قال الكاتب الصحفي عادل حمودة، رئيس مجلس تحرير جريدة الفجر، إن قضية الأسرى ورقة سياسية مهمة للغاية، وهي الورقة الرئيسية في الحرب، مشيرًا إلى أنها ليست ورقة تفاوض على هدنة، لكنها ورقة تفاوض على ما بعد إيقاف الحرب أو إيقاف الحرب وما بعدها.

عاجل.. عادل حمودة يهنئ السيسي بفوزه في الانتخابات الرئاسية عادل حمودة: نتنياهو يقامر بالحرب الحالية على غزة (فيديو) المقاومة وإيقاف التقسيم الزماني والمكاني للقدس

وأضاف "حمودة"، في حواره مع الإعلامي جمال عنايت المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الخميس، أن المقاومة نجحت في إيقاف خطط التقسيم الزماني والمكاني التي كانت مخططة للقدس.

 وأوضح أن المقاومة جعلت دول عربية كثيرة تعيد النظر في قوة إسرائيل والعلاقة الإسرائيلية الأمريكية، حيث إن مسألة التوافق مع إسرائيل أو التعامل معها تحتاج إلى شروط أصعب بكثير جدا مما كانت من الممكن أن تقبلها دول عربية كثيرة.

إحياء القضية الفلسطينية من جديد 

وأشار إلى أن المقاومة أحيت من جديد كلمة القضية الفلسطينية، متابعًا "نلاحظ أنه بين جيل من المقاومة وشكل من أشكال المقاومة والشكل التالي قد يكون هناك فراغ أو هدوء، حيث تدفع الشعوب ثمنا غاليا من أجل حريتها، وبخاصة أن فلسطين تواجه الاستعمار الاستيطاني الوحيد الباقي من الحقبة الاستعمارية كلها".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفجر القضية الفلسطينية عادل حمودة اسرائيل الاستيطان فلسطين عادل حمودة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصومالي: لا تفاوض مع مليشيات الشباب الإرهابية

أكد الرئيس الصومالي الدكتور حسن شيخ محمود، أن الحكومة الصومالية لن تفاوض مليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة، مشيرا إلى أنه لا توجد مفاوضات مع المليشيات، وعلى الشعب الصومالي أن يطمئن بأن الحكومة لن تفتح باب المحادثات.

 

وقال الرئيس الصومالي- خلال خطابه في افتتاح الدورة الخامسة للبرلمان الفيدرالي، وفقا لوكالة الأنباء الصومالية "صونا"- إن المليشيات الإرهابية لا تعترف بالحكومة، ولذلك لا مجال للمفاوضات مع العدو الإرهابي، وإن ما قيل في وسائل الإعلام لا أساس له من الصحة.

 

وأضاف أن المناطق المحررة من المتشددين استعادت عافيتها، وجرى تأهيل المدارس، والمرافق الحكومية، حيث يتنعّم السكان المحليون بالسلام والاستقرار.

 

وكان الرئيس الصومالي قد وضع أولويته الأولى بعد نجاحه في الانتخابات الرئاسية، التي جرت في 15 مايو 2022م، وهي تحرير البلاد من فلول مليشيات الشباب التي كانت تعيق التقدم والازدهار في البلاد.

 

صحة غزة: 55 شهيدًا و123 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية

ذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأحد، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر في القطاع، خلال الـ24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 55 شخصًا، وأصيب فيها 123 آخرون.

 

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الحرب الإسرائيلية على القطاع والمستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 38 ألفا و153 شهيدًا، و87 ألفا و828 مصابًا، مشيرة إلى أن هذه الأرقام لا تتضمن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

من جانبها، ذكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، أن 152 صحفيا وعاملا في قطاع الإعلام استُشهدوا منذ بدء الحرب.

 

وأدانت النقابة، في بيان صحفي، استمرار الاحتلال في ارتكاب مجازره بحق الصحفيين الفلسطينيين، وكان آخرها المجزرة التي ارتكبها أمس والتي أسفرت عن ارتقاء 4 صحفيين، موضحة أن الاحتلال يرتكب مجزرة تلو الأخرى، بحق الصحافة الفلسطينية، ويحاول قتل شهود الحقيقة لطمسها، وتغييب المجازر التي يرتكبها بحق شعبنا في عموم الأراضي الفلسطينية، خاصة في قطاع غزة، عن أنظار العالم.

 

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 100 صحفي، أُوقف منهم 85 صحفيا من الضفة وقطاع غزة، وما زال 52 منهم رهن الاعتقال، إضافة إلى إصابة عشرات الصحفيين، واستشهاد المئات من أفراد عائلاتهم في قطاع غزة نتيجة القصف الإسرائيلي لمنازلهم، إضافة إلى تدمير الاحتلال وإغلاقه 86 مؤسسة صحفية وإعلامية في عموم الأراضي الفلسطينية.

 

وطالبت النقابة، الأمم المتحدة والمحكمة الجنائية الدولية والمؤسسات الدولية والحقوقية، بوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين الفلسطينيين، والتدخل العاجل لتوفير الحماية للصحفيين والمؤسسات الإعلامية في فلسطين وفق المعاهدات والمواثيق الدولية.

مقالات مشابهة

  • حربنا الفاجعة!!
  • الأجندة الخفية !!
  • الأجندة الخفية!!
  • متظاهرون إسرائيليون يطالبون باتفاق هدنة وتبادل الأسرى
  • العوامل الحاكمة للموقفين الإسرائيلي والأمريكي في "طوفان الأقصى"
  • الرئيس الصومالي: لا تفاوض مع مليشيات الشباب الإرهابية
  • حول انسحاب أمريكا من المفاوضات
  • مؤتمر القاهرة ليومى 7/6 .. هما أمرأن مهمان لا ثالث لهما إيقاف الحرب وتقديم المساعدات الإنسانية ولا شئ غير ذلك!!
  • حماس تبحث مع فصائل فلسطينية جهود وقف الحرب الإسرائيلية على غزة
  • سفير مصر الأسبق في إسرائيل: تصريحات نتنياهو كثيرة ومتناقضة لبعضها