قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان: «نتابع في وزارة الصحة كل التقارير والمعلومات التي ترد عن وجود أية إصابات من أي نوع من الفيروسات التنفسية في محافظات الجمهورية.. ولم يُثبت اكتشاف متحور كورونا حتى الأن».

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مانشيت»، مع الإعلامي جابر القرموطي، على أن الدولة تتحرك وفق الأدلة العلمية ومن خلال التوصيات المبنية على الدليل من أجل رصد الفيروسات، مع اتخاذ تدابير الوقاية المناسبة.

وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية اعتبرت أن جائحة كورونا لم تعد طارئا صحيا عالميا وأصبح أحد الفيروسات التنفسية مثل الانفلونزا، ناصحا بضرورة التطهير المستمر للأيدي والأسطح والحفاظ على التهوية الجيدة، مع ارتداء الكمامة في الزحام وخاصة لمرضى الجهاز التنفسي.

وأضاف أن الدولة المصرية وفرت اللقاحات في الوحدات الصحية لمن يرغب في الحصول على اللقاح، وحتى هذه اللحظة لا دليل على وجود متحور كورونا الجديد في مصر، كما أنه لا توجد توصية طبية للحصول على جرعة طبية من اللقاح.

ولفت إلى أن الوزارة تتابع باهتمام التقارير الواردة من منظمة الصحة العالمية بشأن اكتشاف سلالة فرعية جديدة للمتحور المهتم به، المعروف بالمتحور أوميكرون، والمُسمى بالمتحور 1.JN.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

بعد واقعة «الميكروفون».. «التعليم» تقرر تصحيح الكيمياء داخل لجنة بالدقهلية

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانا عاجلا في إطار الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، حول قيام أحد أولياء الأمور بالتواصل بصوت مرتفع مع الطلاب خارج حرم إحدى اللجان بمحافظة الدقهلية، حيث كان الطلاب يؤدون امتحان الكيمياء بالثانوية العامة.

وكشف شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة قامت بتشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة محل الواقعة.

إلغاء الامتحان وإعادته لطلاب اللجنة بالكامل

وأضاف المتحدث الرسمي أنه، في حال ثبوت صحة الغش الجماعي وتطابق الإجابات بين طلاب اللجنة، سيتم إلغاء الامتحان وإعادته لطلاب اللجنة بالكامل في الدور الثاني، كما سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كافة المسئولين عن التقصير في الواقعة.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • بعد واقعة «الميكروفون».. «التعليم» تقرر تصحيح الكيمياء داخل لجنة بالدقهلية
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية الرياينة الحاجر بساقلتة
  • خطير على الرجال والنساء.. منظمة الصحة العالمية تدرج مادتين مسببتين للسرطان!
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من استخدام التلك: مادة مسببة للسرطان
  • الصحة العالمية: نقص الوقود يشكل خطراً كارثياً على النظام الصحي في قطاع غزة
  • منظمة الصحة العالمية تصنّف معدن التلك مادة مسرطنة محتملة
  • «أسرع انتشارا وتأثيراتهما صادمة».. تحذير من سلالتين جديدتين لفيروس كورونا
  • وزارة الدفاع الألمانية توصي باستخدام المُسيرات الصغيرة بالجيش
  • متحدث الصحة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انفراجة قريبة بأزمة نقص الأدوية