ساعات قليلة ويبدأ موسم الشتاء رسميا، المتميز بانخفاض في درجات الحرارة، وبرودة شديدة، ويتميز بالظواهر الجوية منها الامطار والرياح العنيفة والعواصف والبرق والرعد.

ومن جهتها قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن موسم الشتاء هذا العام يأتي بدرجات حرارة منخفضة وصقيع يؤثر على المزروعات خاصة في شمال الصعيد، ويصاحب الأمطار ثلوج وخاصة في سانت كاترين، والأمطار تكون منتشرة في المناطق الشمالية.

أمراض مميتة للأطفال في غزة نتيجة سوء التغذية.. وتحذير عاجل من الصحة العالمية عاجل| هل متحور كورونا jn. 1 وصل مصر؟.. متحدث الصحة يُجيب

وفي تصريحات صحفية، توقعت أن الشتاء هذا العام يكون حاد وعنيف في الظواهر الجوية نتيجة التأثر بظاهرة النينو، حيث تسبب حدوث أنماط مناخية غير مسبوقة، ولكن فضل الشتاء ليس مختلفا عن الأعوام السابقة.

ظاهرة النينو

ويوضح خبراء الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن نشهد شتاء غير مسبوق منذ 10 سنوات، مما جعل الناس يبحثون عن ظاهرة النينو وتفاصيل نحوها.

وأكد الخبراء أن ظاهرة النينو بدأت خلال هذا العام، ومن المقرر أن تظل مستمرة حتى فصل الربيع، وبالفعل أثرت على مصر مع بداية الصيف الماضي، حيث شهد ارتفاعا غير مسبوق في درجات الحرارة.

وظاهرة النينو بالتأكيد تؤثر على موسم الشتاء وسيجتاح المحافظات أمطار في شهور يناير وفبراير ومارس غير مسبوقة نتيجة للتأثر بهذه الظاهرة، ويتميز الشتاء بانخفاض في درجات الحرارة وصقيع وأمطار وثلوج.

وظاهرة النينو تتسبب في حدوث تقلبات جوية عنيفة وأمطار شديدة وعواصف، ومن المقرر أن تستمر الظاهرة حتى نهاية فصل الشتاء، وفقا لتقارير هيئة الارصاد، ومع فصل الربيع تختفي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الارصاد الجوي اخبار الارصاد الجوية اخبار الارصاد الجوية اليوم الأرصاد الجوية الاحد ظاهرة النينو ظاهرة النینو

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة تسجل 39

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد تشهد ارتفاعًا كبيرًا في قيم الحرارة وهو ما شعر به المواطنون في معظم محافظات الجمهورية، ومن المتوقع أن يستمر هذا الأمر اليوم الجمعة بسبب تأثرنا بكتل هوائية شديدة.

وأضاف «غانم»، في مداخلة هاتفية مع الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي ودينا شرف، ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية: «هناك  ارتفاع في نسب الرطوبة -أيضا- وهو ما يجعلنا نشعر بمزيد من الارتفاعات في قيم درجات الحرارة».

العظمى على القاهرة الكبرى 39 درجة

وتابع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «العظمى على القاهرة الكبرى من المتوقع أن تكون 39 درجة اليوم، وذلك، أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام بنحو 5 درجات».

وواصل عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «اليوم، ستكون الأجواءُ شديدة الحرارة رطبة في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، والأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط هي الأقل في قيم درجات حرارتها لكن الأعلى في نسب الرطوبة».

مقالات مشابهة

  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الأحد
  • مدير عام العمليات بالشرطة: مكافحة ظاهرة التسلل مسؤولية جماعية.. وتداعيات سلبية خطيرة نتيجة إيوائهم وتشغيلهم
  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
  • هل تشهد البلاد موجة حارة طويلة؟.. الأرصاد توضح سبب عدم انخفاض درجات الحرارة
  • استمرار هطول الأمطار في اليابان قد يؤدي إلى فيضانات عارمة وانهيارات
  • عاجل| درجات حرارة صيف 2024.. تحذير من الأرصاد و60 يوم صعبة للمصريين
  • الأرصاد تحذر: استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة تسجل 39
  • الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية بالاسم ورقم الجلوس 2024 عبر موقع الوزارة
  • الرابط الرسمي للاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024