وطد غياب نيمار عن منافسات كوبا أمريكا لنسخة 2024، اللعنة التي تطارد نجم السيليساو، من كتابة التاريخ مع المنتخب البرازيلي بالتتويج.

ذلك بعد تصريحات أطلقها طبيب منتخب البرازيلي بتأكيد غياب نيمار عن كوبا امريكا المقبلة بسبب تداعيات الإصابة بالرباط الصليبي والتي أدت لانتهاء موسمه الكروي بشكل عام.، لتتبخر أحلامه بالتتويج بلقب قاري مع منتخب بلاده، كون اقترب من محطاته الأخيرة بسبب كثرة الإصابات والتقدم في العمر، وستكون النسخة المقبلة من كوبا أمريكا هي الثالثة التي يغيب عنها نيمار في مشواره الكروي والتي كانت لأسباب مختلفة.

الغياب الأول في كوبا امريكا لنسخة 2016، وذلك بعد تفضيله المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو التي استضافتها بلاده آنذاك، ونجح في حصد الميدالية الذهبية لمنتخب السيليساو، بينما ودعت كوبا أمريكا من دور المجموعات.

وتعود المرة الثانية إلى نسخة 2019 وغاب نيمار عندها بسبب إصابة في كاحل القدم خلال مباراة ودية بين البرازيل وقطر قبيل انطلاق كوبا أمريكا التي حسمها راقصي السامبا آنذاك بالفوز على الأرجنتين وبيرو في مباراتي نصف النهائي والنهائي.

ولم يشهد مشوار نيمار الكروي سوى 12 مباراة فقط في كوبا أمريكا سجل خلالهم 5 أهداف، وإجمالا خاض مع المنتخب البرازيلي 128 مباراة سجل خلالهم 79 هدفًا ويعد الهداف التاريخي لراقصي السامبا متفوقًا على الأسطورة بيليه.

وكان نيمار نجم الهلال السعودي، قد أصيب بقطع في الرباط الصليبي، خلال فترة التوقف الدولي ومشاركته في مباراة البرازيل وأوروجواي في تصفيات كأس العالم 2026.

ويخوض نيمار تجربة جديدة مع الهلال السعودي بدأت في الصيف الماضي وتنتهي في 2025، وذلك بعد رحيله عن باريس سان جيرمان الفرنسي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نيمار كوبا امريكا الرباط الصليبي کوبا أمریکا

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024| منتخب البرازيل يخطف بطاقة التأهل الأخيرة لربع النهائي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعثر منتخب البرازيل أمام كولومبيا بالتعادل 1-1، خلال المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأربعاء على ملعب ليفاي، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا 2024.

انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، بعدما استحوذ منتخب البرازيل على الكرة، رغم محاولات كولومبيا الهجومية المبكرة على المرمى، التي كان أبرزها كرة خاميس رودريجيز في الدقيقة الثامنة، التي ارتطمت بالعارضة.

وفي الشوط الثاني، بدأ منتخب كولومبيا في السيطرة على مجريات اللعب، والضغط على مدافعي منتخب راقصي السامبا.

منتخب البرازيل يتأهل لربع نهائي كوبا أمريكا 2024

وكانت التدخلات العنيفة هي عنوان المباراة، حيث تدخل اللاعبون على بعضهم بعنف شديد، ما أسفر عن إشهار حكم اللقاء 5 بطاقات صفراء، أبرزهم لنجم ريال مدريد الإسباني فينيسيوس جونيور لاعب المنتخب البرازيلي.

وبهذا التعادل، تأهل منتخب البرازيل إلى الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024، حيث خطف بطاقة التأهل الثانية والأخيرة للدور المقبل، ليرافق كولومبيا من المجموعة الرابعة.

وبتلك النتيجة، حل منتخب البرازيل وصيفًا في جدول ترتيب المجموعة الرابعة من مجموعات كوبا أمريكا 2024 برصيد 5 نقاط، بينما ظل منتخب كولومبيا على الصدارة بـ7 نقاط.

مقالات مشابهة

  • الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو يواجه اتهامات محتملة بغسل الأموال بسبب هدايا استلمها من السعودية
  • اعتراف رسمي بأحقية منتخب البرازيل في ركلة جزاء أمام كولومبيا بكوبا أمريكا
  • موعد مباراة البرازيل وأوروجواي في ربع نهائي كوبا أمريكا والقناة الناقلة
  • في ربع نهائي كوبا أمريكا.. الأرجنتين تواجه الإكوادور.. والبرازيل أمام عقدة الأوروغواي
  • "كوبا أمريكا".. ضربة موجعة للبرازيل أمام أوروجواي
  • فينيسيوس محروم من موقعة أوروجواي
  • كوبا أمريكا، غياب فينيسيوس عن منتخب البرازيل أمام أوروجواي بربع النهائي
  • كوبا أمريكا.. أهداف مباراة البرازيل وكولومبيا «فيديو»
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب البرازيل يخطف بطاقة التأهل الأخيرة لربع النهائي
  • كوبا أمريكا 2024| فينيسيوس يورط منتخب البرازيل في ربع النهائي