ليبيا – عُقد اجتماع أمني موسع لمجلس الدفاع وبسط الأمن، ضم رئيس الوزراء ووزير الدفاع بحكومة تصريف الأعمال عبدالحميد الدبيبة، وعضوي المجلس الرئاسي “عبدالله اللافي” و”موسى الكوني”، بصفتهما القائد الأعلى للجيش الليبي، ورئيس الأركان العامة الفريق أول ركن “محمد الحداد”.

وحضر الاجتماع بحسب المكتب الاعلامي التابع للحكومة رئيس جهاز المخابرات العامة “حسين العايب”، ووزير الداخلية المكلف “عماد الطرابلسي”، ورئيس جهاز الأمن الداخلي “لطفي الحراري”.

كما بحث الاجتماع الذي شارك فيه رئيس أركان حرس الحدود، ومستشار رئيس الأركان العامة للشؤون الأمنية والحدود، ورئيس هيئة الإمداد والتموين، الأوضاع الأمنية والعسكرية في المناطق الحدودية الرابطة بين ليبيا وتونس والجزائر.

وناقش الاجتماع تكليف حرس الحدود بالجيش ووزارة الداخلية، بالعمل لتأمين المنافذ الحدودية الغربية، والتأكيد على الاستمرار في متابعة الوضع الأمني بالمنطقة الغربية، والنقاط الحدودية، بالتنسيق بين الأجهزة المختصة، لوضع الخطط الأمنية التي تساهم في الحفاظ على أمن واستقرار الوطن وسيادته.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية

استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، عبد الحميد الدُبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية بدولة ليبيا.

وصرح جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام ان اللقاء شهد تبادلًا لوجهات النظر حول آخر التطورات التى تشهدها ليبيا، حيث تناول السيد رئيس الحكومة في حديثه تطورات الأوضاع في ليبيا وجهود الحكومة في استعادة الأمن ودفع مسيرة التنمية في البلاد.

ونقل المتحدث عن أبو الغيط استعراضه في هذا الإطار لعقد الجلسة الحوارية التي استضافتها الجامعة العربية لعدة أطراف ليبية في مارس الماضى كما استمع من السيد رئيس الحكومة إلى وجهة النظر في هذا الشأن، حيث أكد الأمين العام أن الجامعة العربية سوف تستمر في جهودها  لدفع جميع القيادات الليبية إلى اتخاذ الاجراءات والخطوات التي تسمح  بالمضي قدمًا في إقرار دستور للبلاد وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا تلبيةً لتطلعات الشعب الليبى وإحلال الاستقرار والامن في هذا البلد العربى الهام.

مقالات مشابهة

  • “الدبيبة” يبحث ملف الهجرة غير الشرعية مع المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة
  • صفقة التبادل على طاولة نتنياهو ورؤساء الأجهزة الأمنية
  • «خوري» تبحث مع «الحداد» الأوضاع الأمنية في ليبيا
  • اجتماع طارئ للجامعة العربية اليوم لبحث الانتهاكات الإسرائيلية
  • أمنية المهرة تشدد على فرض هيبة الدولة وبسط نفوذها
  • الرياض .. اجتماع مدراء الدفاع المدني بدول الخليج
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية غدا لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • داخلية الدبيبة: وحدات الجيش بمنطقة رأس اجدير ستقوم بمساندة قوات الداخلية للمحافظة على الأمن العام
  • غدًا.. اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي