يحصل Google Chrome على ميزات أمان وأداء جديدة. يقوم أحدث إصدار من متصفح الويب (M12) بترقية فحص السلامة وتوفير الذاكرة مع إضافة القدرة على حفظ مجموعات علامات التبويب.

التحقق من السلامة هو مركز أمان Chrome الذي يتحقق من التحديثات وكلمات المرور المخترقة ويعرض ما إذا كان التصفح الآمن قيد التشغيل أم لا. مع أحدث إصدار من المتصفح، أصبح فحص السلامة أكثر استباقية، حيث يعمل تلقائيًا في الخلفية.

كتبت سابين بورساي، مديرة منتجات مجموعة Chrome: "سيتم تنبيهك بشكل استباقي إذا تم اختراق كلمات المرور المحفوظة في Chrome، أو أن أيًا من ملحقاتك قد تكون ضارة، أو أنك لا تستخدم أحدث إصدار من Chrome، أو أن أذونات الموقع تحتاج إلى اهتمامك". في وظيفة إعلان. ستوفر هذه الميزة تنبيهات في أعلى قائمة النقاط الثلاث في Chrome.

يمكن لميزة التحقق من السلامة الآن أيضًا إلغاء أذونات المواقع للوصول إلى أشياء مثل الموقع أو الميكروفون أو الكاميرا إذا لم تقم بزيارتها منذ فترة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يسلط الضوء على المواقع التي نادرًا ما تتعامل معها مع البريد العشوائي، حيث يرسل إليك إشعارات، ويقترح عليك إيقاف تشغيلها.

لقطة شاشة من الإصدار القادم من Chrome مع ميزة توفير الذاكرة الأكثر تفصيلاً. ثلاث علامات تبويب مفتوحة. يُظهر الموقع المميز موقع ويب يسمى Magazine Glam يستخدم ذاكرة تبلغ سعتها 271 ميجابايت.
يعمل وضع توفير الذاكرة، الذي تم تقديمه في عام 2022 وتم طرحه للجميع في وقت مبكر من هذا العام، على تحرير الذاكرة من علامات التبويب المفتوحة التي لا تستخدمها. عندما تقوم بالتمرير فوق علامة التبويب أثناء وجودك في وضع توفير الذاكرة، تعرض الأداة مزيدًا من التفاصيل حول استخدام علامة التبويب النشطة. يتضمن ذلك مقدار الذاكرة التي يمكن أن توفرها بجعلها غير نشطة.

تقول Google أنه أصبح من السهل الآن أيضًا تحديد المواقع التي تريد أن يظل برنامج Memory Saver نشطًا دائمًا. بعد تثبيت التحديث، يمكنك التحقق من الخيارات الجديدة في قسم الأداء ضمن إعدادات Chrome.
وأخيرًا، سيسمح لك Chrome قريبًا بحفظ مجموعات علامات التبويب. على سبيل المثال، لنفترض أن لديك مشروعًا يحتوي على 25 علامة تبويب مفتوحة، ولكنك تحتاج إلى الابتعاد عنه أو العمل على شيء آخر. تتيح لك مجموعات علامات التبويب المحفوظة منحها اسمًا مناسبًا وإغلاقها واستئنافها لاحقًا من حيث توقفت.

تقول Google إن تحديثات الأمان والأداء لمتصفح Chrome سيتم طرحها هذا الأسبوع. ومع ذلك، سيتم إطلاق مجموعات علامات التبويب المحفوظة "خلال الأسابيع القليلة المقبلة".

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

آبل تطور مساعدًا منزليًا ذكيًا يجمع بين ميزات iPad وApple TV وHomePod

أكتوبر 2, 2024آخر تحديث: أكتوبر 2, 2024

المستقلة/- كشفت تسريبات تقنية حديثة أن شركة آبل تعمل على تطوير مساعد منزلي ذكي متعدد الاستخدامات، والذي سيكون منافسًا لأجهزة المساعدات المنزلية التي تقدمها شركات مثل غوغل. يحمل الجهاز الجديد الاسم الرمزي “J490″، وسيجمع قدرات عدة أجهزة من منتجات آبل الشهيرة مثل iPad وApple TV وHomePod.

وفقًا للمعلومات المتاحة، سيتم تزويد الجهاز بشاشة لمسية مربعة الشكل تختلف عن تصميم أجهزة iPad، كما ستكون الشاشة مثبتة على محور يتيح دورانها في اتجاهات مختلفة لتوفير مرونة أكبر في الاستخدام. وسيحتوي الجهاز على مكبرات صوت عالية الجودة لعرض الموسيقى والأصوات، بالإضافة إلى ميكروفونات تتيح التحكم فيه عبر الأوامر الصوتية.

من المتوقع أن يعمل “J490” بمعالجات A18 المتطورة، إلى جانب تقنيات الذكاء الاصطناعي “Apple Intelligence”، التي تعزز من قدرات الجهاز وتوفر تجربة ذكية سلسة للمستخدمين. وسيدعم المساعد الجديد إجراء مكالمات الفيديو عبر FaceTime بفضل الكاميرات المدمجة، كما سيتيح استخدام التطبيقات المتعددة.

وسيتمكن الجهاز من الاتصال بمختلف الأجهزة الإلكترونية الذكية في المنازل ليصبح أداة مركزية للتحكم بها، مثل الإضاءة وأجهزة التكييف وغيرها. إلى جانب ذلك، سيوفر الجهاز إمكانية عرض القنوات التلفزيونية ومشاهدة الأفلام والمسلسلات المتاحة عبر خدمات Apple TV، كما يمكن استخدامه كحاسب لوحي لتصفح الإنترنت.

تسعى آبل من خلال هذا الجهاز إلى تقديم تجربة متكاملة للمستخدمين، تجمع بين الترفيه والتحكم الذكي في المنزل، مما سيضعه في منافسة قوية مع أجهزة المساعدات المنزلية الذكية الأخرى في السوق.

مقالات مشابهة

  • جوجل توسع خدمة Gemini Live لتشمل أكثر من 40 لغة
  • جوجل تضيف المزيد من الذكاء الاصطناعي في البحث
  • «أبوظبي للجودة» يعتمد تحديث الدليل الإرشادي لاستخدام الدراجات والسكوترات
  • قطارات الاتحاد” تكشف هويتها المؤسسية الجديدة التي تشمل تحديث اسمها وشعارها التجاري ورؤيتها الإستراتيجية
  • “أبوظبي للجودة” يعتمد تحديث الدليل الإرشادي للاستخدام الآمن للدراجات والسكوترات
  • أبوظبي.. تحديث دليل الاستخدام الآمن للدراجات والسكوترات
  • جوجل تدعم مصر.. أرباح اليوتيوبرز بالجنيه فقط
  • جوجل تدفع للمواقع ويوتيوب بالجنيه المصري بداية من مايو
  • لـ المقيمين في مصر.. عائدات « Google » بـ الجنيه المصري بدلا من الدولار في هذا الوقت
  • آبل تطور مساعدًا منزليًا ذكيًا يجمع بين ميزات iPad وApple TV وHomePod