تحتاج السيارات المستعملة إلي صيانة مستمرة من أجل الحفاظ علي قيمتها السعرية ، وذلك خصوصا بعد ارتفاع أسعار السيارات الجديدة والمستعملة بسبب الأحداث التي يشهدها قطاع صناعة السيارات العالمي الذى أدي الي وجود حالة من الارتباك بسوق السيارات بسبب عدم توافر الطرازات الجديدة .

 

حصاد 2023.. أسعار أشهر 5 سيارات كروس أوفر جديدة أشهر 5 سيارات مستعملة بأسعار تبدأ من 170 ألف جنيه  - يعرض موقع صدي البلد الإخباري مجموعة من الإرشادات الهامة  للحفاظ على السيارات المستعملة :إرشادات هامة للحفاظ على السيارات المستعملة1-  تغير البوجيهات :إرشادات هامة للحفاظ على السيارات المستعملة

من الضروري أن يقوم ملاك السيارات بفحص البوجيهات باستمرار ، وذلك من أجل ضمان عمل السيارة بجودة عالية وبدون أعطال .

2- فحص الإطارات :

الإطارات من الأجزاء الهامة بالسيارة والتي يجب فحصها باستمرار لان أي عطل بالاطار يؤدي الي حالة من عدم الاستقرار بالسيرة وهو الأمر الذى لا يرغب ملاك السيارات في حدوثة .

3- الكشف علي فرامل السيارة باستمرار :إرشادات هامة للحفاظ على السيارات المستعملة

فرامل السيارة هي من الأجزاء الهامة التي تؤدي الي توقف السيارة ، ولا يجب أن يكون بها أي نوع من الأعطال لان ذلك يعرض حياة السائق والركاب للخطر .

4-  مراجعة عمل الردياتير باستمرار :إرشادات هامة للحفاظ على السيارات المستعملة

حرارة السيارة يجب أن تكون مستقرة وذلك لضمان عمل السيارة بأفضل شكل ممكن ، وحدوث أي عطل بالردياتير يؤدي الي ارتفاع درجة حرارة السيارة ويمنعها من التحرك .

5- تغير السوائل بانتظام :إرشادات هامة للحفاظ على السيارات المستعملة

من الضروري أن يقوم ملاك السيارة بتغير زيت السيارة باستمرار سواء زيت المحرك أو زيت ناقل الحركة ، ولابد من اختيار زيوت ذات جودة عالية لضمان إطالة عمر المحرك ، ومكونات السيارة الميكانيكية .

6- جودة سيور السيارة :

جميع السيارات تقوم بقطع مسافة طويلة ولكن يجب تغير زيوت السيارة بعد قطع مسافة تصل الي 100 ألف/كم، وذلك لان السيور بعد قطع مسافة طويلة تصل الي حالة حرجة وتتأكل .

7- تغير بطارية السيارة :إرشادات هامة للحفاظ على السيارات المستعملة

يصل عمر البطاريات دائما الي مدة 5 سنوات، وبعدها يجب أن يتم تغير البطارية لضمان عمل كهربة السيارة بأكمل وجه ، بالإضافة الي انه يجب تغير البطارية اذا ظهر بها أي عطل مفاجئ .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأعطال

إقرأ أيضاً:

الغرف التجارية تقدم مجموعة نصائح عند شراء سيارات المعاقين (شاهد)

كشف عماد عبدالمجيد عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، عن أبرز القواعد التي تم تعديلها لاستيراد سيارات أو استخدام سيارات المعاقين، بالإضافة إلى أثر ذلك على سوق السيارات.

شعبة السيارات: الأسعار الحالية مناسبة ولن تتراجع قريبا (فيديو) ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات  سبب أزمة أسعار السيارات لجوء عدد كبير من الأشخاص لشراء أو استخدام سيارات المعاقين

وأضاف عبدالمجيد خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي مقدمة برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن سبب أزمة أسعار السيارات لجوء عدد كبير من الأشخاص لشراء أو استخدام سيارات المعاقين، مؤكدًا أن الدولة سمحت للمعاقين باستيراد أي موديل من السيارات.

وتابع: السماح للمعاقين باستيراد السيارات أي موديل سيكون سعرها أرخص من السيارات التي يتم استيرادها من الأشخاص الأصحاء، لافتًا إلى أن هناك الكثير من الأشخاص إذا وجد له شخص من ذوي الإعاقة يقوم بإخراج كافة الأوراق اللازمة وسداد الرسوم من أجل استيراد السيارة من الخارج».

وأكمل: «الدولة مخصصة لذوي الإعاقة جمارك بسيطة عند استيراد السيارة من الخارج، لافتًا إلى الدولة وضعت مجموعة من القواعد لاستخدام سيارة المعاقين».

وأردف: «في حالة عدم قيادة الشخص من ذوي الإعاقة السيارة التي تم شرائها باسمه، يتم وضع غرامة كبيرة عليه، قد تصل إلى سعر السيارة أو سحبها».

بعد 3 سنوات يتم فك الحظر على السيارات الخاصة بالمعاقين

وأكمل:«بعد 3 سنوات يتم فك الحظر على السيارات الخاصة بالمعاقين، ويمكن بيعها من خلال سداد الشخص المشتري لها رسوم الجمارك، أو الانتظار لمدة 5 سنوات وبيعها دون أي رسوم». 

مقالات مشابهة

  • الغرف التجارية تقدم مجموعة نصائح عند شراء سيارات المعاقين (شاهد)
  • الغرف التجارية أبرز القواعد عند شراء سيارات المعاقين.. فيديو
  • لو راكنها في الشمس.. خطوات لحماية السيارة من أضرار ارتفاع درجة الحرارة
  • قزي رئيسًا لنقابة مستوردي السيارات المستعملة لولاية جديدة
  • سيولة مرورية في شوارع القاهرة الكبرى
  • شمل ملفات هامة.. نقيب الفلاحين يكشف تفاصيل اللقاء الأول لوزير الزراعة
  • نصائح هامة للحفاظ على العينين من الشمس والتلوث.. تعرفوا عليها
  • أفضل موديلات السيارات الـ 7 راكب.. الإمكانيات والأسعار
  • النمسا تصادر عشرات السيارات بسبب القيادة السريعة
  • 7 خطوات أساسية للحفاظ على عمر محرك سيارتك.. اعرف التفاصيل