علق الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد وزير التموين، على قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، بشأن تثبيت سعر الفائدة في آخر اجتماع لها في 2023.

وزير التموين يطمئن المصريين بشأن الاستعداد لشهر رمضان تعليق مهم لـ وزير التموين بشأن أسعار اللحوم سبب تثبيت سعر الفائدة 

وقال "عشماوي" في حواره مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، إن السبب في هذا القرار هو تراجع نسبة التضخم هذا العام.

وأشار إلى أن السلع الغذائية تمثل 34% من المجموعة السلعية في مؤشرات التضخم، موضحًا أن هناك مضاربات تحدث على العملة المصرية في الأيام الماضية.

مخزون القمح

وأكد أنه لن يحدث تحرير لسعر الصرف في حالة استمرار ندرة الدولار، لافتًا إلى أن أزمة السكر مصطنعة مثل الأزر ولا سيما وأن السوق الآن بدأ يشهد استقرار في توفير سلعة السكر.

ونوه إلى أن الدولة يوجد بها فائض في إنتاج الأرز، ومخزون القمح يكفي لمدة 5 أو 6 أشهر مقبلة، موضحًا أن أول بطاقة تموينية صدرت عام 1940 عقب إنشاء وزارة التموين بعد الحرب العالمية الأولى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بطاقة تموينية البنك المركزي المصري السياسة النقدية السلع الغذائية بطاقة تموين مصطفى بكري البنك المركزي لجنة السياسة النقدية

إقرأ أيضاً:

تحرير 10 محاضر تموينية بمطوبس

 

اكد اللواء حاتم الهيدبى رئيس مدينة مطوبس، فى الحملات التموينية للرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك وإدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطرى.

وأسفرت الحملة عن تحرير 10 محاضر متنوعة لمخالفات تموينية تم ضبطها خلال حملات الرقابة على الأسواق تضمنت «4 محاضر نقص وزن، ومحضرين شهادة صحية، ومحضرين مواصفات، ومحضرين نظافة»، تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

كلف محافظ كفرالشيخ، كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة.
شدد محافظ كفرالشيخ، على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، وذلك من خلال الحملات اليومية للرقابة على الأسواق والمنشآت التجارية، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.

مقالات مشابهة

  • تحرير 32 محضرا تموينيا بأبوقرقاص بالمنيا
  • تحرير 479 محضر جنح متنوعة ومخالفة مخابز بلدية بأسوان (صور)
  • وزير الثقافة الأسبق يكشف كواليس قرار الحكومة بشأن فض اعتصام رابعة(فيديو)
  • مستشار وزير التموين يفجر مفاجأة بشأن أسعار الذهب
  • التموين تكشف عن الاحتياطيات الاستراتيجية لـ « السكر - القمح - الزيت - الدواجن»
  • الليرة التركية ترتفع أمام الدولار بعد تثبيت سعر الفائدة
  • المنيا تنفذ حملات تموينية مكثفة على الأسواق
  • تحرير 10 محاضر تموينية بمطوبس
  • تحرير 107 محاضر خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 107 محاضر تموينية بمراكز المنيا