المنطقة.

وقالوا إن قوات الدعم السريع هاجمت منازل المواطنين جنوب حطّاب وأسرت بعضهم وأطلقت النار على آخرين.

ومنذ أبريل/نيسان 2023، يشهد السودان حربا بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة نائبه السابق محمد حمدان دقلو (حميدتي)، أسفرت عن عشرات القتلى وأكثر من 10 ملايين نازح داخل السودان وخارجه.

مقالات مشابهة

  • يديعوت أحرونوت: قيادة الجيش الإسرائيلي تتهم نتنياهو بالمراوغة في أزمة الضفة
  • إسرائيل: الجيش فتح تحقيقًا بشأن وثائق ملفقة تؤثر في قرار صفقة التبادل
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ وزير الشباب على تحقيق 7 ميداليات بارالمبية
  • الجيش يهاجم مواقع للدعم السريع في الخرطوم وشرق النيل
  • يديعوت أحرونوت: قيادة الجيش الإسرائيلي تتهم نتنياهو ووزراءه بالمراوغة وعدم اتخاذ قرارات لمنع التصعيد بالضفة
  • ليلة مرعبة في الشيخ عثمان بعدن .. انفجار مفاجئ والأمن يتحرك بسرعة!
  • مصر: استراتيجية الإفراط والتفريط ما قبل السقوط في الصومال
  • تجدد المواجهات بين الجيش والدعم السريع في الأُبيض غربي السودان
  • إعلان حرب ضد السودان ..كيف تحمي المدنيين من الجيش؟
  • السودان: الرئيس الصيني يستقبل قائد الجيش عبدالفتاح البرهان