حكم أحد القضاة في لندن على المتسلل المراهق الذي تسلل إلى Rockstar Games، وقام بتسريب لقطات Grand Theft Auto VI، بالدخول إلى المستشفى لأجل غير مسمى، كما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية BBC. اخترق أريون كورتاج، البالغ من العمر 18 عامًا، خوادم Rockstar من أحد فنادق Travelodge أثناء احتجازه لدى الشرطة، باستخدام Amazon Fire TV Stick والهاتف الذكي ولوحة المفاتيح والماوس فقط.

(أُعيد اعتقاله على الفور). وكان كورتاج عضوًا مركزيًا في مجموعة القرصنة الدولية Lasus$.

أعلن الأطباء أن كورتاج غير قادر على المثول للمحاكمة لأنه يعاني من مرض التوحد الحاد. وبعد صدور الحكم، صدرت تعليمات إلى هيئة المحلفين لتحديد ما إذا كان قد ارتكب الجرائم المزعومة، وليس ما إذا كانت لديه نية إجرامية. وبعد إجراء تقييم للصحة العقلية يشير إلى أنه "استمر في التعبير عن نيته العودة إلى الجرائم الإلكترونية"، قرر القاضي أنه لا يزال يمثل خطرًا كبيرًا على الجمهور. استمعت المحكمة أيضًا إلى روايات عن سلوك كورتاج العنيف أثناء احتجازه، بما في ذلك تقارير عن إصابات وأضرار في الممتلكات. وهكذا سيُودع كورتاج الآن في سجن المستشفى.

على الرغم من ادعاء Rockstar بأن الاختراق كلفها 5 ملايين دولار وآلاف الساعات من وقت الموظفين، جادل محامو كورتاج بأن نجاح عرض GTA 6، الذي حصد 128 مليون مشاهدة في أول أربعة أيام، يعني أن اختراقه لم يسبب ضررًا جسيمًا. .

تم العثور على عضو آخر في Lapsus$ مذنب في نفس المحاكمة، ولكن لم يتم الإعلان عن اسم الشاب البالغ من العمر 17 عامًا لأنه قاصر. تم اتهام المتسلل الذي لم يذكر اسمه بالعمل مع كورتاج وأعضاء آخرين في Lapsus$ للتسلل إلى Nvidia وشركة الهاتف BT/EE، وسرقة البيانات والمطالبة بفدية قدرها 4 ملايين دولار. وحُكم على القاصر بأمر إعادة تأهيل الشباب لمدة 18 شهرًا تحت "إشراف مشدد"، بما في ذلك حظر استخدام VPN.

الشريكان هما أول أعضاء Lapsus $ الذين تتم إدانتهم. وتعتقد السلطات أن "قطاع الطرق الرقميين" الآخرين في المجموعة (يُعتقد أن معظمهم من المراهقين في المملكة المتحدة والبرازيل) ما زالوا طلقاء. ليس من الواضح ما هو نوع المكافأة التي حصل عليها المتسللون من طلبات الفدية، إن وجدت، حيث لم تعترف أي من الشركات المتضررة بدفعها.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الفهمي: يايسله مستمر إلى أجل غير مسمى وهناك شرخ إنجليزي ألماني في الأهلي .. فيديو

ماجد محمد

أكد الناقد الرياضي ماجد الفهمي أن يايسله مدرب الأهلي لن يتم إقالته قبل مواجهة الهلال القادمة، مشيرًا إلى أن استمراره في قيادة الفريق سيكون إلى أجل غير مسمى.

وقال الفهمي: “أنا متأكد من أن إدارة الأهلي لن تتخذ قرار إقالة يايسله قبل مباراة الهلال. مشيرا إلى أنه قد يكون هناك اتفاقا على استمراره حتى نهاية الموسم، بغض النظر عن النتائج”.

وأضاف الفهمي أن الأجواء داخل النادي تعاني من “شرخ إنجليزي-ألماني”، لافتا إلى وجود انقسامات داخل الإدارة والفريق تؤثر على الانسجام العام.

وعلق قائلًا: “هذا الشرخ يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الأداء، ولذلك يجب أن تعمل الإدارة على توحيد الجهود وإزالة أي عقبات أمام تحقيق النجاح واستقرار الفريق “.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/tb2-jAyY9fXVcCK0.mp4

مقالات مشابهة

  • بقيمة 7 ملايين دولار.. توقيع اتفاقية لإنشاء مصنع متطور للمواد الغذائية في صحار
  • اليونيسف تطلق نداء عاجلا لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة أطفال لبنان
  • أميركا تشتري 6 ملايين برميل من النفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي
  • نزوح 300 ألف طفل في لبنان..يونيسف تطلق نداء لجمع 105 ملايين دولار
  • الفهمي: يايسله مستمر إلى أجل غير مسمى وهناك شرخ إنجليزي ألماني في الأهلي .. فيديو
  • أوقاف الغربية: حظر جمع الأموال بالمساجد تحت أي مسمى
  • جدعون ساعر ينضم لمجلس الحرب الإسرائيلي تحت مسمى وزير بلا حقيبة
  • ما علاقته بـالبيجر؟ .. عميل لإسرائيل منذ سنوات باع حزب الله مقابل 7 ملايين دولار
  • ما علاقته بـالبيجر؟ .. عميل لإسرائيل منذ سنوات باع حزب الله مقابل 7 ملايين دولار - عاجل
  • «الأغذية العالمي» يدعو لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة النازحين في لبنان