قالت شهد مطر من بعثة الإمارات في الأمم المتحدة، إن واشنطن تجري محادثات في مجلس الأمن الدولي لتعديل الفقرة الرابعة من مشروع القرار العربي بشأن غزة.

سيناتور أمريكي: كارثة غزة الإنسانية تقع بقنابل وأموال أمريكية "هيومن رايتس ووتش": إسرائيل تستخدم التجويع كسلاح حرب في غزة تأجيل جديد لتصويت مجلس الأمن على قرار بشأن غزة

وتنص النقطة الرابعة من القرار على إنشاء "آلية مراقبة" للإمدادات الإنسانية، تكون تحت سلطة الأمين العام للأمم المتحدة، وتقوم إسرائيل حاليا بتفتيش جميع البضائع المتجهة إلى قطاع غزة.

وقالت مطر التي تعد بلادها أحد مؤلفي الوثيقة: "الآن نناقش النقطة الرابعة معهم (الأمريكيين)، هذا ما نتحدث عن"، دون أن تكشف عما تسعى إليه واشنطن بالضبط.

وأعربت مطر عن أملها في أن يتم التصويت على مشروع القرار قبل نهاية اليوم.

وتتكون الوثيقة، التي أعدتها الإمارات ومصر وفلسطين، من 16 نقطة وتهدف إلى تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، ويطالب مشروع القرار، على وجه الخصوص، بتبسيط مرور البضائع عبر نقاط التفتيش، وتحسين إمدادات الوقود للقطاع "بمستوى يكفي لتلبية الاحتياجات الحالية"، وضمان حماية مرافق الأمم المتحدة وموظفيها.

ويركز معدو الوثيقة على آلية التحقق من المساعدة الإنسانية، والتي تقترح إشراك الأمم المتحدة فيها.

تجدر الإشارة إلى أنه تم أمس الأربعاء تأجيل تصويت مجلس الأمن على محاولة تعزيز وصول المساعدات إلى غزة ومطالبة المنظمة الدولية بمراقبة تسليم المساعدات الإنسانية في القطاع الفلسطيني.

ومن المقرر أن يتم التصويت على مشروع القرار اليوم الخميس.

هذا وقد دخلت الحرب على غزة يومها الـ76 حيث تستمر القوات الإسرائيلية في قصف مدن ومحافظات شمال وجنوب قطاع غزة، وسط تصعيد غير مسبوق من الحوثيين في البحر الأحمر.

ويشهد قطاع غزة أوضاعا إنسانية كارثية وسط نفاد المواد الغذائية وانهيار المرافق الصحية والمنشآت المدينة بالتزامن مع استمرار القصف الإسرائيلي وتزايد أعداد الضحايا والمصابين.

المصدر: RT + تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة واشنطن مشروع القرار مجلس الأمن قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بلينكن وسيبيغا يناقشان قطاع الطاقة في أوكرانيا قبل فصل دخول الشتاء

قالت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الجمعة، إن الوزير أنتوني بلينكن اتصل بنظيره الأوكراني أندريه سيبيغا لمناقشة قطاع الطاقة في أوكرانيا مع اقتراب فصل الشتاء.

 

وقالت الوزارة في بيان: "ناقش الطرفان التزامات الولايات المتحدة والشركاء للمساعدة في تعزيز مرونة قطاع الطاقة في أوكرانيا هذا الشتاء، ويتطلعون إلى مشاركة الرئيس جو بايدن والقادة الآخرين في الاجتماعات المقبلة لمجموعة الاتصال بشأن أوكرانيا في رامشتاين".

 

ومن المقرر أن تجتمع مجموعة الاتصال بشأن أوكرانيا في ألمانيا الأسبوع المقبل خلال زيارة بايدن لألمانيا.

 

وقال بلينكن في وقت سابق، إن الشتاء المقبل سيكون "صعبا" لنظام الطاقة في أوكرانيا، لذا فقد قامت الولايات المتحدة بالفعل "بتعبئة موارد كبيرة" لهذه الاحتياجات.

مقالات مشابهة

  • برلماني: مشروع رأس الحكمة نموذج يحتذى به في التعاون العربي
  • بلينكن وسيبيغا يناقشان قطاع الطاقة في أوكرانيا قبل فصل دخول الشتاء
  • عضو مجلس أمناء الحوار الوطني: مشروع رأس الحكمة يعزز الشراكة المصرية الإماراتية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن
  • تلغراف: مخاوف بشأن مستقبل جبل طارق وفوكلاند بعد تخلي بريطانيا عن جزر شاغوس
  • مصر تفوز بجائزة المجلس العربي لشباب العالم عن مشروع "التحول الرقمي من أجل التنمية المستدامة"
  • مجلس الأمن يرد على قرار إسرائيل بشأن غوتيريش
  • مجلس الأمن الدولي يعقد اجتماعًا بشأن الهجمات على خطوط "السيل الشمالي"
  • لبنان يقدم شكوى إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن بعد توغل القوات الإسرائيلية
  • مع تصاعد حدة القتال.. ما هو قرار مجلس الأمن رقم 1701 الخاص بلبنان؟