مشهد مٌبهج أبطاله طلاب جامعة الأزهر الذين قرروا تدشين مبادرة لحمو الأمية التكنولوجية لدى الطلاب بشكل مجاني، إذ قاموا بفتح باب التقديم  في عدد من التخصصات المختلفة في الدورة التدريبية الجديدة  «SkillUp»، من 15 حتى 20 من ديسمبر؛ من أجل تنمية قدراتهم وزيادة معرفتهم العلمية والعملية.

خدمات مُختلفة قدمها الطلاب لزملائهم في فعاليات «MSP'24» كانت تحت شعار «Take The Step»؛ من أجل تقديم الكورسات والورش المُختلفة مجانًا من لجان التطوير والتكنولوجيا والميديا والتسويق سعيًا لـ«محو الأمية التكنولوجية» وفقا لما ذكرته الطالبة مريم بدر أحد الطلاب المسؤولين عن المبادرة في حديثها لـ«الوطن»، مشيرة إلى أن المبادرة تضم حوالي ما يقرب من 380 طالبا.

الإعلان عن المبادرة

وتضيف مريم بدر، أنه جرى الإعلان عن الدورة إلكترونيًا عن طريق الصفحة الرسمية MSP Tech Club Al-Azhar University عبر مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» وعدد من المنصات الأخرى، حيث جرى التواصل مع المتطوعين عن طريق البريد الإلكتروني أو عن طريق واتساب.

الهدف من المبادرة 

جاء الهدف من مبادرة «MSP» هو محو الأمية التكنولوجية من خلال ورش العمل والخدمات المجانية التي يتم تقديها للطلاب:« المبادرة كلها طلاب اللي بيشرح بيكون طالب أخد كورسات في المجالات اللي احنا بنقدمها وكمان المتلقى بيكون طالب».

البرامج الإلكترونية التي تقدمها المبادرة 

برامج إلكترونية مختلفة تقدمها المبادرة الخاصة بمحو الأمية ومنها Marketing و Java وكذلك Photoshop وWindows & Office 365 وأيضا Network وPython وEmbedded systems وبرنامج Database.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة الأزهر طلاب جامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يتفقد سير العمل بكليتي الجامعة في أول أيام العام الجامعى الجديد   

قام الدكتور جمال تاج عبدالجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية اليوم الأحد بجولة تفقدية لمتابعة سير العمل بكليتي الجامعة فى أول أيام العام الجامعى الجديد 

 ورافقه خلال الجولة التفقدية الدكتور علي محمد يوسف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خليل علي خليل عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بالجامعة والدكتورة ولاء محمود الشريف عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية بالجامعة 

وأوضح الدكتور جمال تاج أن الجامعة قد استعدت بكامل طاقتها لتجهيز المُدرجات، والقاعات الدراسية، والمعامل، ومراجعة أعمال الصيانة والبنية التحتية؛ بالإضافة للتأكد من وجود وسائل السلامة والأمان بكافة المنشآت داخل الجامعة؛ وإعلان الجداول الدراسية لتكون على أتم الاستعداد لاستقبال الطلاب، وتوفير جو دراسي ملائم يتماشى مع استراتيجية الجامعة الهادفة إلى توفير تعليم تكنولوجي يُقدم خدمات تعليمية وتدريبية متكاملة ذات جودة مناظرة للجودة العالمية.

وهنأ رئيس الجامعة الطلاب ببدء العام الجامعي الجديد؛ وحثهم على تحقيق الاستفادة القصوى من العملية التعليمية والانشطة الطلابية التي تقدمها الجامعة، إكتساب مهارات وخبرات تؤهلهم لسوق العمل؛ مؤكدًا على عمداء الكليات بعقد اللقاءات الطلابية لتعريفهم بالجامعة والبرامج الدراسية التي تقدمها الجامعة؛ وكذلك طبيعة الحياة الجامعية وكيفية دمجهم في الأنشطة الطلابية المختلفة.

وتابع الدكتور علي محمد يوسف جاهزية قاعات المحاضرات والورش والمعامل؛ مؤكدًا حرص الجامعة على تطوير مصادر التعلم ومخرجات العملية التعليمية، وتوفير بيئة جاذبة لطلاب الجامعة في إطار دور الجامعة بإتاحة فرص التعليم التكنولوجي بالجودة والكفاية التي يتطلبها سوق العمل.

وأضاف نائب رئيس الجامعة، أن الجامعة لديها خطة أنشطة طلابية متنوعة على مدار العام لتنمية مهارات الطلاب وزيادة حصيلتهم المعرفية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: تخصيص أتوبيس نهري لنقل طلاب مدارس قرية نزلة باقور مجاناً
  • غدا.. بدء تسكين طلاب سنوات النقل بالمدينة الجامعية لجامعة الأزهر
  • جامعة حلوان تساهم في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يتفقد سير العمل بكليتي الجامعة في أول أيام العام الجامعى الجديد   
  • رئيس جامعة قناة السويس يستقبل الطلاب الجدد أمام بوابات الدخول
  • رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل استقبال طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب
  • مدير المنطقة الأزهرية بالغربية يدعو الطلاب للمشاركة في مبادرة "تحدي علوم المستقبل"
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تُنهي كافة الاستعدادات لإستقبال العام الجامعي الجديد   
  • غدا.. انطلاق العام الجامعي الجديد بـ"طيبة التكنولوجية" بالأقصر
  • عاشور: يعلن انطلاق مبادرة بداية من جامعة حلوان في أول أيام الدراسة