قال الكاتب الصحفي عادل حمودة، رئيس مجلس تحرير جريدة الفجر، إن حماس شنت حربا نفسية ببراعة على إسرائيل بعد 7 أكتوبر.

عاجل.. عادل حمودة يهنئ السيسي بفوزه في الانتخابات الرئاسية عادل حمودة: نتنياهو يقامر بالحرب الحالية على غزة (فيديو) حرب نفسية على إسرائيل 

وأضاف "حمودة" في حواره على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الخميس، "في هذه الحرب خرج من حماس جانب سياسي لم يكن معروفا بهذه البراعة والمرونة، كما خرجت خبرة التعامل مع الميديا ومقاطع الفيديو والحرب النفسية التي شنتها على إسرائيل واستخدام السوشيال ميديا وفيديوهات المحتجزين".

وأشار إلى أن حماس حرضت فئات كثيرة من الشعب الإسرائيلي وبخاصة عائلات المحتجزين ضد الحكومة، واستفزت بصمودها العناصر المتطرفة في الحكومة، موضحًا أنه من الوارد أن تتحول حماس من مقاومة إلى حركة سياسية في ظل القوة الغاشمة والأسلحة بلا نهاية التي يستخدمها جيش الاحتلال، ولكن المقاومة لا تنتهي.

علامات استفهام 

وتابع متسائلًا "ما دام هناك احتلال فهناك مقاومة، هل يستمر هذا الشكل؟ هل تخرج أشكال أخرى؟ كل شيء وارد، ويبقى السؤال هل حققت المقاومة أهدافها؟ لأول مرة نجد أن مبادرة الهدنة انتقلت إلى المقاومة، كما سقطت هيبة الجيش الإسرائيلي، ووجدنا حالات من الفزع والهروب والانهيار النفسي لدى الجنود، حتى إن إسرائيل قررت عدم محاكمة الجنود الذين هربوا من الخدمة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الحرب النفسية عادل حمودة اسرائيل السوشيال ميديا الحكومة 7 اكتوبر الكاتب الصحفي عادل حمودة عادل حمودة

إقرأ أيضاً:

حماس تشيد بعملية القدس

سرايا - أشادت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بعملية الطعن التي وقعت في منطقة باب العمود بالقدس المحتلة، ووصفتها بأنها "رد طبيعي" على جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت الحركة في بيان لها أن هذه العملية جاءت رداً على الانتهاكات والتهديدات المتصاعدة التي يتعرض لها المسجد الأقصى والقدس المحتلة من قبل الاحتلال.

ودعت حماس الشباب في الضفة الغربية والقدس المحتلة إلى تصعيد استهداف جنود الاحتلال ومستوطنيه، مؤكدة أن المقاومة ستستمر في مواجهة الاحتلال والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني ومقدساته.


مقالات مشابهة

  • البكتريا المقاومة للأدوية قد تقتل 39 مليون شخص بحلول 2050
  • قائد الثورة يتلقى رسالة خاصة من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس (تفاصيل)
  • البطي: الاتحاد لا يقدر على مواجهة الهلال .. فيديو
  • حماس تشيد بعملية القدس
  • كيف اكتشف إدوارد سنودن برنامج رئاسي للمراقبة؟ عادل حمودة يُجيب (فيديو)
  • عادل حمودة يكشف مفاجأة مدوية بشأن تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكية على العالم (فيديو)
  • عادل حمودة يكشف أقسام وكالة الاستخبارات الأمريكية بعد هجمات 11 سبتمبر
  • عادل حمودة يكشف بداية عمل "إدوارد سنودن" موظفًا في مركز تابع لوكالة الأمن القومي
  • بعد نشر وثائقه.. عادل حمودة يكشف تفاصيل قضية الحكومة الأمريكية ضد "سنودن"
  • عادل حمودة يكشف أسرار عن إدوارد سنودن ووكالة الاستخبارات الأمريكية