كشف الكاتب الصحفي عادل حمودة، رئيس مجلس تحرير جريدة الفجر، تفاصيل حياة قيادي في المقاومة الفلسطينية.

هل تتحول حماس من مقاومة لحركة سياسية؟.. عادل حمودة يُجيب (فيديو) عادل حمودة: قضية الأسرى ليست ورقة تفاوض على هدنة ولكن لما بعد إيقاف الحرب (فيديو) رموز المقاومة 

وقال "حمودة" في حواره مع الإعلامي جمال عنايت على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الخميس، “بعض الذين صمموا الأنفاق الفيتنامية هم مَن رسموا مخططات بعض الأنفاق في قطاع غزة وجرى تطويرها من قبل حماس طبقا للواقع، وهذا أمر يدعو إلى التعجب”.

وأضاف "فالبنية التحتية تحت الأرض قوية جدا بها أجهزة تكييف وإعاشة وغرفة عمليات ومصانع سلاح وذخيرة وكل ذلك، وهناك رموز للمقاومة، وأحد هذه الرموز هو محمد الضيف والذي لم يخرج منذ السابع من أكتوبر، وحتى الآن يعيش على الماء والتمر، بينما السنوار على سبيل المثال يسافر إلى بعض الدول القريبة، وهو ما يجعله هدفا أسهل لإسرائيل من محمد الضيف".

أشكال المقاومة 

وأشار إلى أن المقاومة الفلسطينية في آخر أشكالها استطاعت تقديم شيء مبهر وغير متوقع، وهو ما ظهر بشكل واضح في عامي 2021 و2022 في الحروب التي شنتها قوات الاحتلال على قطاع غزة، متابعًا "بدأت المقاومة تدخل في استخدام الصواريخ والمسيرات، وهنا نجد أن هناك تمويل تمّ بشكل أو بآخر من بعض الدول العربية وإيران، والأهم من ذلك هو الأنفاق".

وأوضح أن الأنفاق جاءت بإلهام من فيتنام، حيث إن الدول الشيوعية كانت تستقطب عددا كبيرا من الطلاب الفلسطينيين وكانت تدعمهم بشكل كامل ولا تطلب منهم مصروفات إقامة أو دراسة، وبعض الطلاب الذين انضموا إلى حماس هم من نقلوا هذه الفكرة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين حماس الدول العربية عادل حمودة قوات الاحتلال قطاع غزة جمال عنايت المقاومة الفلسطينية عادل حمودة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفنزويلي ’’مادورو’’ يكشف خفايا المخطط الصهيوني في العدوان على لبنان وهذه الدول العربية على رأس القائمة (تفاصيل خطيرة)

الجديد برس/

كشف الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، عن مخطط الغرب الصهيوني من خلال العدوان على بعض الدول العربية والإسلامية.

وقال مادورو إن ” ما وراء التهديدات الموجهة ضد إيران والعراق واليمن ومحاولة استعمار أراضي لبنان مشروع استعماري للعالم العربي”.

وفي خطاب له، أكد مادورو حتمية انتصار المقاومة، مضيفاً أن “التاريخ سيشهد انحدار الإمبراطورية الغربية”.

وشدد على أن هذه القوى الغربية تدافع عن هيمنتها عبر القنابل، موضحاً أن “الإنسانية ستعرف كيف ترد على ذلك، وسيتم تعويض هذه اللحظات المؤلمة بالمعارك  والانتصارات”.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مرض أحمد زكي خلال تجسيده للأدوار.. عانى منه طوال حياته
  • عادل حمودة: أحمد زكي كان يندمج في التمثيل إلى درجة المرض النفسي
  • الحب الوحيد والمرض والأيام الأخيرة.. أسرار لأول مرة عن أحمد زكي
  • قيادي في حماس: شعبنا لن يترك مقاومة الاحتلال حتى نيل حريته
  • تفاصيل لقاء وفد قيادي من حماس بالرئيس الإيراني في الدوحة
  • وفد قيادي من حماس يلتقي الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان في الدوحة
  • وكيل التعليم يكشف تفاصيل وفاة قيادي بالوزارة عقب جولة تفقدية ببني سويف
  • الرئيس الفنزويلي ’’مادورو’’ يكشف خفايا المخطط الصهيوني في العدوان على لبنان وهذه الدول العربية على رأس القائمة (تفاصيل خطيرة)
  • من كتاب «أحاديث السحاب» للكاتب الصحفى الكبير عادل حمودة.. هيكل الاختلاف لا ينفى الإعجاب (2)
  • عادل حمودة يكتب: سنة على الحرب فى غزة انتهت بمشهد اغتيال «نصر الله»