صرح منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض جون كيربي بأن إسرائيل تدرك أن تخفيف وتيرة العمليات العسكرية الحالية في قطاع غزة هو الطريقة "الأكثر جدوى" لمواصلة القتال مع حماس.

هدنة قادمة أم وقف دائم لإطلاق النار؟.. تطورات الحرب على غزة في يومها الـ76.. لحظة بلحظة أوضاع صعبة فيما تبقى من مستشفيات غزة

وقال كيربي خلال إفادة صحافية: "الإسرائيليون يدركون أن عملية الانتقال لعمليات أبطأ وتيرة ليست معقولة فحسب، بل ربما تكون الطريقة الأكثر جدوى لمواصلة هذه المعركة.

وسيعملون على حلها".

وأضاف أن إسرائيل ستقرر الجدول الزمني للانتقال إلى مرحلة عمليات أبطأ وتيرة.

وفي وقت سابق، صرح كيربي في مؤتمر صحفي، أن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك ساليفان، ناقش خلال زيارته لإسرائيل يوم الخميس، مسألة تحول للهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة "، قائلا: "لقد تحدّث (ساليفان)عن إمكانية الانتقال ممّا نسمّيه العمليات العالية الكثافة التي نراهم يقومون بها الآن، إلى عمليات أخف وطأة في المستقبل القريب"، إلا أنه لا يريد أن "يحدد جدولا زمنيا لذلك"، مؤكدا أنّ واشنطن "لا تملي الشروط" على إسرائيل.

وقال كيربي:"أعتقد أنّنا جميعا نريد أن تنتهي (الحرب) في أسرع وقت ممكن"، مضيفا أنّها قد تنتهي اليوم، إذا تراجعت حماس، لكن هذا لا يبدو مرجّحا في الوقت الحالي".

 

 

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

خبير سياسي: جالانت لديه توجه في توسيع العمليات العسكرية بلبنان والضفة

قال أشرف سنجر خبير السياسات الدولية، إن الموقف المصري تجاه إقامة دولة فلسطينية واضح أمام العالم والشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يتأخر في دعم القضية الفلسطينية حتى من قبل 7 أكتوبر. 

الاستيلاء على الأرض الفلسطينية

وأضاف خلال مداخلة على قناة «إكسترا ينوز»، أن الاحتلال الإسرائيلي يريد الاستيلاء الكامل على الأرض الفلسطينية، ولم تيأس من استمرارها في الحرب على قطاع غزة وقتل الشعب الفلسطيني سواء في غزة أو الضفة الغربية.

وأوضح أن جالانت ونتنياهو بينهما خلافات حول نقاط كثيرة فيما يخص الحرب على غزة وصفقة الرهائن، مشيرا إلى أن نتنياهو لم يعد يريد سماع أي انتقادات تأتي من جيش الاحتلال أو من وزير الدفاع الإسرائيلي، حيث أن هذه الانتقادات أو الهجوم لم يوقف نتنياهو عن ما يريده، مشيرا إلى أن جالانت لديه توجه في التوسع في العمليات فيما يخص جبهة لبنان والضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: تصاعد وتيرة العمليات العسكرية في جنوب لبنان
  • خبير سياسي: جالانت لديه توجه في توسيع العمليات العسكرية بلبنان والضفة
  • البيت الأبيض: بايدن تحدث مع ترامب بعد محاولة اغتياله
  • البيت الأبيض: بايدن تحدث مع دونالد ترامب وعبر له عن ارتياحه لأنه بخير
  • البيت الأبيض يدعو قوات الدعم السريع إلى وقف فوري لهجماتها على مدينة الفاشر
  • البيت الأبيض: بايدن اطلع على الحادث الأمني قرب مضمار الجولف الخاص بترامب
  • البيت الأبيض: هجمات قوات الدعم السريع على مخيمات النازحين والمستشفيات في الفاشر مروعة
  • إعلام إسرائيلي: خلاف بين نتنياهو وجالانت بشأن توسيع العمليات العسكرية في لبنان
  • عاجل | البيت الأبيض: ندعو قوات الدعم السريع إلى وقف الهجمات على الفاشر فورا
  • حزب الله: لا توجد خطة للمبادرة في حرب مع إسرائيل.. بلا جدوى