شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن تنسيق الجامعات 2023 دليل طلاب الثانوية العامة لاجتياز اختبارات القدرات، قالت nbsp;وزارة التعليم العالى nbsp;إنه في إطار استعدادات الوزارة لإجراء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تنسيق الجامعات 2023.

. دليل طلاب الثانوية العامة لاجتياز اختبارات القدرات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تنسيق الجامعات 2023.. دليل طلاب الثانوية العامة...

قالت وزارة التعليم العالى إنه في إطار استعدادات الوزارة لإجراء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق ببعض الكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات، والتي ستبدأ غدًا السبت الموافق 15 يوليو الجاري، وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإتاحة كافة الخدمات الإلكترونية والتوضيحية التي من شأنها التيسير على طلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكليات التى يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها.

وأوضح الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات إلى أن أمانة المجلس الأعلى للجامعات قامت بتحديث دليل الطالب لاختبارات القدرات، والذي تضمن إجراءات وقواعد وطبيعة ومدة تلك الاختبارات، مشيرًا إلى أنه يمكن الاطلاع علي الدليل من خلال الرابط التالي: //scu.eg/ebooks/studentGuide2023

وأشار السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، إلى أنه سيتم إتاحة الفرصة أمام طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًّا عبر موقع التنسيق الإلكتروني //tansik.digital.gov.egوذلك حتى يوم الخميس الموافق 27 يوليو الجاري.

وصرح د. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، بأن المركز الإعلامي للوزارة قام بإعداد العديد من الوسائل التوضيحية للطلاب لتيسير إجراءات التقديم لأداء اختبارت القدرات.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن المركز الإعلامي أعد فيديو توضيحي يتضمن أسماء الكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات بالإضافة إلى خطوات التسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني وكيفية التسجيل، لافتًا إلى أنه يمكن مشاهدة الفيديو من خلال الرابط التالي: //youtu.be/-gcFrgIKZfY

وأشار المتحدث الرسمي إلى أنه تم إعداد دليل إرشادي يتكون من (سؤال وجواب) ويتضمن كافة الإجابات عن الأسئلة والاستفسارات التي تساعد الطلاب على معرفة الإجراءات التفصيلية لاختبارات القدرات، منوهًا إلى أنه يمكن الاطلاع عليه من خلال الرابط التالي: //m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0M6ZkZJhqrYQJq4v46sF1LdXcJCeHBkoLTNeWwqd4XJkiQDnyb7cftKUNr5vu19v5l&id=100044185308658&mibextid=Nif5oz

وأوضح المتحدث الرسمي أن الكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات، هي: كليات الفنون الجميلة (فنون - عمارة) - كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان - دمياط - بنها - بني سويف) - كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان - كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان - كلية التربية الفنية جامعة المنيا - كليات التربية الرياضية - كليات التربية النوعية شعبتا (التربية الفنية والتربية الموسيقية)، وشعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة - شعبتا التربية الفنية بكليتي (التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، وكلية التربية بالسويس جامعة السويس) - كلية التربية بالإسماعيلية (شعبة التربية الموسيقية) جامعة قناة السويس.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تنسیق الجامعات 2023 التربیة الفنیة کلیة التربیة إلى أنه

إقرأ أيضاً:

طلاب الثانوية العامة عن امتحان الجبر: متوسط وفي مستوي الطالب العادي

أدي طلاب الثانوية العامة 2024 في المنيا، اليوم الأربعاء، امتحان مادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية)، وتبين آراء طلاب حول امتحان الجبر والهندسة.

اسئلة صعبة تحتاج للتفكير

وفي هذا الإطار قال مينا جرجس، أن امتحان الجبر كان متوسط ولكن به نحو 4 أسئلة صعبة تحتاج إلى تفكير ووقت من اجل حلها.

وأكد علاء صفوت، أن امتحان الجبر اليوم كان سهل ولكن هناك بعض التكات في الامتحان مشيرا ان الوقت الحالي من اجل حل كل الأسئلة.

امتحان متوسط وفي مستوي الطالب العادي

وفيما أشار وليد كمال  ان امتحان الجبر اليوم كان من امتحان متوسط في مستوي الطالب العادي والنقاط الصعبة نستطيع حلها.

طلاب الثانوية العامة 2024 بمحافظة المنيا

حيث استأنف، اليوم الأربعاء،  طلاب الثانوية العامة 2024 بمحافظة المنيا ماراثون امتحانات الدور الأول، ويؤدي طلاب الشعبة العلمية (العلوم) الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية.

امتحان الجبر والهندسة الفراغية

كما يؤدي طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية)، بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة علم النفس والاجتماع  ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.

ويؤدي اليوم 37 ألفا و432 طالبًا وطالبة بشهادة الثانوية العامة امتحاناتهم، بمحافظة المنيا، حيث تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

من جهته، وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مديري مديريات التربية والتعليم ببذل المزيد من الجهود؛ لضبط وانتظام سير امتحانات الثانوية العامة 2024.

كما وجه الوزير الشكر لكل المشاركين بغرفة العمليات المركزية على الجهود المبذولة لضمان مواصلة اجراءات انتظام سير لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، مؤكدا وضع مصلحة الطلاب وتوفير كافة سبل الراحة لهم على رأس الأولويات.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان لها، على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، مؤكدة على التصدى لأي محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات تحدث خلال امتحانات الثانوية العامة 2024.


يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وأدى الطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع  حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما بدأت امتحانات المواد الأساسية يوم السبت الموافق 22 يونيو عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. فرحة بين طلاب القليوبية لسهولة الـ 3 مواد
  • طلاب الثانوية العامة عن امتحان الجبر: متوسط وفي مستوي الطالب العادي
  • «المعاهد الأزهرية».. يوجه تعلميات هامة لطلاب الثانوية الأزهرية بشأن اختبارات القدرات
  • توجيه مهم لطلاب الثانوية الأزهرية بشأن اختبارات القدرات
  • بدء إمتحان الجبر والهندسة والجولوجيا وعلم نفس للثانوية العامة بأسوان
  • تنسيق الجامعات 2024.. بدء العد التنازلي لاختبارات القدرات 2024
  • مصروفات الجامعات الأهلية في المحافظات.. والأوراق المطلوبة للتقديم
  • رابط التسجيل في اختبارات القدرات 2024.. متى تبدأ لطلاب الثانوية العامة؟
  • تنسيق الثانوية العامة في الأقصر 2024.. اعرف طريقة التقديم الإلكتروني
  • تنسيق الجامعات 2024| تعرف على أقسام وبرامج كلية الآداب جامعة حلوان