دبي: «الخليج»

تلتزم هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، بتمكين الشباب وصقل معارفهم وتشجيعهم على العمل المناخي في مجال الطاقة النظيفة، ليكونوا قادة فاعلين في إحداث التغيير الإيجابي، وتسريع انتقال الطاقة وتحقيق الحياد الكربوني.

تركز هيئة كهرباء ومياه دبي على دعم مشاركة الشباب في الفعاليات العالمية، وتأهيلهم ليواصلوا مسيرة التطور والتنمية.

وتعمل الهيئة على ترسيخ مكانة دولة الإمارات التي باتت في طليعة الدول التي تولي الشباب اهتماماً خاصاً.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: «نحرص على دعم الرؤية السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الهادفة إلى تعزيز التنافسية العالمية لدولة الإمارات، من خلال الاستثمار في عقول وسواعد شباب الإمارات، وإعدادهم وتنمية روح القيادة لديهم، ليكونوا الجيل القادم من قادة الاستدامة. ونعمل في الهيئة على تقديم النموذج الإماراتي المشرّف الذي يمكّن الشباب من قيادة العمل المناخي».

وأكد الدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في «ديوا»، أن الهيئة تلتزم بصقل الكفاءات الوطنية والمواهب الشابة وتنمية قدرات الجيل المقبل من قادة الاستدامة والمبتكرين الشباب من خلال «أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي»، وشراكاتها مع عدد من أكبر الجامعات ومراكز البحوث العالمية، إلى جانب برامجها المبتكرة التي تحفز الشباب على البحوث والتطوير. وتدعم كهرباء ومياه دبي «مجلس شباب الهيئة» لأداء دوره الفعّال في مد جسور التواصل البنّاء مع الشباب، وتحفيز مشاركتهم الإيجابية على جميع الصعد.

ومنذ أكتوبر/ تشرين الأول 2019 وحتى نهاية شهر أغسطس/ آب عام 2023، أطلق مجلس شباب الهيئة العديد من المبادرات لتوطيد أواصر التعاون مع مجالس الشباب في مختلف أنحاء دولة الإمارات، كما أطلق أكثر من 10 منصات اتصال لدعم جسور التواصل بينه وبين موظفي الهيئة من الشباب. ونظم المجلس 73 فعالية، وقرابة 20 محاضرة توعوية، و4 رحلات تثقيفية وزيارات ميدانية، وشارك في 7 منتديات ومؤتمرات عالمية، وأجرى 8 مقارنات معيارية مع مختلف الجهات، الحكومية والخاصة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة كهرباء ومياه دبي إمارة دبي کهرباء ومیاه دبی

إقرأ أيضاً:

إستمرار فاعليات حملة لا للمخدرات بمراكز الشباب بقنا

نظمت إدارة البرلمان والتعليم المدني التابع لمديرية الشباب والرياضة بقنا، برامج التوعية بمراكز الشباب من مخاطر الإدمان بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان التعاطي.

 

كما شارك في البرامج  مركز شباب الأوسط قمولا التابع لإدارة شباب  نقادة وذلك يوم  الثلاثاء ١ اكتوبر ٢٠٢٤م بالتعاون مع مدرسة بشلاو الاعداديه، بمشاركة نحو ٢٠ من النشء والشباب.

 وشملت التوعية ورش عمل وأنشطة ترفيهيه ومحاضرات ونشاط أنت البطل ونشاط رياضي من فريق متطوعى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بقنا.

  وتحدث محمد عبد الرحيم عرفه على مخاطر الإدمان وسلبياته وتأثيره على الفرد و الأسرة والمجتمع،  وان تعاطي المخدرات من أخطر الآفات التي نعاني منها في عصرنا الحالي فقد انتشرت بشكل مخيف في الآونة الأخيرة، وأثرت على صحة الفرد النفسية والبدنية وغيّرت من طريقة تفكيره وسلوكياته. 

يأتى ذلك  تحت رعاية معالى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و قيادة  الاستاذة إيمان عبدالجابر وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى و محمد عبدالرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا و محمود ياسين مشرف صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بقنا. 

من ناحية أخرى، انتهت فعاليات المعسكر الاول من برنامج الرياضه من أجل التنميه (لياقتي مهارتي-دوي) والذى جرى تنفيذه بواسطة الإدارة العامة للرياضة بمديرية الشباب والرياضة بقنا، وتحت رعاية وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، بمركز شباب الشهيد أكرم التابع لإدارة شباب قفط بمشاركة ١٠٠ من الفتيات فى الفئة العمرية ١٠ : ١٥ عام. 

  ويهدف البرنامج الي تطبيق المهارات الحياتية عن طريق الالعاب الرياضيه وممارسة الرياضه والنشاط البدنى للفتيات وتمكين الفتيات وتحفيزهم على المشاركه الفعالة  واكسابها مهارات التعامل مع الاخرين والتواصل الفعال والتعاون والقدره على التفكير المنطقى وحل المشكلات وذلك لاحداث تغير لتكون لها دور فعال في المجتمع .

ويتم تقييم الفتيات لكل مجموعة من خلال الاستمارات التي تم اعدادها لذلك لقياس مستوي الفتيات وفي نهاية البرنامج يتم تقييم الفتيات أيضا لقياس مدي تحسين البرنامج لمهارات وقدرات وافكار الفتيات بالمجموعة.

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا و الدكتور عمر الحداد مدير الإدارة المركزية للتنمية الرياضية و محمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب الرياضة بقنا والدكتورة غاده جمال مدير عام القاعدة الشعبية و الدكتورة سامية عيد منسق البرنامج.

مقالات مشابهة

  • إستمرار فاعليات حملة لا للمخدرات بمراكز الشباب بقنا
  • "شباب شمال سيناء" تشارك في برنامج «أهل مصر»
  • عـودة 15 ميجا من كهرباء الحديدة
  • مبادرة "بداية " تنظم فاعليات متنوعة بمراكز الشباب قنا
  • استمرار المتابعات والتفتيش الإداري بسمالوط
  • رئيس Cop28 يدعو الدول للاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • محافظ القاهرة يشهد فعاليات الاحتفال بمرور 10 سنوات على إطلاق برنامج «تمكين الشباب ورفع الوعى بقضايا السكان»
  • رئيس “COP28”: أدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • سلطان الجابر يدعو لتنفيذ «اتفاق الإمارات» المناخي
  • سلطان الجابر يدعو قادة العالم إلى تنفيذ “اتفاق الإمارات” التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي