قامت الفنانة ناردين فرج والتي قامت بتقديم حفل ختام الدورة السادسة من مهرجان الجونة بدعوة الممثل الأمريكي تيريس جيبسون لتقديم جائزة نجمة الجونة الخضراء وعرض المهرجان فيلم عنه، كما فاز فيلم The Buriti Flower بجائزة نجمة الجونة الخضراء، فيما صعد الفنان المصري محمد كريم لمساعدة تيريس جيبسون في التحدث باللغة العربية.

 

حضور حفل ختام مهرجان الجونة 

وشهد حفل الختام حضور عدد من نجوم الفن أبرزهم: إلهام شاهين، صبا مبارك، لوجين عمران، أسماء جلال، ندا موسى، أحمد مجدي، كريمة منصور، ناردين فرج، أحمد كمال، أحمد حاتم، جيهان الشماشيرجي، انتشال التميمي وزوجته، أمير المصري، المخرج عمرو سلامة وزوجته، محمود حجازي وزوجته، الكاتبة مريم نعوم، صدقي صخر، هشام عاشور، طه دسوقي وزوجته، مريم الجندى، المخرج علي العربى، غالية بن علي، المخرج هادي الباجوري، تامر حبيب.

وتحت شعار سينما من أجل الإنسانية أقيمت دورة استثنائية من مهرجان الجونة السينمائي بعدما قامت إدارة المهرجان بتأجليها في شهر أكتوبر الماضي بسبب أحداث غزة الفلسطينية، بالإضافة إلى برنامج المهرجان، ليشمل عرض مجموعة أفلام عن فلسطين بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني.

يذكر أن انطلقت فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة يوم الخميس الماضي، دون مظاهر احتفال تضامنًا مع أهالي فلسطين، حيث حرصت إدارة المهرجان على إلغاء فعاليات السجادة الحمراء، كما طالبت الإدارة الحضور بارتداء ملابس سوداء.

عرض فيلم عن معاناة الشعب الفلسطيني بمهرجان الجونة
 


وفي نفس السياق حرصت الدورة السادسة من مهرجان الجونة على دعم القضية الفلسطينية، حيث شهد حفل افتتاح الدورة عرض فيلم تسجيلي عن معاناة الشعب الفلسطينية على مر التاريخ، ومن ضمن هذا الفيلم جملة من أرض الواقع المظلم الذي يعيشه الفلسطينيين كل ما نخلف ولد يقتلوه- الذي تأثر بها كل حضور فعاليات افتتاح الدورة السادسة من مهرجان الجونة.
 

نبذة عن مهرجان الجونة
 


مهرجان الجونة السينمائي هو مهرجان سينمائي مصري سنوي يعقد في مدينة الجونة، وقد تأسس المهرجان عام 2017.
يتكون برنامج المهرجان من ثلاث مسابقات رسمية (مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة)، والبرنامج الرسمي خارج المسابقة، إضافة إلى البرنامج الخاص.
تصل قيمة الجوائز المقدمة إلى 224 ألف دولار أمريكي، إضافة إلى الجوائز العينية (جائزة نجمة الجونة، والشهادات) المُقدمة إلى الفائزين في المسابقات المتنافسة. في إطار البرنامج الخاص، يعرض المهرجان عددًا من الأفلام الكلاسيكية الأيقونية التي حازت إعجاب الجماهير على مدار الزمن.
الأفلام الطويلة في جميع المسابقات مؤهلة لجائزة سينما من أجل الإنسانية (جائزة الجمهور).
الأفلام التي ترفع الوعي حول القضايا المتعلقة بالبيئة في جميع الأقسام مؤهلة للفوز بجائزة المهرجان للاستدامة البيئية.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تيريس جيبسون مهرجان الجونة الفنانة ناردين فرج ناردين فرج الدورة السادسة مهرجان الجونة مهرجان الجونة السينمائي جائزة نجمة الجونة من مهرجان الجونة

إقرأ أيضاً:

اختتام الدورة الحادية عشرة من «مهرجان المسرحيات القصيرة»

الشارقة (الاتحاد) برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، اختتمت أمس الأول في المركز الثقافي لمدينة كلباء، الدورة الحادية عشرة من مهرجان المسرحيات القصيرة، بحضور الشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب صاحب السمو حاكم الشارقة في كلباء، وعبدالله العويس رئيس دائرة الثقافة رئيس المهرجان، وأحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح مدير المهرجان.
ثمّنت لجنة التحكيم برئاسة الدكتورة لمياء أنور (مصر)، وعضوية علي نبيل العامري، وعيسى كايد (الإمارات)، وزيد خليل مصطفى (الأردن)، ونصر الدين عبيدي (تونس)، جهود صاحب السمو حاكم الشارقة في دعم المسرح والمسرحيين محلياً وعربياً، ورعاية هذا المهرجان الذي يدعم الهواة من مختلف الأعمار، ويعمل على تأهيلهم عبر ورش تدريبية ومحاضرات نظرية على مدى الأعوام الماضية.
وبعد قراءة تقرير وتوصيات اللجنة المحكمة، تم تكريم الفائزين بجوائز الدورة الحادية عشرة من المهرجان، التي شهدت تقديم 12 عرضاً، بواقع ثلاثة عروض في اليوم، خلال الفترة من 27 سبتمبر إلى الأول من الشهر الجاري.
وفاز عرض «أغنية الوداع» نص أنطون تشيخوف، وإخراج طلال قمبر البلوشي، بعدة جوائز، إذ نال جائزة أفضل عرض، وظفر مخرجه بجائزة أفضل إخراج، كما فاز ثلاثة من المشاركين به بجائزة أفضل ممثل، وهم: محمد أنور حمزة، ومنصور ناصر، وخالد فهد.
وفازت سكينة فوزي بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسرحية «غير معلن»، ومنحت الجائزة ذاتها للممثلتين وعد طارق عن دورها في «شكسبيريات»، وإيناس عزت عن دورها في «صباح الخير».
أما جائزة السينوغرافيا ففاز بها عرض «الملاذ» لجاسم غريب، وفاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة الممثل أمير سعيدي عن دوره في «الضيف»، ونال جائزة الجهد المسرحي المتميز التي قدمها إبراهيم سالم وتمنح لأكثر المشاركين في دورة عناصر العرض المسرحي مواظبةً، المخرج ماسينيسا لبط.
يشار إلى أن مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة أُسس عام 2012، وتنظمه دائرة الثقافة سنوياً في المركز الثقافي بمدينة كلباء، ويهدف إلى اكتشاف وتأهيل وإبراز المواهب المسرحية، وتنشيط الساحة المسرحية في المنطقة الشرقية، وتسبقه دورة عناصر العرض المسرحي التي تشتمل على ثلاث ورشات في التمثيل، والإخراج، والسينوغرافيا.

أخبار ذات صلة سلطان بن أحمد القاسمي يفتتح فعاليات الدورة الـ 11 من ملتقى الشارقة للخط لجنة تأمين الفعاليات تُنهي استعداداتها لمونديال الكريكيت للسيدات

مقالات مشابهة

  • حفل ختام مهرجان "الألحان والطقس واللغة القبطية" بإيبارشية المعادي
  • مهرجان وهران: حجز تذاكر الأفلام من هذا الرابط
  • حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي على نايل سينما.. الليلة
  • ختام مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما.. الليلة
  • تكريم منة شلبي في حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • «عين على فلسطين».. بدء فعاليات مهرجان فيلم ماي ديزاين بسينما زاوية
  • الكشف عن أولى ملامح الدورة الرابعة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان بوسان السينمائي الدولي 2024
  • اختتام الدورة الحادية عشرة من «مهرجان المسرحيات القصيرة»
  • مهرجان المسرح العربى يعلن مواعيد عروض دورته الخامسة