ذكرت صحيفة "بوليتيكو"، أن قادة الاتحاد الأوروبي يشعرون بقلق بالغ إزاء وصول الصراع الأوكراني إلى طريق مسدود، وسط صعوبات متزايدة لإمداد كييف ومواكبة التطور المتسارع للأسلحة الروسية.

وقالت الصحيفة: "يشعر القادة الأوروبيون بقلق متزايد بشأن الصراع في أوكرانيا، وسط الصعوبات المتزايدة التي يواجهها في تقديم المساعدة لكييف، بما في ذلك مواكبة التطور المتسارع للأسلحة الروسية".

وذكرت الصحيفة أنه "في بداية عام 2023، أعلن الاتحاد الأوروبي عن هدف طموح يتمثل في تزويد أوكرانيا بمليون قذيفة مدفعية عيار 155 ملم بحلول نهاية العام، وتخصيص 1.1 مليار دولار كتعويضات لدول الاتحاد الأوروبي، لكن هذه الخطة لم تؤتِ ثمارها، فبحلول نوفمبر تم إرسال حوالي 300 ألف قذيفة".

وأضافت: "أكد وزير الدفاع الفنلندي أنتي هياكيانين، خلال زيارته إلى واشنطن حيث تم توقيع اتفاقية دفاعية مع الولايات المتحدة، على أن روسيا لديها قدرة كبيرة على الاستمرار في الصراع لسنوات".

هذا وبدأ الجيش الروسي في استخدام أحدث مدفع ذاتي الحركة "كواليتسيا – إس في"، في منطقة العملية العسكرية الخاصة، وذلك بعد أن انطلق إنتاجه صناعيا على دفعات.

وصرح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بأن الولايات المتحدة استنفدت تقريبا قدرتها على تقديم الدعم لأوكرانيا، ويتعين على الكونغرس الأمريكي أن يوافق على تخصيص مساعدات جديدة لكييف.

إقرأ المزيد الخارجية الروسية: موسكو ترحب بأي مبادرة تشجع أوكرانيا على عملية السلام إقرأ المزيد بوتين: أوكرانيا سلكت طريق الإرهاب بدعم أجهزة الاستخبارات الأجنبية إقرأ المزيد لافروف يحذر الولايات المتحدة وبريطانيا من تجاوز خطوطهما في العلاقات مع روسيا

المصدر: RT + "بوليتيكو"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية أوروبا الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف موسكو واشنطن الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

روسيا: قد نعدل العقيدة النووية في المستقبل ونأخذ في الاعتبار التجارب المستفادة من الحرب في أوكرانيا

قالت ‏وزارة الخارجية الروسية، إن موسكو قد تعدل العقيدة النووية في المستقبل وتأخذ في الاعتبار التجارب المستفادة  من الحرب في أوكرانيا.

عملية عسكرية جديدة   
بدأت روسيا، عملية عسكرية جديدة في إقليم دونباس على الحدود الروسية الأوكرانية، واستهدفت البنية التحتية العسكرية والدفاع الجوي والقوات الجوية لأوكرانيا بـ "أسلحة عالية الدقة".
وقال حرس الحدود الأوكراني، إن الحدود الأوكرانية تعرضت لهجوم روسي من روسيا وروسيا البيضاء وشبه جزيرة القرم.
هجمات باستخدام مدفعية وعتاد ثقيل  
وأضاف حرس الحدود الأوكراني، أن وحدات ودوريات الحدود ونقاط التفتيش تعرضت لهجمات باستخدام مدفعية وعتاد ثقيل وأسلحة صغيرة.
وفي وقت سابق، أعلن الرئيس 
الروسي فلاديمير بوتين، بعد اجتماع مجلس الأمن القومي اعتراف بلاده الفوري باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانيسك عن أوكرانيا، ودعا البرلمان الروسي إلى التصديق على القرار.

مقالات مشابهة

  • أوربان: قادة الاتحاد الأوروبي يريدون جر أوروبا للصراع الأوكراني على الرغم من افتقارهم للإمكانية
  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • مستثمر أمريكي: واشنطن تسرق علنا الأموال الروسية
  • بوريل: 3 دول لم تنضم إلى قرار تسليم أوكرانيا دخل الأصول الروسية
  • الاتحاد الأوروبي يفشل في التوصل لآلية تخصيص قرض لأوكرانيا من عائدات الأصول الروسية
  • ترامب يؤكد خلال المناظرة مع بايدن أن كييف لا تنتصر في الصراع العسكري الحالي
  • برسائل للناتو.. قصف روسي لمطارات أوكرانية
  • الاتحاد الأوروبي يوقع اتفاقية أمنية طويلة الأمد مع أوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا يوقعان اتفاقية في بروكسل حول الضمانات الأمنية لكييف
  • روسيا: قد نعدل العقيدة النووية في المستقبل ونأخذ في الاعتبار التجارب المستفادة من الحرب في أوكرانيا