أعلن النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي، أندريه بيلوأوسوف، يوم الخميس، أن حجم الصادرات الروسية إلى الصين هذا العام سيصل إلى مستويات قياسية، إلى أكثر من 110 مليارات دولار.

وزير المالية الروسي يحدد مؤشرا مهما على استقرار اقتصادي روسيا والصين

وقال بيلوأوسوف، خلال اجتماع مجلس التنمية الاستراتيجية والمشاريع الوطنية: "في ما يتعلق بحجم التجارة مع الصين، فقد وصلنا إلى أعلى المستويات التاريخية.

وبحلول نهاية هذا العام، ستصل الصادرات الروسية إلى الصين إلى قيم قياسية، أكثر من 110 مليارات دولار. ويبلغ إجمالي حجم التبادل التجاري بين روسيا والصين 210 مليارات دولار".

وأشار بيلوأوسوف إلى زيادة حجم الإمدادات إلى دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي والدول العربية.

ووفقا له، فإن قيمة الصادرات الروسية إلى أسواق الدول الصديقة بشكل عام في عام 2023، تجاوزت 360 مليار دولار (بزيادة 60 بالمئة مقارنة بعام 2021، من الناحية المادية)، وفي الوقت نفسه، فإن نمو حجم الصادرات غير المتعلقة بالمواد الخام والطاقة إلى أسواق الدول الصديقة من الناحية المادية، سجل أكثر من 20%، مقارنة مع عام 2021.

وذكر أن الحكومة تستكمل إعداد استراتيجية لتطوير النشاط الاقتصادي الخارجي لروسيا الاتحادية للفترة حتى عام 2030.

وتمت مراجعة مسودة الوثيقة خلال الجلسة الإستراتيجية لمجلس الوزراء، الأسبوع الماضي؛ ومن المقرر أن تتم الموافقة عليها قبل حلول 1 مارس 2024.

وخلص النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي، إلى أنه، "ينبغي أن يضمن تنفيذ الاستراتيجية استدامة في الأسواق الجديدة، من أجل التنفيذ الكامل للإمكانات الاقتصادية الخارجية لروسيا، وتشكيل شبكة من الشراكات مع الدول الصديقة، وضمان التعاون التكنولوجي من أجل تحديث القاعدة الصناعية والتكنولوجية، وتشكيل بنية تحتية فعالة متعددة الأطراف لدعم العلاقات الاقتصادية الخارجية".

المصدر: RT + وكالات

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاقتصاد العالمي الحكومة الروسية الميزان التجاري بكين موسكو الصادرات الروسیة إلى ملیارات دولار

إقرأ أيضاً:

بيسكوف يستبعد تغير السياسة البريطانية تجاه العلاقات مع روسيا

موسكو-سانا

رجح المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن تميل الإدارة البريطانية الجديدة برئاسة حزب العمال إلى متابعة خط إنكار مستقبل العلاقات الروسية البريطانية، مشيراً إلى أن موسكو ليست متفائلة في هذا الشأن.

وقال بيسكوف في تصريحات رداً على سؤال عما إذا كان الكرملين يعتقد بأن العمل مع إدارة حزب العمال الجديدة في بريطانيا سيكون أفضل: “يمكننا الحكم من خلال التصريحات السابقة أنهم لا يميلون إلى أي مرونة أو إبداع في مجال تطبيع العلاقات الروسية البريطانية الثنائية، بل يميلون إلى مواصلة خط إنكار أي مستقبل لعلاقاتنا الثنائية، لذلك نحن لا نشعر بأي تفاؤل في هذا الصدد”.

مقالات مشابهة

  • اندلاع 123 معركة بين موسكو وكييف خلال يوم واحد
  • بيسكوف يستبعد تغير السياسة البريطانية تجاه العلاقات مع روسيا
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا
  • كوريا الجنوبية تسجل أكبر فائض في الحساب الجاري منذ 32 شهرًا في مايو
  • الصادرات التركية إلى أوكرانيا تسجل أعلى نسبة منذ 2022
  • جوتيريش يدعو إلى تعاون الدول في إصلاحات معالجة أزمة المناخ
  • اتساع العجز التجاري الأميركي بأكبر قدر في عامين نتيجة ضعف الصادرات
  • صدق أو لا تصدق.. درجة الحرارة في روسيا تسجل 32 درجة
  • "أدنوك" تحصل على أول تمويل أخضر بقيمة 3 مليارات دولار
  • "بيزوس" يعتزم بيع أسهم في أمازون بـ5 مليارات دولار