ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بدأت مناقشات عاجلة مع الحلفاء بشأن استخدام الأصول الروسية المجمدة في الدعم العسكري لأوكرانيا.

"فاينانشال تايمز": مجموعة السبع تكثف محادثاتها لمصادرة الأصول الروسية المجمدة

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر بين مسؤولين أمريكيين وأوروبيين إن "إدارة بايدن.

. بدأت محادثات عاجلة مع الحلفاء حول استخدام الأموال لمساعدة المجهود الحربي لأوكرانيا في وقت يتراجع فيه الدعم المالي".

وبحسب المصادر، فإن البيت الأبيض "يشير بهدوء" إلى دعمه لاستخدام الأموال السيادية الروسية المجمدة، والتي تبلغ أكثر من 300 مليار دولار، في وقت يتزايد فيه الدعم بين أعضاء الكونغرس لمبادرة تشريعية تسمح بأخذ أموال من روسيا.

ويشار إلى أن المناقشات تكثفت في الأسابيع الأخيرة بين وزراء المالية والدبلوماسيين والمحامين، وكتبت الصحيفة أن "إدارة بايدن تمارس ضغوطا على بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وكندا واليابان لتقديم استراتيجية بحلول 24 فبراير"، مشددة على توقيت الموعد النهائي لذكرى بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

ويستمر النقاش الساخن حول تفاصيل الاستراتيجية المقبلة لاستخدام الأصول الروسية، حيث لا يزال السياسيون مترددين بشأن ما إذا كانت الأموال ستذهب مباشرة إلى أوكرانيا أو يمكن استخدامها بطرق أخرى.

بالإضافة إلى ذلك، لم يتقرر بعد ما إذا كانت أوكرانيا ستتمكن من إنفاق الأموال الروسية المحولة إليها لتلبية الاحتياجات العسكرية أم أن أغراض استخدامها ستقتصر فقط على نفقات استعادة ودعم الاقتصاد.

وكما ذكرت الصحيفة، فإن الدول الغربية تدرس إمكان استخدام الأموال الروسية كأداة للضغط على موسكو لإجبارها على التفاوض لإنهاء النزاع في أوكرانيا.

بعد بدء العملية الخاصة في أوكرانيا، جمد الاتحاد الأوروبي ومجموعة السبع ما يقرب من نصف احتياطيات النقد الأجنبي الروسية البالغة نحو 300 مليار يورو.

ويوجد نحو 200 مليار يورو في الاتحاد الأوروبي، معظمها في حسابات "يوروكلير" البلجيكية، وهي واحدة من أكبر أنظمة التسوية والمقاصة في العالم.

وفي نهاية أكتوبر، أفادت مؤسسة الإيداع الدولية "يوروكلير" أنها كسبت في الأشهر التسعة من عام 2023 حوالي 3 مليارات يورو من الفوائد على الاستثمار في الأصول الروسية الخاضعة للعقوبات.

وفي وقت سابق، قال وزير المالية أنطون سيلوانوف إن الدول الغربية غير الصديقة تفرض منذ عام 2022 عقوبات على روسيا ومواطنيها ومنظماتها، ويعمل الاتحاد الأوروبي والدول الغربية الأخرى بنشاط على تهيئة الظروف القانونية لمصادرة الأصول الروسية المجمدة، وإدخال إدارات خارجية للسيطرة على الشركات التابعة للشركات الروسية، ويتم حرمان أو تقييد حقوق الملكية للكيانات القانونية والأفراد الروس بشكل غير قانوني.

وفي الوقت نفسه، ذكرت روسيا مرارا وتكرارا أن البلاد سوف تتعامل مع ضغوط العقوبات التي بدأ الغرب يمارسها منذ عدة سنوات ويستمر في تكثيفها.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف موسكو واشنطن الروسیة المجمدة الأصول الروسیة

إقرأ أيضاً:

«طرق دبي» تطلق خطين جديدين للحافلات العامة

دبي: «الخليج»

أطلقت هيئة الطرق والمواصلات في دبي خطين جديدين للحافلات العامة من بداية يوليو، يعمل الخط الجديد الأول رقم DH1 دائرياً بين دبي هيلز ومحطة مترو اكويتي، كما يعمل الخط الثاني رقم DA2 دائريا بين داماك هيلز ودبي ستوديو سيتي، وذلك ضمن جهود الهيئة لتعزيز الشبكة الداخلية للحافلات والتكامل مع وسائل النقل الجماعي الأخرى.

وأفاد عادل محمد شاكري، مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال بالهيئة، بأهمية توفير خدمات النقل العام للجمهور، وتوفير وسائل نقل مريحة وسريعة وسلسة، تعزيزاً للتكامل مع المناطق التابعة للمطورين.

وقال إن مسارا الخطين الجديدين فهي: الخط الأول الجديد رقم DH1 خط دائري يعمل بين دبي هيلز ومحطة مترو اكويتي بزمن تقاطر كل ساعة، وتنطلق الرحلة الأولى من دبي هيلز الساعة 7:09 صباحاً، وآخر رحلة تغادر في تمام الساعة 10:09 مساءً خلال أيام الأسبوع، والساعة 12:09 بعد منتصف الليل في عطلة نهاية الأسبوع: (من الجمعة إلى الأحد).

وأضاف أن الخط الجديد الثاني رقم DA2، وهو خط دائري بين داماك هيلز ومدينة دبي للأستوديوهات، يعمل بزمن تقاطر كل ساعتين، وتنطلق الرحلة الأولى من داماك هيلز الساعة 5:47 صباحاً، وآخر رحلة تغادر الساعة 9:32 مساءً بشكل يومي، وبتعرفة ثابتة قدرها 5 دراهم لكل رحلة.

وتؤكد هيئة الطرق والمواصلات حرصها الدائم على توسيع شبكة الحافلات العامة، وتحسين تكاملها مع وسائل النقل الجماعي الأخرى، مثل المترو والترام والنقل البحري، وأن تطوير الربط بين هذه الوسائل المتنوعة يجعلها الخيار الأمثل للتنقل بالإمارة.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام إيرانية: المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان يفوز بانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • ياسمين علي تطلق أحدث أعمالها الغنائية بعنوان "حلوة الدنيا"
  • طوكيو تحتج على اعتداء جندي أمريكي على فتاة يابانية جنسيا
  • اندلاع حريق ضخم بالجامعة الأمريكية‬⁩ في بيروت
  • «طرق دبي» تطلق خطين جديدين للحافلات العامة
  • شهداء وجرحى إثر قصف طائرات الاحتلال منزلا في جباليا شمال قطاع غزة
  • الولايات المتحدة تشتري صواريخ باتريوت و نظام ناسماس بقيمة 2.2 مليار دولار لأوكرانيا
  • وسائل إعلام: متظاهرون داعمون لغزة يصعدون فوق سطح مبنى البرلمان الأسترالي بالعاصمة كانبرا
  • اتهامات أوروبية للصين بتطوير طائرات مسيرة لصالح روسيا
  • الخارجية الروسية: موسكو سترد على قرار فنلندا منح الولايات المتحدة حق استخدام قواعدها