موقع النيلين:
2024-10-07@20:58:59 GMT

تبيان توفيق: حتى يُفهم القصد !!

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT


من المهم نفهم الحاصل صاح ونعرف إتجاه الريح ماشي ع وين عشان نقدر نستوعب الجاي علي البلد دي شنو ونكون جاهزين ،،
بعد السقوط( الجزئي ) لولاية الجزيره كلنا لاخطنا إنو الخط الإعلامي
#لفلول_قوى_الحريه_والتغير_المركزي حصل ليهو تغير وبقى ماشي في إتجاه جديد غير المعهود ،، قحط بإعتبار إنها #الحاضنه_السياسية لمليشيا الدعم السريع خلال التمانيه شهور الفاتت كانت بتحاول تخفف الضغط على الذراع العسكري بتاعها عشان كده كانت مجتهده إجتهاد شديد في إيقاف الحرب عشان تحافظ على قوة الدعم السريع وتقدر تساوم بيها في المتغيرات السياسية بالأخص تفاوض المنابر ،، وفي نفس الوقت كانت بتسعى بكل قواها إنها تحييد الطيران والمدفعيه الثقيلة بإعتبار إنهم أكثر أدوات الجيش الفعاله كل ده كان ظاهرياً بحجة الحفاظ وحماية المدنيين ،، لكن الحقيقه غير ،،

الحقيقه إنو قحت جزء أصيل من الحرب الدائره دي ماعندها أي هم تجاه المدنيين العُزل ولا من أولوياتها تحافظ عليهم ،، كل أولويات قوى الحريه والتغير المركزي إنو الدعم السريع يظل مسيطر وماينكسر ويكون عندوا فاعليه لأنو هو ذراعها العسكري المتحالف معها باطنياً ،،
نرجع للخط الإعلامي بتاع قحط ،،

كل الواجهات الكانت بتتكلم عن إيقاف الحرب وخلال التمانيه شهور الماضيه ماحصل إتكلمت عن #سلطة_الامر_الواقع إلا بعد السقوط الجزئي لولاية الجزيره اليوم قوى الحريه والتغير المركزي مختلفه تمامآ عما كانت عليه في السابق لأنها اليوم بقت تشرعن وجود الدعم السريع وهي ماشه في طريق إنها تديهوا شرعية شعبيه لو رجعت لتصريحات عرمان وسلك وإبراهيم الميرغني حتعرف إنو الخطوات الجايه هي إسدال غطاء مدني على جرائم مليشيا الدعم السريع ومحاولة تغطيتها بذرائع الإلتفاف الشعبي حولها قحط حتسعي بكل قواها وعبر ناشطيها وواجهاتٍها الإعلاميه وصفحاتها المنتشره بالتنسيق مع واجهات المليشيا الإعلاميه في إنها تقنع إنسان الجزيره وعامة الناس بإنو الدعم السريع خلاص إستولى على المناطق دي ومافي حل غير الرضى بيهو والتعايش معه والتسالم والتصافح مع قواته الموجوده بالمناطق دي ،، الحاجه الملاحظه إنو الخط الإعلامي ده خلال ثمانيه شهور ماكان موجود مع إنو الدعم السريع كان مسيطر ولا زال على بعض أجزاء ولاية الخرطوم نقدر نقول وقتها ماكانت الفرصه سانحه لكن بعد توسع الدعم السريع في نيالا والضعين وزالنجي والجزيره بقى خط قوى الحريه والتغير المركزي واضح وهو #شرعنة #مليشيا_الدعم_السريع ومحاولة إعطائها #غطاء_سياسي بإعتبار إنها #سلطة_الأمر_الواقع طيب قحط حتستفيد شنو ؟ أقدر أقول إنو قحط والدعم السريع الإثنين ريبورت متحرك وفق خطة السيطره والهيمنه الإقليمية على موارد السودان وتنفيذ مشروع الإستعمار الثقافي الفكري بقيادة الإمارات وتحالفاتها على موارد السودان المختلفه وشعبه ،، قحط همها تحكم السودان وتنفذ مشروعها العلماني ،، وحميدتي همه يكمل مشروعه الإقتصادي ويظل مسيطر على الذهب ويعمل تغير ديمغرافي لأعراب الشتات والصحراء ،، يعني الناس ديل كل واحد فيهم بيستفيد من التاني !!

✍️تبيان توفيق الماحي أكد

.

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

غرفة طواريء الخرطوم تطالب بالإفراح عن 4 متطوعين محتجزين من قبل الدعم السريع

 

أعلنت غرفة الطوارئ السودانية عن اعتقالات خلال الفترة القليلة الماضية شملت متطوعين قالت إنهم أبرياء لم يرتكبوا أي خطأ سوا تقديم المساعدة الإنسانية لسكان الحلة الجديدة بالعاصمة الخرطوم .

الخرطوم ــ التغيير

و طالبت غرفة طوارئ الحلة الجديدة بالخرطوم، والتي تُعد إحدى غرف الطوارئ المحلية في محلية الخرطوم، بالإفراج عن أربعة من متطوعيها الذين تم اعتقالهم دون سبب واضح.

و أكدت في بيانٍ أن المتطوعين محمد نجم الدين، طارق محمد أبو بكر، مازن محمد أبو بكر، وفتحي عوض تم القبض عليهم في 29 سبتمبر 2024 بالقرب من موقع خدمات الإنترنت “ستارلينك” بجوار مجمع إبراهيم مالك بواسطة قوات الدعم السريع.

أشارت في بيانها الأحد إلى أن الاعتقالات تسببت في تعطيل عمل المطابخ المشتركة وتوقف الأنشطة الإنسانية في المنطقة، مما أثر بشكل مباشر على سكان الحلة الجديدة.

وأشارت الغرفة إلى أن الاعتقالات الحالية طالت متطوعين أبرياء لم يرتكبوا أي خطأ سوى تقديم المساعدة الإنسانية لسكان الحلة الجديدة.

أعربت الغرفة عن بالغ قلقها من تأثير هذا التوتر على السكان المحليين الذين يعتمدون على الخدمات الإنسانية الأساسية، مثل المطابخ الجماعية التي تقدم الطعام لمئات الأسر.

منذ بداية الحرب في السودان في أبريل 2023 بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، تم إنشاء غرف الطوارئ المحلية كجزء من جهود المجتمع لتقديم المساعدة الإنسانية للسكان المتأثرين بآثار الصراع.

تقوم هذه الغرف بتقديم المساعدات الغذائية والطبية، وتنظيم الجهود الإغاثية في المناطق التي تأثرت بشكل مباشر جراء الحرب، خصوصاً في ظل تدهور الخدمات الحكومية الأساسية.

في هذا الإطار، تُعد غرفة طوارئ الحلة الجديدة من أهم المؤسسات التي تسعى لتقديم المساعدات الإنسانية في منطقة الخرطوم.

في ظل الحرب المستمرة، يواجه العاملون في القطاع الإنساني ضغوطًا وتهديدات متزايدة، تتضمن الاعتقالات العشوائية من قبل الجهات المتنازعة.

سبق أن وُجهت اتهامات إلى قوات الدعم السريع بتنفيذ مجموعة من الاعتقالات التي استهدفت المتطوعين والموظفين في المجال الإنساني.

دعت غرفة طوارئ محلية الخرطوم المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية إلى ضرورة التدخل السريع للضغط على قوات الدعم السريع للإفراج عن المتطوعين.

كما دعت إلى توفير ممرات آمنة للعاملين في المجال الإنساني لضمان استمرارية تقديم الخدمات الأساسية للسكان المحليين.

جددت غرفة طوارئ الحلة الجديدة مناشدتها بالإفراج عن المعتقلين، وأشارت إلى أهمية الحفاظ على سلامة المتطوعين والعاملين في المجال الإنساني لضمان استمرار جهود الإغاثة خلال الحرب المستمرة.

كما نادت بتوفير ممرات آمنة وضمانات لحماية العمل الإنساني في جميع مناطق البلاد.

الوسوماعتقالات الدعم السريع متطوعين ممرات آمنة

مقالات مشابهة

  • من هو الذي أكثر ديسمبرية من الدعم السريع الذي يقاتل الكيزان؟
  • اللواء محمد عبد المنعم: الجيش السوداني و«الدعم السريع» لا يمكنهما حسم المعركة
  • الدعم السريع تنفذ حملات اعتقالات واسعة بكتم
  • الدعم السريع يختطف موظفين يعلمون في برنامج الغذاء العالمي
  • مصرع نجل الداعية مزمل فقيري برصاص الدعم السريع
  • تبيان توفيق: عهد الإنقاذ لن يعود كما كان
  • غرفة طواريء الخرطوم تطالب بالإفراح عن 4 متطوعين محتجزين من قبل الدعم السريع
  • إصابة 3 مدنيين في قصف مدفعي للدعم السريع استهدف أم درمان
  • تبيان توفيق: ميادة قمر الدين
  • المبعوث الأمريكي إلى السودان يوجه دعوة لقوات الدعم السريع والجيش