بوابة الوفد:
2024-09-18@22:47:55 GMT

LG تكشف عن شاشة ألعاب جديدة بدقة 480 هرتز قبل معرض CES

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

قبل معرض CES مباشرة (كالعادة)، كشفت LG النقاب عن واحدة من أكثر شاشات الألعاب إثارة للاهتمام التي رأيناها حتى الآن كجزء من تشكيلة 2024 UltraGear OLED. لا توفر شاشة 32GS95UE UltraGear OLED مقاس 32 بوصة خيارًا ممتازًا يبلغ 240 هرتز 4K فحسب، بل تتيح لك أيضًا رفع التحديث إلى 480 هرتز عند 1080 بكسل بنقرة بسيطة.

وكشفت الشركة أيضًا عن نماذج منحنية ذات شاشات عريضة UltraGear OLED جديدة ومحدثة مقاس 27 و34 و39 و45 بوصة، مما أدى إلى توسيع عائلة شاشات الألعاب OLED الخاصة بها بشكل كبير.

يعد UltraGear OLED مقاس 32 بوصة هو الطراز الأول في تلك العائلة الذي يستخدم ميزة "Dual-هرتز" الجديدة من LG والتي تتيح لك التبديل بسرعة بين 4K (3840 × 2160) عند 240 هرتز، إلى Full HD 1920 × 1080 عند 480 هرتز ممتاز. عدد قليل جدًا من الشاشات تتمتع بمعدلات تحديث عالية جدًا، ناهيك عن القدرة على الاختيار بين أعلى معدلي تحديث متاحين بدقة كل منهما.
تقول LG إنه يمكنك التبديل بين هذه الأوضاع "عبر مفتاح التشغيل السريع أو مفتاح اتجاه عصا التحكم" بما يناسب نوع اللعبة التي تلعبها بشكل أفضل. وقالت الشركة: "بالنسبة لعناوين الحركة سريعة الوتيرة وألعاب الرماية، يمكن للمستخدمين اختيار FHD 480 هرتز، بينما يمكن الاستمتاع بالألعاب الغنية بالقصص بدقة 4K 240 هرتز".

إلى جانب هذه الخدعة، توفر شاشة UltraGear OLED مقاس 32 بوصة وقت استجابة GtG يبلغ 0.03 مللي ثانية - وهو أمر مهم لشاشة ذات معدل تحديث مرتفع لتجنب ضبابية الحركة وغيرها من الأعمال الفنية. تشمل الميزات الأخرى جودة صورة HDR عالية الجودة (DCI-P3 98.5 بالمائة عند 400 شمعة في المتر المربع)، و"تصميم بلا حدود تقريبًا"، ومكبرات صوت مدمجة مع تقنية DTS Virtual:X، وتوافق G-Sync والمزيد.
وبصرف النظر عن هذا الطراز، تقدم LG شاشة 34GS95QE مقاس 34 بوصة و39GS95QE، وهي أول شاشة OLED مقاس 39 بوصة. كلاهما طرازان عريضان للغاية مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 21:9 ومنحنى قوي 800R ودقة تبلغ 3440 × 1440 ومعدل تحديث 240 هرتز. تعتبر هذه الشاشات مهمة لأنها أول شاشات OLED فائقة الاتساع من LG، وأول نماذج OLED منحنية فائقة الاتساع مع معدل تحديث يبلغ 240 هرتز. كلاهما يدعم G-Sync وFreeSync Premium Pro وDisplayHDR True Black 400 (معيار OLED).

قامت LG أيضًا بتحديث UltraGear OLED 27 وUltraGear OLED 45. يوفر كلا الإصدارين من الطراز مقاس 45 بوصة دقة تبلغ 3440 × 1440 ومعدل تحديث 240 هرتز، لكن إصدار 45GS96QB يتضمن مكبرات صوت ووصلة USB-C PD (توصيل الطاقة) مصنفة ما يصل إلى 65 واط.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

دراسة جديدة تكشف تأثير الحمل والولادة على الدماغ

دماغ المرأة أثناء الحمل .. حصلت عالمة الأعصاب الإسبانية ليز كراستيل على فرصة فريدة لرؤية التغيرات التي طرأت على دماغها أثناء الحمل ومشاركة ما اكتشفته في دراسة جديدة تقدم أول خريطة مفصلة لدماغ المرأة طوال فترة الحمل.

اكتشف الباحثون أن الانتقال إلى الأمومة يؤثر على كل جزء من الدماغ تقريباً، ورغم أن الدراسة تتناول شخصا واحدا فقط، فإنها تشكل بداية لمشروع بحثي دولي كبير يهدف إلى مسح أدمغة مئات النساء، وقد يوفر يوما ما أدلة حول اضطرابات مثل اكتئاب ما بعد الولادة.

وقالت كراستيل، المؤلفة المشاركة في البحث المنشور أمس الاثنين في مجلة Nature Neuroscience: "كانت رحلة طويلة للغاية. لقد أجرينا 26 فحصًا قبل وأثناء وبعد الحمل " ووجدنا "بعض الأشياء الرائعة حقًا".

 

أظهرت الدراسة أن أكثر من 80% من المناطق التي خضعت للدراسة شهدت انخفاضاً في حجم المادة الرمادية، وهي المنطقة التي يحدث فيها التفكير ويمثل هذا الانخفاض في المتوسط ​​نحو 4% من حجم الدماغ ــ وهو ما يكاد يكون متطابقاً مع الانخفاض الذي يحدث أثناء البلوغ. 

ورغم أن تقلص حجم المادة الرمادية قد يبدو أمراً سيئاً، إلا أن الباحثين قالوا إنه ربما ليس كذلك؛ بل إنه يعكس على الأرجح ضبط شبكات من الخلايا العصبية المترابطة التي تسمى "الدوائر العصبية" استعداداً لمرحلة جديدة من الحياة.

 

خلال فترة الحمل وسنتين بعد الولادة، واصل الأطباء إجراء فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي على دماغها وسحب عينات الدم منها لمراقبة التغيرات التي تطرأ على دماغها مع تقلب مستويات الهرمونات الجنسية مثل الإستروجين، والتي استمرت بعد الحمل.

 

وقالت إيميلي جاكوبس، المؤلفة المشاركة في الدراسة من جامعة كاليفورنيا في سانتا باربرا: "لقد التقطت دراسات سابقة صوراً للدماغ قبل الحمل وبعده، لكننا لم نشهد أبداً الدماغ في خضم هذا التحول".

 

وعلى النقيض من الدراسات السابقة، ركزت هذه الدراسة على العديد من المناطق الداخلية من الدماغ بالإضافة إلى القشرة المخية، وهي الطبقة الخارجية، كما قال جوزيف لونشتاين، أستاذ علم الأعصاب وعلم النفس في جامعة ولاية ميشيجان والذي لم يشارك في البحث.

 وأضاف: "إنها خطوة أولى جيدة لفهم المزيد عن التغيرات التي قد تحدث في الدماغ بالكامل لدى المرأة أثناء الحمل وبعد الولادة".

وقد ربطت الأبحاث التي أجريت على الحيوانات بعض التغيرات في المخ بصفات قد تكون مفيدة عند رعاية الرضيع، وفي حين لا تتناول الدراسة الجديدة ما تعنيه هذه التغيرات من حيث السلوك البشري، فقد أشار لونشتاين إلى أنها تصف التغيرات في مناطق المخ المعنية بالإدراك الاجتماعي، أو كيف يتفاعل الناس مع الآخرين ويفهمون أفكارهم ومشاعرهم، على سبيل المثال.

 

ويعمل الباحثون في إسبانيا وهم يتقدمون الآن بمشروع أكبر وهو مشروع دماغ الأم، والذي تدعمه مبادرة آن إس. باورز لصحة دماغ المرأة ومبادرة تشان زوكربيرج.

وفي نهاية المطاف، يأمل العلماء أن يتمكنوا من استخدام البيانات من عدد كبير من النساء لأشياء مثل التنبؤ بالاكتئاب بعد الولادة قبل حدوثه.

 

"وقال جاكوبس: "توجد الكثير من الأمور المتعلقة بعلم الأعصاب المتعلق بالحمل والتي لا نفهمها بعد، وليس لأن النساء معقدات للغاية. وليس لأن الحمل عبارة عن عقدة غوردية"، إنها نتيجة ثانوية لحقيقة مفادها أن العلوم الطبية الحيوية تجاهلت تاريخيًا صحة المرأة".

مقالات مشابهة

  • تلفزيون "QNED AI 4K" 98 بوصة من "إل جي" يوفر تجربة ترفيه مثالية
  • تي باي تكشف عن هوية جديدة للعلامة التجارية
  • عروض اليوم الوطني السعودي على الكفرات خصومات مميزة وفرص لا تُفوت
  • الشركة التايوانية المصنعة للبيجر تكشف تفاصيل جديدة بعد انفجارات لبنان
  • مواصفات سيارة كاديلاك اسكاليد IQ موديل 2025
  • دراسة جديدة تكشف تأثير الحمل والولادة على الدماغ
  • الاخبارية تكشف تفاصيل جديدة بشأن سقوط لاعب المنتخب السعودي فهد المولد من شرفة شقة في دبي ”فيديو”
  • «إيدج» تعرض أحدث الحلول الدفاعية في معرض أذربيجان الدولي للدفاع
  • فيليبس تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات
  • “إيدج” تُعرض أحدث التقنيات والحلول الدفاعية في “معرض أذربيجان للدفاع”