شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن سوق دبي المالي يتصدر البورصات العربية في يونيو، أنهى مؤشر صندوق النقد العربي المركب لأسواق المال العربية تعاملات شهر يونيو من عام 2023 مرتفعاً بنحو 0.08بالمائة ليصل إلى نحو 484.43 نقطة مقارنةً .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سوق دبي المالي يتصدر البورصات العربية في يونيو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سوق دبي المالي يتصدر البورصات العربية في يونيو

أنهى مؤشر صندوق النقد العربي المركب لأسواق المال العربية تعاملات شهر يونيو من عام 2023 مرتفعاً بنحو 0.08% ليصل إلى نحو 484.43 نقطة مقارنةً بمستواه المسجل في نهاية شهر مايو من عام 2023.

وتصدر سوق دبي المالي حركة الصعود المسجلة على مستوى البورصات العربية، مع ارتفاع مؤشره بنسبة 6.02%. كذلك شهدت مؤشرات بورصات كل من السعودية والدار البيضاء والعراق ارتفاعاً بنحو 4.04 و4.80 و5.47% على التوالي، كما شهدت بورصات كل من الكويت ومسقط وتونس وأبوظبي ارتفاعاً بنسب تراوحت بين 1.53 و3.43%. فيما سجلت بورصتا مصر وفلسطين تحسناً بأقل من 1%.وحققت القيمة السوقية للأسواق المالية العربية المدرجة في قاعدة بيانات المؤشر المركب لصندوق النقد العربي، مكاسب بنحو 2.63% في نهاية شهر يونيو، مقارنةً بنهاية شهر مايو من عام 2023، حيث سجلت تحسناً في عشر بورصات عربية، مقابل تسجيلها انخفاضاً في أربع بورصات عربية أخرى.

وتصدر سوق دبي المالي البورصات العربية على صعيد الارتفاع المسجل في القيمة السوقية، حيث ارتفع مؤشر السوق بنسبة 5.07% . كذلك شهدت بورصة الدار البيضاء ارتفاعاً بنحو 4.62%، كما سجلت بورصات كل من الكويت وأبوظبي والسعودية وتونس ومصر ومسقط ارتفاعاً بنسب تراوحت بين 1.21 و3.44%. فيما شهدت بورصتي فلسطين ودمشق تحسناً بأقل من 1%.على مستوى قيمة التداولات في البورصات العربية، شهد شهر يونيو من عام 2023 تراجعاً في قيمة تداولات الأسواق المالية العربية المدرجة بقاعدة بيانات صندوق النقد العربي بنسبة 25.17%، مقارنة بمستوياتها المسجلة في نهاية شهر مايو من عام 2023، نتيجة انخفاض قيمة تداولات 9 بورصات عربية، فيما سجلت 5 بورصات عربية أخرى ارتفاعاً خلال ذات الشهر.وتراجع حجم التداول في البورصات العربية، بنحو 21.87% في نهاية شهر يونيو الماضي، نتيجة انخفاض حجم التداول في ثمان بورصات عربية، مقابل تسجيله ارتفاعاً في سبع بورصات عربية بنهاية الشهر الماضي.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شهر یونیو من عام 2023

إقرأ أيضاً:

الدولار ينفلت في البورصات والارتفاع غير معلوم الحد.. ماذا يجري في السوق؟

بغداد اليوم-بغداد

 ستمر اسعار صرف الدولار امام الدينار العراقي، بالارتفاع فيما تقترب اسعار البيع في الصيرفات من الـ150 الف دينار لكل 100 دولار، وسط غياب الاسباب الحقيقية وعدم وضوحها حتى الان، فيما تشير المعلومات الى وجود حوالات كبيرة تتم عبر السوق الموازية.

 

واغلقت البورصات على سعر صرف بلغ 148.200 دينار لكل 100 دولار، فيما بلغ سعر البيع في الصيرفات 149.250 دينار لكل 100 دولار، بالمقابل بلغ سعر الشراء 147.250 دينار لكل 100 دولار.

 

وبينما تستمر اسعار الصرف بالارتفاع بعد ان كانت مستقرة في الاشهر الماضية حول الـ146 الف دينار لكل 100 دولار، لاتزال الاسباب مجهولة حتى الان حيث بدأ الارتفاع قبل حلول عيد الاضحى واستمر حتى الان، فيما تشير المعلومات الى وجود عمليات شراء وتحويل خارجي كبير في السوق السوداء.

 

 


مقالات مشابهة

  • تصفيات أمم إفريقيا 2025.. مواجهات عربية عربية في مجموعتين
  • 431 من طلبة 16 دولة عربية يشاركون في برامج موهبة الإثرائية الصيفية 2024
  • 12 دولة عربية تشارك في البطولة العربية الثانية لألعاب القوى تحت 23 سنة المقامة بالاسماعيلية
  • تفاصيل الاجتماع التاسع عشر للجنة التنسيق والرقابة على المخاطر الشمولية
  • أمين مجلس التعاون: “اقتصاد الفضاء” في دول المجلس يقدر بأكثر من 10 مليارات دولار
  • الدولار ينفلت في البورصات والارتفاع غير معلوم الحد.. ماذا يجري في السوق؟
  • أرباحها بلغت 1.7 مليار دولار.. الخطوط القطرية تحقق أفضل أداء مالي في تاريخها
  • إشادة عربية ودولية بدور الأرصاد السعودي في موسم الحج 2024
  • موسيقى عربية وأنشطة متنوعة احتفالاً بثورة ٣٠ يونيو بثقافة أسوان
  • الهند وتركيا تتصدران مشتريات النفط الروسي في يونيو