شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الصحة تقديم 458 ألف خدمة طبية ضمن 100 يوم صحة، أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، تحقيق 458 ألفا و84 خدمة من خلال حملة 100 يوم صحة أمس الخميس 13 يوليو، في جميع محافظات .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «الصحة»: تقديم 458 ألف خدمة طبية ضمن «100 يوم صحة»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«الصحة»: تقديم 458 ألف خدمة طبية ضمن «100 يوم صحة»

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، تحقيق 458 ألفا و84 خدمة من خلال حملة «100 يوم صحة» أمس الخميس 13 يوليو، في جميع محافظات الجمهورية.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الخدمات التي قدمتها حملة «100 يوم صحة» أمس تضمنت 14 ألفا و794 خدمة ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة -في أول زيارة- فيما بلغت الزيارات العارضة والمتكررة 36 ألفًا و74 زيارة.

وأضاف «عبد الغفار» أن حملة «100 صحة» قدمت خدمات مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى حديثي الولادة، أمس لـ2307 أطفال، فيما قدمت 48 ألفًا و888 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.

وأشار «عبد الغفار» إلى أن الحملة قدمت أمس، 4 آلاف و87 خدمة، ضمن المبادرة الرئاسية لصحة الأم والجنين، و5 آلاف و542 خدمة لاستخراج شهادات مبادرة الرئيس لفحص المقبلين على الزواج، كما تم علاج 1807 مواطنين ضمن مبادرة الرئيس لإنهاء قوائم الانتظار، وإصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لـ 11 ألفا و384 مواطنا.

وقال «عبد الغفار» إن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات مبادرة الرئيس لفحص الأورام السرطانية (البروستاتا - القولون- الرئة - عنق الرحم) بملئ 18 ألفا و178 استمارة استبيان، مضيفا أن إجمالي المترددين على القوافل الطبية، أمس بلغ 12 ألفا و319 مواطن.

وتابع «عبد الغفار» أن عدد المنتفعات بخدمات عيادات تنظيم الأسرة، بلغ 71 ألفا، و986 منتفعة، وبلغت الزيارات المنزلية للرائدات الريفيات، 80 ألفا، و141 زيارة، كما بلغت معدلات تطعيم الأطفال بالتطعيمات الروتينية، أمس، 147 ألفا و629 أطفال.

واستطرد «عبد الغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت أمس، 2948 خدمة في مجال الصحة النفسية، شملت خدمات الطوارئ والعلاج النفسي، وعلاج الإدمان للبالغين والمراهقين، والتأهيل، والدعم النفسي، ومتابعة الشكاوى والرد على الاستفسارات.

وأضاف «عبد الغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لنحو 56 ألفا و800 مواطن من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي خدمات مبادرات الصحة العامة التي تقدمها الحملة، كما تم عقد ندوات تثقيفية وأنشطة توعوية.

ودعا «عبد الغفار» جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عبد الغفار یوم صحة

إقرأ أيضاً:

شباب ورياضة شمال سيناء: توفير خدمة المنقذين على طول ساحل البحر بالعريش

أعلن إيهاب حسن عبد الوهاب، مدير الشباب والرياضة بمحافظة شمال سيناء، عن توفير خدمة المنقذين على طول ساحل البحر في مدينة العريش، في إطار مبادرة "صيف شبابنا" التي تنفذها المديرية بدعم من وزارة الشباب والرياضة والمحافظة.

وقال إنه تهدف هذه المبادرة إلى تقديم منصة شاملة تضم مجموعة متنوعة من الفعاليات والبرامج خلال فصل الصيف، لتعزيز المهارات وتطوير قدرات الشباب في شمال سيناء ومناطق أخرى في مصر.

وأضاف أن المديرية تقدم ورش عمل ودورات تدريبية في مجالات متعددة مثل التكنولوجيا، وريادة الأعمال، والثقافة والفنون، والرياضة، والتطوع، بهدف تعزيز مهارات الشباب وتمكينهم من المشاركة الفعّالة في المجتمع وتحفيزهم على الابتكار والريادة.

موسم اجازات الصيف

وتشهد شواطئ مدينة العريش بشمال سيناء، حركة إقبال للمواطنين من شمال سيناء والمحافظات لقضاء موسم اجازات الصيف.

من جانبه، أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على افتتاح موسم الصيف للعام الثاني على التوالي، ودعا المواطنين من مختلف محافظات الجمهورية لزيارة شمال سيناء والاستمتاع بطبيعتها الساحرة وشواطئها الممتدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

 توفير المنقذين على شواطئ البحر 

وأشار المحافظ، إلى توفير المنقذين على شواطئ البحر في عدة قطاعات، بهدف الحد من حالات الغرق وضمان سلامة المصطافين خلال فصل الصيف.

من جانبه، أشار أسامة أحمد عفش، رئيس مركز ومدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، إلى انه تم إنارة الكورنيش وصيانة وتجهيز الحمامات لخدمة رواد الشاطئ، وضخ المياه العذبة يوميًا على الساحل، ونظافة الكورنيش بالتعاون مع الحملة الميكانيكية بالمجلس وشركة النظافة، وصيانة إنارة الكورنيش من خلال قسم الإنارة بالإدارة الهندسية.

تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والزوار خلال موسم الصيف

وقال إنه يتم التنسيق بين الجهات المختلفة لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والزوار خلال موسم الصيف، لافتا  لإتخاذ إجراءات لمنع سير الدواب والمركبات والدراجات على الممشى الرئيسي للكورنيش، و إصدار تصاريح أشغال للكافتيريات لشباب الخريجين مع مراعاة عدم السماح لهم بحجز قطاعات بالشماسي، لافتا ان هذه الجهود تأتي في إطار حرص المحافظة على تحسين بيئة الشاطئ وتوفير أجواء مريحة وآمنة لجميع الزوار.

 

مقالات مشابهة

  • خالد عبد الغفار: مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس تكليفات الرئيس السيسي
  • وزير الصحة: مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس تكليفات الرئيس السيسي
  • الأمين العام للصحة النفسية تهنئ خالد عبد الغفار لتجديد الثقة فيه وزيرًا للصحة
  • نقابة الأطباء تهنئ خالد عبد الغفار لتجديد الثقة وزيرًا للصحة والسكان
  • وزير الصحة: تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع التأمين الصحي الشامل بـ 5 محافظات قريبًا - فيديو
  • بعد الإبقاء عليه.. السيرة الذاتية للدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة في الحكومة الجديدة
  • من هو خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بعد تجديد الثقة به؟
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة فايزر لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك
  • دعماً لدورها المجتمعي.. جامعة بنها تنظم قافلة طبية لمؤسسة الأيتام بنين
  • شباب ورياضة شمال سيناء: توفير خدمة المنقذين على طول ساحل البحر بالعريش