RT Arabic:
2024-09-30@11:57:11 GMT

"حزب الله" يعرض مشاهد من استهدافه لمستوطنة إسرائيلية (فيديو)

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

'حزب الله' يعرض مشاهد من استهدافه لمستوطنة إسرائيلية (فيديو)

‍‍‍‍‍‍

عرض الإعلام الحربي في "حزب الله" ليل الخميس، مشاهد من استهداف مستوطنة أفيفيم الإسرائيلية عند الحدود اللبنانية الجنوبية.

ونشر "حزب الله" مقطع فيديو يظهر "مشاهد من استهداف المقاومة الإسلامية مستوطنة أفيفيم (قرية صلحا اللبنانية المحتلة) عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، وردا على ‌‏اعتداءات العدو الاسرائيلي على القرى والمنازل المدنية واستشهاد مواطنة لبنانية وجرح زوجها".

واليوم الخميس، أعلن "حزب الله" اللبناني استهداف جنود ومواقع ومستوطنات إسرائيلية بأنواع مختلفة من الصواريخ والأسلحة، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة فيها.

وذكر "حزب الله" في بيانين منفصلين: 

- عند الساعة 11:15 من قبل ظهر اليوم ‏الخميس: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، وردا على ‌‏اعتداءات العدو الاسرائيلي على القرى والمنازل المدنية واستشهاد المواطنة نهاد موسى مهنا ‏وجرح زوجها، قام مجاهدو المقاومة الاسلامية باستهداف مستعمرتي دوفيف وأفيفيم (قرية صلحا اللبنانية المحتلة) بالأسلحة ‏المناسبة وأوقعوا فيها إصابات مؤكدة. وتؤكد المقاومة مجددا أنها لن تتهاون إطلاقا مع المس ‏بالمدنيين ولن تسمح ‏باستباحة قرانا وبلداتنا‏ وسترد على اي اعتداء بضرب المستوطنات في ‏شمال فلسطين المحتلة".‏

- عند الساعة 12:15 من صباح ‏اليوم الخميس: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، وردا على ‏إمعان العدو الاسرائيلي في استهداف القرى والمنازل المدنية، قام مجاهدو المقاومة الاسلامية بقصف مستعمرة كريات شمونا (بلدة الخالصة المحتلة) بصلية صواريخ كاتيوشا، وتؤكد مجددا أنها لن تتهاون إطلاقا مع المس بالمدنيين ولن تسمح ‏باستباحة قرانا وبلداتنا"‏.

إقرأ المزيد مقتل امرأة وإصابة زوجها بقصف إسرائيلي لجنوب لبنان (فيديو) إقرأ المزيد مخاوف من إمكانية اتساع نطاق النيران شمال إسرائيل..هل ستصل صواريخ "حزب الله" إلى حيفا؟

ومنذ اندلاع الحرب في غزة بعد إطلاق حركة حماس الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى" ضد إسرائيل يوم 7 أكتوبر الماضي، تشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل تبادلا متقطعا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الاستيطان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تويتر حزب الله طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة حزب الله

إقرأ أيضاً:

مسيرة إسرائيلية تستهدف سيارة في بعلبك اللبنانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت طائرة مسيرة إسرائيلية، اليوم الأحد، غارة على سيارة بالقرب من مفرق بلدة إيعات قرب مدينة بعلبك اللبنانية.


من ناحية أخرى، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، عن اغتيال القيادي في حزب الله، نبيل قاووق، قائد وحدة الأمنالوقائي، وفقًا لما صرح به المتحدث باسم الجيش دانيال هاجاري عبر منصة إكس. 

وأفادت قناة ABC News الأمريكية بأن إسرائيل بدأت بالفعل في تنفيذ عمليات صغيرة أو تحركات حدودية داخل لبنان، تستهدف القضاء على مواقع حزب الله على الحدود.

مقالات مشابهة

  • مشاهد من تكفين جثمان حسن نصر الله ورفيقه / فيديو
  • حزب الله يعلن استهدافه مواقع إسرائيلية مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة
  • 3 مشاهد من استخراج جثمان حسن نصر الله.. لا تظهر أي جروح على جسده (فيديو)
  • بالصواريخ... حزب الله قصف صفد
  • مسيرة إسرائيلية تستهدف سيارة في بعلبك اللبنانية
  • حددوا هوية جثته فجرا.. 5 مشاهد من اغتيال حسن نصر الله (فيديو)
  • المقاومة اللبنانية تقصف مدينة طبريا وترد على استباحة العدو للمدنيين
  • حزب الله يعرض مشاهد استهداف مستوطنة كريات شمونة بالصواريخ شمالي إسرائيل
  • غارات جوية إسرائيلية عند الحدود اللبنانية السورية.. إليكم ما تم استهدافه
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية عن استهداف أهداف عسكرية هدفاً عسكرياً في منطقتي يافا و”عسقلان” المحتلتين (فيديو)