قال صالح موطلو، سفير تركيا بمصر، إن القمة المرتقبة بين الرئيس السيسي وأردوغان ستتطرق حول الحرب في غزة، وتركيا تحدثت أن تهجير الفلسطينيين إلى مصر أمر كان يجب إيضاحه، ومصر كان موقفها واضحا للجميع وأوضحته بشكل جلي جدا، ويجب ألا ندع أي جانب يسمح لإسرائيل بإفراغ غزة من سكانها. 

حديث عن الأوضاع في قطاع غزة 

وأضاف "موطلو"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي شريف عامر في برنامج "يحدث في مصر" المذاع من خلال قناة "إم بي سي مصر"، أن تركيا دعمت مصر بشأن موقفها من تهجير الفلسطينيين، إذ أن مصر محقة في هذا الجزء، وتركيا ضد الفكرة بشكل تام والاعتداء على الشعب الفلسطيني يجب أن يتوقف بأسرع ما يمكن دون أي ضحايا مدنيين وخاصة الأطفال والنساء.

 

وتابع سفير تركيا بالقاهرة، أنه يجب أن يكون هناك سلام وأمن دائم في فلسطين من خلال إرساء الدولة الفلسطينية المستقلة، وهذا ما يعززه زيارة رئيس البرلمان التركي، ويجب أن يتم وقف إطلاق النار بأسرع ما يمكن وأن يكون هناك تقديم للدعم والمساعدات في غزة الذين يعانون من الجوع، "نرى أن هناك استضافة للمرضى من غزة، وكنت أتحدث أنهم يتضورون جوعا ولم يتناولوا وجبات ساخنة". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي قطاع غزة تهجير الفلسطينيين وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

السفير الفلسطيني بالقاهرة: إغلاق مصر لمعبر رفح أكذوبة إسرائيلية 

قال دياب اللوح السفير الفلسطيني بالقاهرة، إنّ معبر رفح يعمل بانتظام منذ عيد الفطر الماضي، وفقًا لتعليمات الرئيس السيسي، ولكن حاليًا إسرائيل احتلت المعبر من الجانب الفلسطيني، ودمرت أجزاء منه، مشيرًا إلى أن بلاده تتمسك بالمطلب المصري، في إعادة تشغيل معبر رفح في أقرب وقت دون احتلال إسرائيلي للمعبر.

أكاذيب قادة إسرائيل

وبيّن «اللوح» خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبو طالب في برنامجها «بالخط العريض» على شاشة «الحياة» أنّ مصر لم تغلق المعبر، وما يقال في هذا الصدد يدخل في نطاق أكاذيب قادة إسرائيل، لذلك فإن الاحتلال يتحمل المسؤولية كاملة عن إغلاق معبر رفح، وعدم عبور الجرحى والطلاب الفلسطينيين إلى مصر.

وأوضح أنّ الهدف من حرب غزة كان مخططًا لإفراغ القطاع من أهله وتصدير الأزمة إلى مصر بتهجير الفلسطينيين إلى سيناء، ولكن الرئيس السيسي تصدى لهذا المخطط.

الاحتلال الإسرائيلي دمر المدارس

وأضاف أنّ الاحتلال الإسرائيلي دمر عددًا كبيرًا من المدارس في قطاع غزة، ومصر مشكورة ممثلة في وزارة التربية والتعليم، فتحت أبوابها أمام الطلاب الفلسطينيين ووفرت المدارس لطلابنا، وبلغ عدد طلاب الثانوية العامة 900 طالب فلسطيني. 

يذكر أن برنامج «بالخط العريض» يذاع على شاشة «الحياة» كل يوم جمعة في تمام الساعة 8 مساءً، من تقديم الإعلامية إيمان أبو طالب.

مقالات مشابهة

  • رئيس الإذاعة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة
  • سفير الصومال بالقاهرة يشيد بالنهضة الكبيرة التي تشهدها مصر تحت قيادة السيسي
  • انطلاق الاجتماع الثاني للجنة المشتركة بين العراق وتركيا بشأن المياه في بغداد
  • السيسي: أفشلنا مخطط تهجير الفلسطينيين
  • سفير الصومال بالقاهرة يهنئ مصر بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الرئيس السيسي: مصر صمدت بعزة أمام مساعي تهجير الفلسطينيين من أرضهم 
  • البوسعيدى كان سفيرًا فوق العادة بالقاهرة
  • سفير تركي: تركيا تخلت عن فكرة “سوريا دون الأسد”
  • واشنطن تبحث عن حروب
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: إغلاق مصر لمعبر رفح أكذوبة إسرائيلية