قال وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون: "إن المملكة المتحدة ملتزمة بتخفيف معاناة الناس في غزة، وقد ضاعفنا بالفعل التزامنا بتقديم المساعدات للفلسطينيين ثلاثة أضعاف هذا العام، كما حثثت أنا ورئيس الوزراء إسرائيل، على أعلى المستويات، على فتح معبر كرم أبو سالم من أجل إدخال المزيد من المساعدات إلى غزة".

 

وأضاف كاميرون، وفقا لبيان صادر عن سفارة بريطانيا في القاهرة: "نحن بحاجة إلى استخدام أكبر عدد من الطرق لتحقيق هذا الهدف، وقد دعمنا الأردن لإنشاء معبر بري إنساني جديد من الأردن إلى غزة، ونواصل الدعوة إلى السماح بدخول المزيد من المساعدات إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم".

وتابع وزير الخارجية: "يسعدني تعيين مارك برايسون-ريتشاردسون ممثلًا بريطانيًا للشؤون الإنسانية، إنه مسؤول دبلوماسي ذو مهارات عالية، ولديه خبرة واسعة في العمل في المنطقة، وسوف يقود هذا العمل الحيوي."

وزار ديفيد كاميرون، وزير الخارجية البريطاني، الشرق الأوسط في الأسبوع الحالي للحث على وقف إطلاق نار مستدام ومزيد من الهدنات الإنسانية في غزة.

ووفقا لبيان صادر سفارة بريطانيا بالقاهرة، فقد عزز كاميرون الجهود المبذولة لتأمين الإفراج عن الرهائن، وزيادة المساعدات لقطاع غزة، خلال محادثاته مع قيادات في الأردن ومصر.

ففي الأردن، اجتمع وزير الخارجية البريطاني مع نظيره الأردني د. أيمن الصفدي وزار الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية التي أصبحت محور تركيز الدعم الإنساني الأردني لقطاع غزة.

وفي مصر، التقى كاميرون بالرئيس السيسي ووزير الخارجية سامح شكري، حيث شكرهما على شراكتهما وتعاون مصر، الذي كان حيويًا لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

واطلع  بنفسه على أثر المساعدات البريطانية خلال زيارته إلى العريش، قرب حدود مصر مع غزة، اليوم، حيث تدعو المملكة المتحدة إلى وصول كميات أكبر كثيرا من المساعدات إلى غزة عبر أكبر عدد ممكن من الطرق.

والتقي ديفيد كاميرون بممثلين عن جمعية الهلال الأحمر المصري، الذين ينسقون جهود الإغاثة في معبر رفح، واستمع إلى شرح حول مدى فعالية مساهمات المملكة المتحدة، من توفير المأوى والبطانيات وغيرها من اللوازم الحيوية، في تقديم الإغاثة التي تشتد حاجة سكان غزة إليها.

تعمل المملكة المتحدة، بالتعاون مع الشركاء الدوليين، على زيادة الجهود لإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة. وستدعم المملكة المتحدة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز الممر البري الإنساني الجديد من الأردن عبر معبر كرم أبو سالم. 

وقد توجهت أول قافلة مساعدات مباشرة من برنامج الأغذية العالمي، مكونة من 46 شاحنة، من الأردن إلى غزة، يوم أمس، محملة بأكثر من 750 طنًا من المساعدات الغذائية، كذلك ستقدم المملكة المتحدة مساهمة بقيمة 2 مليون جنيه استرليني للمساعدة في إيصال المزيد من المساعدات الغذائية الطارئة لمن هم في أمس الحاجة إليها.

وسوف تواصل بريطانيا حث إسرائيل على زيادة تدفق المساعدات عبر معبر كرم أبو سالم، واستكشاف طرق أخرى لزيادة المساعدات التي تصل إلى غزة، بما في ذلك خيار المعابر البحرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر فلسطين الاردن غزة الخارجيه القاهره مساعدات رفح المملكة المتحدة معبر رفح وزیر الخارجیة البریطانی المزید من المساعدات معبر کرم أبو سالم المملکة المتحدة إلى غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: المملكة تؤكد ضرورة الاستقرار في لبنان

ألقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، كلمة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم السبت.
وقال وزير الخارجية، حسب "العربية"، إن الكارثة الإنسانية في غزة تتفاقم يوما بعد يوم، مضيفا أن المملكة تدين الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، مشددا على أن المملكة تؤكد ضرورة الاستقرار في لبنان.

بمجالات مشتركة .. وزير الخارجية يبحث تعزيز التعاون مع رئيس وزراء #غرينادا#اليوم @KSAMOFA @FaisalbinFarhanhttps://t.co/I5gdcSOdGZ pic.twitter.com/nKIMVyNbbS— صحيفة اليوم (@alyaum) September 28, 2024الاستقطاب السياسيوتابع وزير الخارجية، أن المملكة تنأى بنفسها عن الاستقطاب السياسي، لافتا إلى أن الجهود الدولية تتراخى في تطبيق القانون الدولي.
أخبار متعلقة وزير الخارجية يبحث التطورات الراهنة مع نظيره اللبنانيوزير الخارجية يوقع مذكرة مع نظيره الأذربيجاني بشأن تأشيرة الإقامة القصيرةوزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيرته السنغاليةوأوضح: ندعو الجميع للانضمام إلى التحالف الدولي لحل الدولتين، متعهدا بالاستمرار في دعم وكالة أونروا لتمكينها من الاستمرار بتقديم خدماتها.
وتابع: حريصون على أمن واستقرار الملاحة في البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يؤكد على دعم المملكة لأمن لبنان واستقراره
  • وزير الخارجية مؤكداً في الجمعية العامة سياسة وجهود المملكة: تعزيز التعاون للأمن والسلم العالمي والتنمية المستدامة للأجيال
  • رئيس البرلمان العربي يشيد بمبادرة المملكة بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  • وزير الخارجية البريطاني: اتفقت مع فرنسا على ضرورة وقف إراقة الدماء في لبنان
  • وزير الخارجية: أولويتنا القصوى وقف حمام الدم بشكل فوري وإدخال المساعدات إلى غزة
  • وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بنيويورك
  • وزير الخارجية: المملكة تؤكد ضرورة الاستقرار في لبنان
  • وزير الخارجية البريطاني: نعمل على مساعدة رعايانا لمغادرة لبنان
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزير الدولة البريطاني لأمن الطاقة والحياد الصفري
  • وزير الخارجية البريطاني يدعو مواطنيه لمغادرة لبنان فورًا