شهدت مباراة الهلال وأبها دخول المدرب البرتغالي جيسوس والمهاجم الصربي الكسندر ميتروفيتش تاريخ الكرة السعودية.

واكتسح الهلال نظيره أبها بسبعة أهداف دون رد، أمس الخميس، على ملعب فيصل بن فهد، لحساب منافسات الجولة الثامنة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين، وجاءت أهداف المباراة بتوقيع كل من سافيتش (هاتريك)، وميتروفيتش ومحمد كنو وروبن نيفيز وسالم الدوسري.

أطول سلسلة انتصارات..

دخل جيسوس تاريخ الكرة السعودية بعد قيادة الهلال للفوز رقم 19 على التوالي في كافة المسابقات، وذلك بعد اكتساح أبها بسباعية نظيفة في دوري روشن.

وتفوق جيسوس بذلك على نظيره الأوروجواياني دانيال كارينيو مدرب النصر الأسبق، الذي حقق 18 انتصارا خلال موسم 2013-2014.
وعلى مستوى الدوري السعودي حقق الهلال 11 انتصارًا متتاليًا للمرة الأولى في تاريخه.

ويقدم الهلال مستويات مذهلة في الموسم الحالي حيث يتربع على صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 50 نقطة من 16 انتصارًا والتعادل في مباراتين، ويفصله 13 نقطة عن أقرب منافس له وهو النصر.

ويمتلك الهلال أقوى خط هجوم بواقع 57 هدفًا ودفاع باستقبال 9 أهداف فقط، ولم يتلقى أي خسارة حتى الأن بعد مرور 18 جولة.

أطول سلسلة تسجيل..

سجل ميتروفيش للمرة التاسعة على التوالي في الدوري السعودي بالموسم الحالي ليُعادل أطول سلسلة تهديف بالمسابقة بالتساوي مع البرازيلي فيكتور سيموس والسوري عمر السومة، ثنائي أهلي جدة السابق.

ويتصدر ميتروفيتش قائمة هدافي الدوري السعودي بالتساوي مع كريستيانو رونالدو بواقع 16 هدفًا لكل منهما، وإجمالًا سجل المهاجم الصربي 2 هدفًا للهلال في 26 مباراة بمختلف المسابقات.

ويخوض الهلال مباراته المقبلة، يوم الجمعة الموافق 29 من الشهر الجاري، عند مواجهة الفيحاء في الجولة التاسعة عشرة من الدوري السعودي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدوری السعودی

إقرأ أيضاً:

جيسوس: نمتلك عقلية الانتصار والشرطة يعرف كل شيء عن الهلال

عبدالله الشويش

قال البرتغالي جورجي جيسوس المدير الفني لنادي الهلال، أن فريقه يسعى لتحقيق الفوز في مباراة الغد أمام الشرطة العراقي، ومواصلة انتصاراته على مستوى بطولة دوري أبطال آسيات للنخبة.

وأوضح جيسوس خلال المؤتمر الصحافي إلى أن لاعبي فريقه يمتلكون عقلية الانتصار، وهو الأمر الذي يجعل الفريق مطالبًا دائمًا بتحقيق الفوز، وهذا ما يسعى له غدًا .

وقال :” نواجه فريق قوي ويمتلك لاعبين دوليين في المنتخب العراقي، ويعرف عنا أكثر مما نعرفه ، ولذلك علينا الالتزام التام من أجل تحقيق الفوز عليه، نحترم جميع المنافسين ولكن هدفنا هو الانتصار”.

كما رد على صعوبة توالي المباريات في وقت قصير قائلاً:” ليس لدينا سوى اليوم من أجل الاستعداد لمباراة الشرطة العراقي ،مضيفًا نحن معتادون على اللعب مباريات كثيرة في فترة قصيرة ولا نعطي أعذارًا ولا نحبها، العمل الجاد حافزنا ونريد الاستمرار بتقديم نتيجة تسعدنا وتسعد جماهيرنا”.

وأكد المدرب البرتغالي على حزنه من إقامة اللقاء على الملز بدلًا من المملكة أرينا ، قائلاً : “ملعب الملز يُصيبنا بالبطىء الشديد، وكل العوامل به ليست مُحفزة، ولا يجعلنا نقدم ما نريد، نرغب بأن نعود بأسرع وقت لملعبنا المملكة أرينا”.

من جانبه، أكد الحارس المغربي ياسين بونو ضرورة الحذر من عقلية اللاعب العراقي وقوتها، واعدًا جماهير الزعيم ببذل كل الجهد من أجل تحقيق الفوز على الشرطة.

وأوضح بونو خلال المؤتمر الصحافي: “وقوف الجماهير معنا يمنحنا قوة إضافية ودعمًا مضاعفًا لبذل الجهد وتحقيق الفوز ،العمل الدؤوب هو حافزنا ونريد الاستمرار بتقديم نتيجة تسعدنا وتسعد جماهيرنا”.

وأتم حارس الهلال تصريحاته: “سنلعب للفوز كما هي عادتنا، ونعرف عقلية اللاعب العراقي وقوته ،وأقول للجماهير الهلالية نراكم خلفنا كعادتكم في لقاء الغد”.

 

مقالات مشابهة

  • أين تذهب العائدات؟ شركة الطرق السيارة تعلن عن أرقام قياسية لصيف 2024
  • عوار ضمن “التوب 3” لهدافي الدوري السعودي
  • عوار ضمن “التوب3” لهدافي الدوري السعودي
  • جيسوس: نمتلك عقلية الانتصار والشرطة يعرف كل شيء عن الهلال
  • أرقام قياسية لعدد الإعدامات في السعودية منذ 30 عاما (إنفوغراف)
  • بعد أحداث الشغب من الجماهير.. ديربي مدريد يُسجل 9 أرقام قياسية
  • الدوري السعودي للمحترفين: الهلال يواصل الصدارة والقادسية يكسب قمة الجولة من أمام الأهلي
  • الجابر: الدوري السعودي من أفضل 5 دوريات في العالم .. فيديو
  • هداف الدوري الألماني.. مرموش يواصل التألق في البوندسليجا ويكتب التاريخ
  • جيسوس يلقي التحية على مدرب الخلود ومساعده السابق .. فيديو