دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات: الحل السلمي سبيل إنهاء معاناة الشعب السوري اليوم.. اختتام فعاليات «مهرجان ومزاد الوثبة للتمور»

نظم نادي دبي للصحافة، بالتعاون مع شركة دولبي العالمية، ورشة عمل بعنوان «مستقبل تكنولوجيا الصوت.. تجربة دولبي أتموس»، بهدف رفع قدرات صناع البودكاست لتطوير سرد القصص للمستمعين من خلال تقنية الصوت دولبي أتموس، وذلك بحضور صُنّاع المحتوى الصوتي من أصحاب البودكاست.


وتأتي الورشة التي شارك فيها كل من ربيع حمزة، مدير إدارة المحتوى في دولبي الشرق الأوسط وأفريقيا، وادوين ويلسون مهندس الصوت في دولبي، في سياق جهود نادي دبي للصحافة المستمرة، لتعزيز نمو صناعة البودكاست في المنطقة، وتوسيع دائرة الاستفادة منه باستضافة أهم الجلسات المعرفية والورش التدريبية المتخصصة.
وقالت الدكتورة ميثاء بنت عيسى بوحميد، مديرة نادي دبي للصحافة، مدير إدارة الشؤون الإعلامية الاستراتيجية في المكتب الإعلامي لحكومة دبي: «أن أثر ورش العمل في استعراض خبرات متميزة، أسهم في إلقاء الضوء على موضوعات مهمة في مجال صناعة المحتوى الصوتي وإبراز مقومات نجاح البودكاست وكيفية تمكينه من الاستمرارية والانتشار، مشيرة إلى حرص النادي على فتح المجال أمام الكفاءات والخبرات لمشاركة تجاربها، وتمكين المواهب لتحقيق مزيد من التميز في عالم التدوين الصوتي».
وأوضحت بوحميد، أن جهود نادي دبي للصحافة المستمرة في هذا المجال، من خلال الجلسات المعرفية وورش العمل التدريبية التي ينظمها على مدار العام، تهدف لإعطاء دفعة قوية لصناعة المحتوى الصوتي من المنطقة العربية، والعمل على تمكين فرص الوصول بالبودكاستر العرب إلى أعلى مستويات التميز. 
وأكدت، أن مكانة دبي الريادية كمركز إعلامي محوري، يدفعنا لبذل المزيد من الجهود لتسريع وتيرة نمو الصناعة الإعلامية الجديدة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: نادي دبي للصحافة بودكاست دبي الإمارات نادی دبی للصحافة

إقرأ أيضاً:

فريق القسام يحرز كأس اليوم العالمي للصحافة الرياضية

الثورة نت../

أحرز فريق القسام كأس اليوم العالمي للصحافة الرياضية ، بفوزه على فريق الأقصى بركلات الترجيح 7- 6 عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما.

وأقيمت المباراة على ملعب نادي وحدة صنعاء ضمن فعاليات المهرجان الرياضي الثقافي الإعلامي الذي نظمته الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الرياضية ودعماً للشعب الفلسطيني الشقيق إزاء ما يتعرض له من عدوان صهيوني غاشم وحرب إبادة وحشية ، ويشتمل على مسابقات ثقافية وبرامج توعوية وندوة إعلامية وبرامج تدريبية.

واتسم اللقاء بالروح الرياضية على ، حيث حمل فريق الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي بقيادة الزميل جمال الخولاني إسم فريق “الأقصى” ، فيما حمل فريق رواد التواصل الاجتماعي بقيادة الزميل خالد النواري إسم فريق “القسام”.

وشهدت المباراة لمسات جميلة من أقدام الزملاء الإعلاميين الذين قدموا مباراة جيدة وتسابقوا في الوصول للشباك لتكلل الجهود بتسجيل ثلاثة أهداف في كل مرمى ، حيث سجل للأقصى اللاعبين أشرف عبدالمغني (هدفين) وجمال الخولاني ، فيما سجل لفريق القسام رضوان الجعفري (هدفين) وإياد النواري ، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلها ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح .

وفي ختام المباراة سلم الوكيل المساعد لقطاع التخطيط بوزارة الشباب الدكتور جابر البواب وأمين عام جائزة الدولة للشباب عزيز الماوري فريق القسام كأس المركز الأول والميداليات الذهبية ، وتكريم فريق الأقصى بكأس المركز الثاني والميداليات الفضية.

وعقب المباراة أقيمت المسابقة الثقافية للفتيات بمشاركة نحو 12 من عضوات الجمعية اليمنية للإعلام الرياضية وتحت إشراف أمين عام جائزة الدولة عزيز الماوري ومسؤولة القطاع النسوي بالجمعية رندا الزيادي.

وأسفرت المسابقة عن فوز فريق غزة الثقافي للفتيات بفارق نقطة واحدة عن فريق القدس ليحصدن المركز الأول فيما حل فريق القدس ثانيا.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال
  • الأحد.. ندوة عن الموسيقى والصوت في السينما بجمعية النقاد
  • احتفالا بـ 30 يونيو.. الأكاديمية الوطنية تقدم حلقة بودكاست عن التنمية البشرية
  • حكم قراءة القرآن من خلال مكبر الصوت قبل الأذان لصلاتي الفجر والجمعة
  • يوم الصحافة الرياضية العالمي قرن من التألق العراقي
  • من الجنوب وصولاً إلى الضاحيّة الجنوبيّة... هذا ما قامت به طائرات حربيّة إسرائيليّة
  • «الشارقة للصحافة» يطلق النسخة السادسة من «إثمار» 8 يوليو
  • نادي الشارقة للصحافة يطلق النسخة السادسة من “إثمار”
  • فريق القسام يحرز كأس اليوم العالمي للصحافة الرياضية
  • جراحة ناجحة لطفل يعاني من شلل الأحبال الصوتية بالمدينة الطبية بجامعة الملك سعود