توفيت فتاة فلسطينية من غزة بمدينة إسطنبول التركية بعد تعرضها لـ«سكتة قلبية» من شدة الخوف على أهلها في القطاع المحاصر بعد انقطاع الاتصال بهم لعدة أيام، بحسب وكالة الأنباء «صفا» الفلسطينية.

وأشارت الوكالة إلى أن الشابة شذى الكفارنة «23 عاما»، التي تعيش مع شقيقتها في إسطنبول منذ عامين، لم تستطع تحمل ثقل أخبار العدوان الوحشي على قطاع غزة، ما تسبب بإصابتها بسكتة قلبية أدخلتها العناية المشددة لنحو أسبوعين قبل أن تفارق الحياة.

ونقلت الوكالة عن أخت الشابة الراحلة، ولاء، قولها إن «شذى كانت شديدة القلق والتوتر والخوف على أهلي، وتتابع الأخبار أولا بأول، وتعيش طوال الوقت على أعصابها»، بحسب تعبيرها.

وكانت عائلة شذى قد اضطرت إلى النزوح من منزلهم في بيت حانون شمال قطاع غزة إلى رفح في الجنوب جراء قصف الاحتلال واستهدافه المدنيين والأحياء السكنية.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

النائب العام يبحث أفق تعزيز التعاون مع الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي

رام الله - صفا

بحث النائب العام المستشار أكرم الخطيب، مع مدير الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي ميركو تريكولي، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين بما يتوافق مع المعايير القانونية الدولية وأفضل الممارسات المتبعة في تحقيق العدالة.

جاء ذلك خلال لقائهم اليوم الخميس في مكتب النائب العام في رام الله.

وناقش اللقاء سبل تطوير التعاون بين النيابة العامة والوكالة الإيطالية، وخاصة في نطاق المصلحة الفضلى للأطفال الذين هم على خلاف مع القانون، بما يتماشى مع التشريعات المحلية والاتفاقيات الدولية ذات العلاقة، كما تطرق الجانبان إلى تبادل الخبرات الفنية والقانونية حول كيفية معالجة التحديات التي تعترض تنفيذ البرامج المشتركة، بهدف ضمان فاعلية واستدامة هذه الشراكات.

وأكد المستشار الخطيب على أهمية توسيع نطاق التعاون ليشمل النيابات المتخصصة في قضايا العنف الأسري، لاسيما العنف الموجه ضد النساء داخل الأسرة، بهدف تحقيق العدالة الناجزة وتوفير الحماية القانونية الشاملة لجميع فئات المجتمع وفقاً لمعايير حقوق الإنسان.

كما أعرب اتريكولي عن التزام الوكالة الإيطالية بمواصلة دعم النيابة العامة في تحقيق أهدافها الإستراتيجية، مشدداً على أهمية تعزيز لنقل وتبادل التجارب والخبرات القانونية، بما يعزز من فعالية تقديم الخدمات القانونية.

مقالات مشابهة

  • بيان من ولاية إسطنبول حول جريمة قتل الفتاتين
  • اكتشاف وفاة سيدة ماتت من الجوع منذ 3 سنوات داخل منزلها
  • شابة عربية تُخفي جثة والدتها داخل أكوام من الملح لمدة سنة ”خوفًا من قسمة الوراثة”!!
  • "الجوازات" توضح الإجراءات التي تُتخذ عند فقدان الإقامة
  • النائب العام يبحث أفق تعزيز التعاون مع الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي
  • إلغاء رحلات جوية من إسطنبول إلى عدة دول
  • فقدان 250 مهاجراً بعد غرق 3 قوارب في جيبوتي ونيجيريا
  • جيبوتي.. فقدان 111 مهاجراً أجبرهم مهربون على القفز في البحر
  • "ماتت شابة".. اكتشاف حجرة دفن أثرية ترجع لابنة حاكم إقليم أسيوط
  • الوكالة اللبنانية: غارات للاحتلال الاسرائيلي على حي الصالحية وحي الراهبات في مدينة النبطية