قال المنتج جمال العدل، إن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، قدم أخطاء مختلفة أبرزها حرب 1967، موضحًا:" "عمل أخطاء بايخة أوي، حرب 67 والإيجار والتأميم لبعض الشركات". 

وأضاف خلال حواره مع الإعلامي خالد أبوبكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "ON"، "الرئيس محمد أنور السادات له ما له وعليه ما عليه، ولا ينسى قيادته في حرب 1973".

 

بعد تصريحاته الأخيرة.. تفاصيل الخلاف بين جمال العدل وسارة التونسي جمال العدل: بيومي فؤاد فنان كبير وأتمنى أن يدعمني تركي آل الشيخ

وأضاف أن الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، كان جيدًا في أول فترة ولايته، مضيفًا:"مبارك أخد فلوس الصحة والتعليم للقطاعات الأخرى، ولم يأخذ خطوة جرئية في أي موضوع، وتحولنا لدولة تشبه بموريتانيا".

ولفت في سياق آخر إلى أن صناعة الإبداع صناعة مهمة للغاية، ويجب إطلاق العنان لها دائمًا، منوهة إلى أن فترة محمد حسني مبارك كانت أفضل فترة للإبداع في مصر. 

وتابع:"لوكان هناك نصًا إبداعيًا يقترب من الدين، فلجنة الرقابة تبحث الأمكر، وفي بعض الأحيان تذهب إلى الأزهر لدراسة الوضع، ولوكان الأمر مرتبط بالسياسة يتم كذلك الأمر، عندهم محاذير إحنا منعرفهاش". 

وواصل:"الأوردرات اللي واخداها الرقابة والمحاذير لازم تفك شوية، والإبداع صناعة مهمة أساسها موجود في مصر والرقابة جزء منها، ومنتجنا بيتصدر لمدة 100 سنة".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنتج جمال العدل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر حرب 1967 حرب 67 الرئيس محمد انور السادات موريتانيا الأزهر جمال العدل

إقرأ أيضاً:

نصرالله ارتكب خطأين فادحين

ذكرت صحيفة "كلكلست" الإسرائيلية، أن الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، حول التنظيم إلى امبراطورية اقتصادية ذات مصادر تمويل في لبنان وخارجه، ورغم تباهيه بأنه يعرف كيف يقرأ إسرائيل جيداً، إلا أنه قد أخطأ مرتين فيما يتعلق بنواياها.

وأضافت كلكلست تحت عنوان "نصرالله جعل حزب الله التنظيم الأكثر أهمية في لبنان لكنه ارتكب خطأين فادحين ضد إسرائيل"، أن الشرق الأوسط لا يزال يحاول استيعاب اغتيال نصرالله، وينتظر معرفة ما إذا كان قياديون كبار آخرون قُتلوا معه  بعد "انقشاع الغبار".

مقتل الرجل الثالث في #حزب_الله.. من هو علي كركي؟https://t.co/oFB2Nd76I3 pic.twitter.com/nIOMXUAgHs

— 24.ae (@20fourMedia) September 28, 2024 تحول حزب الله لقوة كبيرة

وتقول الصحيفة، إن حزب الله بقيادة نصر الله، أصبح القوة الأكثر أهمية في لبنان حيث يتولى ثلاث وظائف، حزب سياسي، ويوفر الخدمات الاجتماعية للطائفة لتعزيز سلطته، ومنظمة عسكرية قوية. ومن أجل الحفاظ على مثل هذه المنظمة المتعددة الجوانب، أصبح حزب الله في عهد نصر الله امبراطورية اقتصادية لها مصادر تمويل في لبنان والخارج.
وتابعت: "لقد تطور حزب الله على حساب موارد الدولة اللبنانية، ولم يكن من قبيل الصدفة أن يطلق عليه اسم (دولة داخل الدولة)، وقد ساهم سلوك حزب الله هذا بشكل كبير في انهيار الاقتصاد اللبناني قبل حوالي خمس سنوات، وكان سبب في عدم تمكن لبنان من التعافي سياسيا واقتصاديا، كما أدى إلى ردع المستثمرين".


أخطاء نصرالله

وقالت الصحيفة إنه على الرغم من أن نصرالله تفاخر على مر السنين بأنه يعرف كيف يقرأ إسرائيل جيداً، إلا أنه أخطأ مرتين بشكل فادح بشأن نواياها، وذكر بأنه في عام 2006، بعد حرب لبنان الثانية التي أسفرت عن دمار شديد في البلاد، اعترف نصر الله بأنه لو كان يعلم أن هذا سيكون رد إسرائيل، لما أمر باختطاف الجنود، وهو الأمر الذي أدى إلى بدء الحرب.

معاريف: إسرائيل لا تتعلم من أخطاء الماضي بعد التصعيد في لبنانhttps://t.co/KjO3bChhT2

— 24.ae (@20fourMedia) September 26, 2024  الانضمام لحرب غزة

وعن الخطأ الثاني، قالت أن قرار نصرالله في 8 أكتوبر (تشرين الأول) بفتح جبهة دعم لقطاع غزة وإصراره على عدم قطع الاتصال بين الساحتين أدى في النهاية إلى اغتياله، مشيرة إلى أنه لم يفهم الرسالة التي أرسلها إليه تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكية "البيجر"، وواصل في خطابه الأخير قبل نحو 10 أيام إطلاق نفس الشعارات حول وحدة الساحات والترحيب بغزو بري إسرائيلي محتمل.
واستطردت الصحيفة: "نصر الله لم يفهم الرسالة عندما تم القضاء على قيادة القوة الخاصة بالتنظيم (قوة الرضوان)"، لافتة إلى أنه كان مهووساً بأمنه وحرص في السنوات الـ18 الأخيرة على عدم مغادرة مخبئه، ولم يتخيل أن إسرائيل ستذهب إلى أبعد الحدود وتأمر باغتياله.

مقالات مشابهة

  • كلية الدعوة الإسلامية تكرِّم أمين عام مجمع البحوث الإسلامية لدوره خلال فترة عمادته
  • نصرالله ارتكب خطأين فادحين
  • الرئيس السيسي ينيب وزير الدفاع للمشاركة فى إحياء ذكرى رحيل جمال عبدالناصر
  • السيسى يُنيب وزير الدفاع للمشاركة فى إحياء الذكرى السنوية لرحيل الزعيم جمال عبدالناصر
  • عاجل.. الرئيس السيسي يُنيب وزير الدفاع للمشاركة في إحياء الذكرى السنوية لـ«عبدالناصر»
  • كيف بدت شوارع مصر في جنازة عبدالناصر؟.. اتشحت البلاد بالسواد
  • صور| عبدالحكيم جمال عبدالناصر يستقبل زائري ضريح والده في ذكرى وفاته
  • أبرزهم بكرى.. حشود تتوافد على ضريح ناصر إحياء لذكرى وفاته.. صور
  • في ذكرى وفاته.. توافد جماهيري على ضريح الرئيس جمال عبد الناصر
  • نهيان بن مبارك يعزي بوفاة سعيد البلوشي