euronews:
2024-07-01@18:49:01 GMT

لماذا يعارض حزب فرنسا الأبية قانون الهجرة الجديد؟

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

لماذا يعارض حزب فرنسا الأبية قانون الهجرة الجديد؟

ندد نواب حزب "فرنسا الأبية" اليساري بقانون الهجرة، الذي أقرته مؤخراً فرنسا، معتبرين أنه نصر لحزب اليمين المتطرف وأنّه "تشويه لفرنسا" ولتاريخها المعروف بالنضال وصون حقوق الإنسان.

اعلان

وحزب " فرنسا الأبية" هو حزب سياسي يساري معارض لحزب الجبهة الوطنية (Rassemblement National)، اليميني المتطرف الذي تترأسه  مارين لو بان.

وجاء موقف جون لوك ميلانشون، الرجل الذي يأتي من أقصى اليسار الفرنسي وزعيم حزب "فرنسا الأبية"، مناصراً للمهاجرين، حيث نشر على منصة إكس يوم الثلاثاء، على إثر إقرار القانون: "إن العالم يشهد ولادة فرنسا مشوهة بالتمييز الأكثر إذلالاً ضد المهاجرين: تلك المتعلقة بالاحتياجات الأساسية للإنسان: العيش مع الأسرة، والسكن، والرعاية الصحية، والدراسة في فرنسا. لقد استقلت الماكرونية الجديدة القطار الذي يقوده اليمين المتطرف".

وقالت ماتيلد بانو، نائبة في حزب "فرنسا الأبية" : "نص Lepiniste (للإشارة إلى مارين لو بان) اعتمد في الجمعية الوطنية. إن قانون الهجرة هذا يشوه فرنسا". 

وكذلك قال باستيان لاشود، نائب في "فرنسا الأبية": " مع ماكرون، فرشت السجادة الحمراء للوبان" .

 يعرف حزب "فرنسا الأبية" نفسه على أنه "حركة منفتحة وشعبية وإنسانية وشاملة، تسعى إلى ابتكار شكل جديد من تجمع المواطنين، وإلى تعزيز التحرر العالمي للإنسان، والسيادة الشعبية، والعدالة الاجتماعية، والعلمانية، والبيئة، والانسجام بين البشر ونظامهم البيئي."

وعلى خلفية إقرار القانون، استقال وزير الصحة الفرنسي "أوليفييه فيران"، لكنه شدّد أن "لا حركة تمرد وزارية".

في نقاط .. أهم التغييرات التي يطرحها قانون الهجرة الجديد في فرنسا

واعتبرت رئيسة الوزراء الفرنسية اليزابيت بورن بأن بعض التدابير قد تكون غير دستورية وأن النص "قد يعدّل" بعد أن يدرسه المجلس الدستوري بعدما أحاله رئيس الجمهورية إليه.

وكان قد صادق مجلس النواب الفرنسى على النسخة المعدلة لمشروع قانون الهجرة الجديد الذى قدمه وزير الداخلية جيرالد دارمانين، والذى يسعى إلى التحكم فى تدفق المهاجرين وتحسين دمجهم فى البلاد.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: إطلاق مركبة الفضاء سويوز من شمال روسيا "العدالة تحققت أخيراً".. أخلي سبيله بعد 48 عاماً خلف القضبان لإدانته بجريمة لم يرتكبها منظمة الصحة العالمية: المرضى يموتون ببطء ولا مستشفيات قادرة على العمل في شمال غزة أزمة المهاجرين فرنسا جان-لوك ميلانشون الهجرة القانون يمين متطرف اعلانالاكثر قراءة شاهد: دخلوا إلى الكابيتول في جولة رسمية لكنهم فاجأوا الجميع بلافتات تندد بالحرب على غزة لحظة بلحظة| 20 ألف قتيل فلسطيني منذ بدء الحرب.. مجلس الأمن يؤجل التصويت على وقف الحرب في غزة بعد نشره فيديو عن غزة..النيابة الفرنسية تطالب بسجن الجزائري عطال 10 أشهر ودفع غرامة 45 ألف يورو السياسة الأوروبية. "اتفاق تاريخي".. أوروبا تصلح نظام الهجرة بعد سنوات من النقاشات شاهد: القوات الإسرائيلية تطوّق المنطقة التي أطلقت فيها النار على سائق فلسطيني في الضفة الغربية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية مستمرة| لواء غولاني ينسحب من غزة والجيش الإسرائيلي يواصل قصف القطاع يعرض الآن Next الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر.. أكثر من نصف مليون شخص في غزة يعانون من المجاعة يعرض الآن Next أكثر من 15 قتيلا في إطلاق النار في جامعة بوسط براغ بحسب الشرطة يعرض الآن Next عاجل. فرنسا تغلق سفارتها في النيجر يعرض الآن Next عدد النازحين جراء الحرب في السودان تخطى سبعة ملايين شخص

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس فرنسا قتل قطاع غزة غزة قصف روسيا تكنولوجيا بريطانيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس فرنسا قتل قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: أزمة المهاجرين فرنسا الهجرة القانون يمين متطرف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس فرنسا قتل قطاع غزة غزة قصف روسيا تكنولوجيا بريطانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس فرنسا قتل قطاع غزة قانون الهجرة فرنسا الأبیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

قراء موقع تركي ينتقدون مارك روته: من أنت بالنسبة لبوتين؟

أثار تشديد أمين عام حلف الناتو الجديد مارك روته، على ضرورة مواصلة دعم نظام كييف في الصراع ضد روسيا طالما تطلب الأمر ذلك، ردود فعل سلبية عند قراء المواقع التركية.  

وانتقد قراء موقع Haber7، تصرفات رئيس وزراء هولندا السابق تجاه النزاع الأوكراني.

إقرأ المزيد حلف "الناتو" يعين مارك روته أمينا عاما جديدا

وقال أحد القراء: "أنت فاشي وعنصري. أين أنت وأين بوتين؟. من أنت بالنسبة لبوتين؟".

 وقال آخر: "لماذا لا يقولون أي شيء لإسرائيل؟ لماذا لا نغادر حلف الناتو؟".

وكتب ثالث في تعليقه: "بات لدى الناتو قدر أكبر من الكراهية للإسلام".

وقال رابع: "من الآن فصاعدا، ستبدأ الحرب العالمية الثالثة، لقد فقد الناس عقولهم تماما".

وسيواصل الآن السياسي الهولندي مارك روته، الذي قاد الحكومة الهولندية على مدى السنوات الـ 14 الماضية، مسيرته المهنية الدولية في منصب الأمين العام الجديد لحلف شمال الأطلسي، ليحل محل النرويجي ينس ستولتنبرغ.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • قراء موقع تركي ينتقدون مارك روته: من أنت بالنسبة لبوتين؟
  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي
  • بسبب أزمة القمح والطاقة.. مخاوف من ارتفاع أسعار "الباغيت" في فرنسا
  • مباشر. الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية الفرنسية.. نسبة مشاركة مرتفعة وترقب للنتائج
  • زعيم التجمع الوطني بارديلا يدلي بصوته: هل يتحقق حلم اليمين المتطرف بالحكم؟
  • الفرنسيون يصوتون في انتخابات مبكرة استثنائية: رهانات عالية وقلق بالجوار وتوقع تقدم اليمين المتطرف
  • لماذا أقرت لجنة النقل والمواصلات مشروع قانون تمويل الميناء الجاف؟
  • فون دير لاين تكشف عن صفقات استثمارية بأكثر من 40 مليار يورو مع مصر
  • لماذا تبدأ السنة الهجرية بشهر المحرم رغم هجرة الرسول في ربيع الأول؟
  • تشييد مراكز احتجاز المهاجرين في ألبانيا على وشك الانتهاء كجزء من اتفاق مثير للجدل مع إيطاليا