حمص-سانا

أحيت جوقة كنيسة السيدة العذراء أم الزنار وفرقة موزاييك الموسيقية بمشاركة الفنان السوري سامر كابرو أمسية ميلادية بعنوان “سيد السلام” مساء اليوم، وذلك على خشبة مسرح الخيمة في فندق سفير حمص.

وتضمنت الأمسية التي أحياها أحد عشر عازفاً و5 كورال ستة عشر مقطوعة ميلادية بالعربية والسريانية وبعض اللغات الأخرى في أجواء بعثت في نفوس الحاضرين الأمل والرجاء بميلاد مجيد وسنة مباركة وان يعم السلام سورية والعالم.

 رئيس غرفة سياحة المنطقة الوسطى محمد خضور لفت في تصريح لمراسلة سانا إلى أن الهدف من الامسية الميلادية نشر الفرح والسلام وزرع البسمة على وجوه الأهالي والأطفال الحضور مع اقتراب قدوم عيد الميلاد المجيد ورأس السنة.

ونوه قائد كورال كنيسة السيدة العذراء أم الزنار بحمص اسكندر يشوع أن أمسية سيد السلام هي فسحة للأمل بما تتضمنه من ترانيم ميلادية باللغة السريانية والعربية وبعض اللغات الاخرى كالهندية والإيطالية والإسبانية.

ولفت رئيس فرقة موزاييك الموسيقية الدكتور ماريو بطرس إلى أن مجموعة من المقطوعات الميلادية والاغاني تم تقديمها بتوزيعات جديدة موسيقية وكورالية.

وأوضح الفنان سامر كابرو   إن واجب كل فنان أن يكون موجوداً مع المجتمع الذي انطلق منه حتى يشارك الناس وينشر الفرح داعيا ان تكون أعياد الميلاد خير وسلام على سورية وأهلها.

تمام الحسن

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

«الرياضات الجوية» يُشيد بمشاركة المرزوقي في إسبانيا

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة إنجلترا تضرب موعداً مع إسبانيا في نهائي «يورو 2024» ديشامب يهرب من الإقالة!

أشاد اتحاد الرياضات الجوية بقرار مشاركة الطيار الصغير عبد الله ناصر المرزوقي في بطولة إسبانيا الدولية للطيران اللاسلكي «إكستريم فري ستايل» فئة «فيكس وينج»، والتي تنطلق غداً الجمعة، وتقام خلال الفترة من 12 وحتى 14 يوليو الجاري.
وقال يوسف حسن الحمادي نائب رئيس اتحاد الرياضات الجوية، إن المرزوقي يعد أصغر لاعب مشارك في البطولة إذ لم يتجاوز 12 عاماً، ونتوقع أن يكون محل تقدير وإعجاب المنظمين والمشاركين على حد سواء، مشيداً بأداء الطيار الواعد في الفترات السابقة، وتوقع له مستقبلاً رائعاً في المرحلة المقبلة، وأداءً جيداً خلال هذه البطولة.
من جانب آخر، وقعت اللجنة المنظمة لبطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات 2024، اتفاقية تعاون مشترك مع فندق «جولدن تيوليب ميديا» بدبي بهدف استضافة الفعاليات، وتوفير بيئة مريحة ومناسبة للمشاركين والمشاركات في البطولة، ووقع الاتفاقية من جانب اتحاد الرياضات الجوية يوسف حسن الحمادي نائب رئيس الاتحاد، ومن جانب الفندق حمد الكلباني مدير عام الفندق بحضور محمد محجوب المدير المالي للبطولة.

مقالات مشابهة

  • «الرياضات الجوية» يُشيد بمشاركة المرزوقي في إسبانيا
  • صورة نادرة لمعهد امام الدعوة بدخنة بالسبعينات الميلادية
  • ختام مهرجان تيميتار في المغرب بحضور جماهيري صخم
  • غدا.. أمسية موسيقية عالمية على مسرح مكتبة مصر الجديدة
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل لجنة قطاع الآداب لتفعيل برامج اللغات بالأهلية
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل لجنة قطاع الآداب لتفعيل عدد من برامج اللغات بالجامعة الأهلية
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل لجنة قطاع الآداب لتفعيل عدد من برامج اللغات
  • مونودراما “سقوط الحصان” في رابطة الخريجين الجامعيين بحمص
  • شاهد..بإيقاعات لاتينية المغربية ”ASHA” تطرح جديدها الغنائي بعنوان ”سولا” 
  • وردة يترأّس الاحتفال بالمناولة الأولى لأبناء الإيبارشيّة: عيشوا الفرح على مثال يسوع