قال الدكتور جهاد حرازين قيادي بحركة فتح، إنّ الولايات المتحدة الأمريكية، تحاول توفير غطاء قانوني وسياسي لإسرائيل في المنظمات الدولية كافة، تحت مجموعة من الذرائع والحجج الواهية، التي لا أساس لها من الصحة.

وأضاف «حرازين»، في مداخلة مع الإعلامي همام مجاهد عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن واشنطن استخدمت حق الفيتو 3 مرات، لإبطال مجموعة من مشاريع القرارات ذات الصلة بوقف إطلاق النار، أو إيجاد هدن إنسانية لإدخال المساعدات.

وتابع القيادي بحركة فتح: «حالة الاستغراب الحقيقية عندما تتحدث أمريكا بأن مشروع القرار الذي قُدم من المجموعة العربية، وقدمته دولة الإمارات إلى مجلس الأمن الداعي إلى وقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات من خلال هدن إنسانية، ووقف إطلاق نار إنساني، بأن هذا المشروع سيعيق إدخال المساعدات».

وأكد أن أمريكا تحاول على مدار الأيام الماضية، إدخال فقرة في هذا القرار، تستند إلى كيفية إدانة المقاومة الفلسطينية، وما حدث في السابع من أكتوبر 2023، واعتباره عملا إرهابيا قامت به الفصائل الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة حرب غزة الولايات المتحدة المنظمات الدولية

إقرأ أيضاً:

منظمات دولية تطالب ذراع إيران بالإفراج عن موظفي الإغاثة المختطفين

دعت ثلاث منظمات دولية، مليشيا الحوثي الإرهابية، إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن موظفي المنظمات المختطفين في صنعاء منذ شهر.

وأعربت منظمات كير الدولية وأوكسفام وإنقاذ الطفولة، في بيان مشترك، عن قلقها الشديد بشأن احتجاز مليشيا الحوثي نحو  18 عضوًا من موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الدولية، بالإضافة إلى العديد من العاملين في منظمات المجتمع المدني والمنظمات الإنسانية الوطنية والدولية الأخرى.

وقالت في البيان إن أماكن إخفاء الموظفين المحتجزين لا تزال غير معروفة، مشيرة إلى أن بعض المحتجزين يعانون من حالات طبية مسبقة.

البيان أشار إلى أن حملة الاختطافات الحوثية لموظفي الإغاثة، غير مسبوقة ليس فقط في اليمن، بل على مستوى العالم وتعيق مباشرة قدرة المنظمات على الوصول إلى 18.2 مليون شخص في اليمن يحتاجون إلى المساعدة والحماية الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي بغزة : 65 يوما على جريمة منع إدخال المساعدات للقطاع
  • الإعلام الحكومي يحذر من مخاطر منع إدخال المساعدات الطبية للقطاع
  • المكتب الإعلامي يحذر من مخاطر منع ادخال المساعدات الطبية للقطاع على المدنيين والمرضى
  • عاجل.. الخارجية الأمريكية تكشف مستجدات إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • حماس: منع دخول المساعدات لغزة يأتي جزء من حرب الإبادة
  • مصدر: مصدر أكدت مواقفها حول وقف إطلاق النار بغزة وتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية
  • الاحتلال الإسرائيلي يمنع إدخال المساعدات إلى غزة لاكثر من 64 يومًا
  • منظمات دولية تطالب ذراع إيران بالإفراج عن موظفي الإغاثة المختطفين
  • عضو مجلس السيادة إبراهيم جابر قدم تنويراً كاملاً لخبير الأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان في السودان
  • وزير الخارجية: حدودنا مفتوحة لإدخال المساعدات إلى السودان بالتعاون مع المنظمات الإغاثية