أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة تأكيد مصري بريطاني على ضرورة وقف إطلاق نار «مستدام» في غزة الإمارات: الحل السلمي سبيل إنهاء معاناة الشعب السوري

استقبل الدكتور راشد الكعبي، مساعد الوزير للشؤون الأمنية والعسكرية في وزارة الخارجية، معالي جيمس هيبي، وزير القوات المسلحة بوزارة الدفاع البريطانية.
وتم خلال اللقاء مناقشة سبل دعم آفاق التعاون الأمني والعسكري وتبادل الخبرات بين البلدين الصديقين، كما تمت مناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأعرب معاليه عن تقديره للدور الذي تلعبه دولة الإمارات في دعم الأمن والاستقرار، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز العلاقات المشتركة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: راشد الكعبي بريطانيا الإمارات وزارة الخارجية وزارة الدفاع البريطانية

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يبحث مجالات وسُبل التعاون المشترك مع سفير إيطاليا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، ميكيلي كواروني، سفير دولة إيطاليا بالقاهرة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية على قوة ومتانة العلاقات بين مصر ودولة إيطاليا، موضحًا أن هناك فرصًا استثمارية كبيرة بملفات ومشروعات التموين في مختلف المجالات، ومنها مجال الصوامع والتخزين، والمناطق اللوجيستية والصناعات الغذائية، متوقعًا مزيدًا من التعاون مع الجانب الإيطالي.

وأشاد وزير التموين بمستوى التعاون الذي وصلت إليه العلاقات المصرية الإيطالية بمختلف المجالات في ظل العلاقات القوية بين البلدين، مشيرًا إلى حرصه على تبادل الخبرات مع الجانب الإيطالي والمساعدة في استكمال زيادة القدرات والسعات التخزينية للصوامع بالاستعانة بالخبرات الإيطالية بما يساهم في توطين صناعة الصوامع في مصر.

وخلال الاجتماع أطلع وزير التموين على الموقف التنفيذي للمشروعات المشتركة الجاري تنفيذها، وكذا ما تم تنفيذه بالفعل من مشروعات مشتركة حيث إنه تم الانتهاء من إنشاء 6 صوامع حقلية بسعة 30 ألف طن بتمويل من برنامج مبادلة الديون الإيطالية بمبلغ 369 مليون جنية، إضافة إلى المساهمة في تمويل مشروع حوكمة تداول وتتبع الأقماح من الموانئ للصوامع للمطاحن بمبلغ 47 مليون جنية، كما أطلع وزير التموين على الدراسة الخاصة بالعروض الجديدة المقدمة من الشركات الإيطالية لإنشاء صوامع جديدة.

كما تم مناقشة سبل التعاون في نشر مفهوم أسواق اليوم الواحد للخضر والفاكهة والمنتجات الطازجة على مستوى المحافظات، وذلك بالتعاون مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بهدف توفير هذه السلع بجودة عالية وزيادة الإتاحة في كافة المناطق ومن خلال منظومة حديثة توفر مساحات للعرض وتدار بكفاءة عالية.

من جانبه أشاد السفير الإيطالي بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية في مجال التنمية الشاملة، مشيرًا إلى أهمية تشارك الخبرات بين الدولتين، وإلى اهتمام إيطاليا بالاستثمار في المشروعات التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومشروعات الأمن الغذائي، منوهًا إلى تاريخ وعمق التعاون مع الحكومة المصرية والمشاركة في مجالات متنوعة، لافتًا إلى قرب عقد ندوة حول النظام الغذائي للبحر المتوسط بحضور وزير التموين، كما أكد على الاهتمام بالتوسع في الشراكة والتنسيق المستمر بشأن فتح مجالات متعددة للتعاون.

مقالات مشابهة

  • "المنتدى الإماراتي الهندي في الصناعات الدفاعية" يبحث تعزيز الشراكة
  • “المنتدى الإماراتي الهندي في الصناعات الدفاعية” يبحث تعزيز الشراكة بين البلدين
  • وزير التربية يبحث مع السفير الباكستاني تعزيز التعاون وتطوير العلاقات
  • وزير الصناعة يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون
  • غباش يبحث علاقات التعاون البرلمانية مع تنزانيا
  • وزير الصناعة يبحث مع وفد غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة سبل تعزيز الاستثمارات
  • وزير التموين يبحث مجالات وسُبل التعاون المشترك مع سفير إيطاليا
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره البريطاني تعزيز الشراكة التجارية بين البلدين
  • وزير الخارجية: حريصون على تعزيز العلاقات بين مصر وروسيا