أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الجمعة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارة قرب المستشفى الأوروبي بخان يونس جنوب قطاع غزة، جاء ذلك حسبما ذكرت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، ارتكاب المجازر، مع بداية عدوانها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لليوم الـ77.

واستشهد 6 مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية على منزل شرق خان يونس جنوب القطاع.

 

كما وصل إلى مستشفى ناصر، جثامين عدد من الشهداء والعشرات من الجرحى، جراء قصف طيران الاحتلال ومدفعيته منازل المواطنين شمال غرب، وشرق خان يونس.

وأسفرت غارات إسرائيلية على منازل في مخيم النصيرات وسط القطاع، عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى.

وفي شمال قطاع غزة، استشهدت طفلة وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية على منزل يؤوي نازحين في مخيم جباليا.

وانتشلت طواقم الإنقاذ والإسعاف جثامين 9 شهداء بينهم أم وبناتها الخمسة، جراء قصف منزلهم في بلدة جباليا، لترتفع حصيلة الشهداء في البلدة ومخيمها خلال الـ24 ساعة الماضية، إلى نحو 30 شهيدا والعشرات من الجرحى.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إنها تلقت عشرات الاتصالات عن قصف منزل في منطقة النزلة في جباليا، ووجود أعداد من الشهداء والجرحى، حيث لم تتمكن أي من طواقم الإسعاف أو فرق الإنقاذ من الوصول إليهم.

وأسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي عن استشهاد أكثر من 20 ألف مواطن، 70% منهم من النساء والأطفال، في حصيلة غير نهائية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال غارة جوية المستشفى الأوروبي بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

كمائن الموت لا تتوقف.. القسام يفتك بجنود الاحتلال جنوب شرق خان يونس

وكالات:

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، اليوم الإثنين، عن تنفيذها كمين مركب، استهدفت به جيش الاحتلال في منطقة الفخاري بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت القسام في تصريحٍ صحفي، إن مجاهدوها تمكنوا من تدمير ناقلتي جند صهيونيتين واستهداف دبابة “ميركفاه” وجرافتين عسكريتين من نوع “D9”  بالعبوات الناسفة وقذائف “الياسين 105″ وأوقعوا طواقم الآليات الصهيونية بين قتيل وجريح، فيما أضاف التصريح أن المجاهدون رصدوا هبوط طيران الاحتلال المروحي لإخلاء القتلى والجرحى.

وقالت مصادر ميدانية لـ”شبكة قدس” إن عمليات الإخلاء مستمرة لجنود الاحتلال الذين وقعوا في كمين محكم نفذته كتائب القسام في منطقة الفخاري شرق خانيونس.

وأكدت المصادر الميدانية إن مدفعية الاتحلال أطلقت قنابل دخانية للتغطية على عمليات الإخلاء الخاصة بنقل جنودها من كمين محكم للمقاومة في منطقة الفخاري، فيما أظهرت أحدى الصور إطلاق الاحتلال للقنابل الدخانية بشكلٍ مكثف في منطقة الكمين.

وتستمر كتائب القسام مع باقي فصائل المقاومة في قطاع غزة، بالتصدي للعدوان الإسرائيلي على القطاع في يومه الـ360 على التوالي، موقعةً القتلى والجرحى في صفوف جيش الاحتلال من خلال عملياتٍ عسكرية متنوعة بين الكمائن وعمليات القنص والاشتباكات المباشرة.

مقالات مشابهة

  • القسام تعلن عن عمليات جديدة بخان يونس
  • كمائن الموت لا تتوقف.. القسام يفتك بجنود الاحتلال جنوب شرق خان يونس
  • غارة إسرائيلية بصاروخ موجه على منزل في الكفور.. هل من إصابات؟
  • الاحتلال يستهدف النازحين مجددا في بيت لاهيا ويقصف سيارة بخان يونس
  • الاحتلال يقصف مدرسة للنازحين في بيت لاهيا شمال القطاع.. ويقصف سيارة في خان يونس
  • قناة القاهرة الإخبارية: شهيدان في قصف سيارة مدنية بخان يونس
  • لبنان: غارة إسرائيلية على منزل في جرد الهرمل وسقوط إصابات
  • «الأنباء اللبنانية»: انتشال 6 جثامين بعد غارة إسرائيلية على منزل في بلدة العين
  • إعلام فلسطيني: غارة للاحتلال بمخيم جباليا و«مفترق الشعبية» في غزة
  • شهيد في قصف الاحتلال شرق خان يونس