قال عبدالمنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات، إن الدولة المصرية بدأت تزيد من الدعم الموجه للحماية الاجتماعية، مشيرًا إلى أن الدعم يتجاوز 530 مليار جنيه سواء دعم صحي أو تكافل وكرامة أو للأسر الأكثر احتياجًا.


وأضافالسيد ، خلال تصريحاته لقناة "إكسترا نيوز"، أن الدعم المقدم للمواد البترولية ومشتقاتها 119 مليار جنيه، وتكافل وكرامة تغطي 4.

5 مليون شخص بأكثر من 60 مليارجنيه، مؤكدًا أن  الهدف من الحماية الاجتماعية هو تخفيف أعباء التضخم وزيادة الأسعار ومد شبكة الحماية الاجتماعية لتضم الأسر الأكثر احتياجًا.


وتابع: “الدولة لا تقدم دعم نقدي فقط ولكن قدمت الخدمات الصحية والتعليم بشكل كبير”، مشيرًا إلى أن المخصصات الصحية ارتفعت بشكل كبير 2.5 مليار جنيه لدعم التأمين الصحي الشامل لغير القادرين، كما تم تصنيع الأدوية محليًا بالإضافة للمبادرات التي كانت تتم قبل ذلك من القضاء على فيروس سي وصحة المرأة وتنظيم الأسرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عبدالمنعم السيد الدولة المصرية للحماية الاجتماعية ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

مجلس الدولة ينظر زوال عضوية مرتضى منصور من نادى الزمالك

تنظر غداً الدائرة الأولى عليا بمجلس الدولة الطعن رقم:٧٠/١٦٠٠٩ المقام من حسين محمد حسين ضد وزير الشباب والرياضة وآخرين بشأن الطعن على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى فى الدعوى رقم ٧٧/٤٠٤٣٠.

 وتختص الدعوة برفض إلغاء قرار جهة الإدارة السلبى بالامتناع عن زوال عضوية رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك مرتضى منصور طبقا لنص المادة ٤١ من اللائحة الاسترشادية وكذلك إسقاط عضوية مجلس إدارة نادي الزمالك. 

مجلس الدولة يعلن موعد الحكم في دعاوى بطلان انتخابات نادي الزمالك مجلس الدولة: 20 مايو الحكم في دعاوى بطلان مجلس إدارة نادي الزمالك

كما تنظر المحكمة الطعن رقم ٧٠/٣٣١١٨ المقام من خالد محمد زكي البلشي (نقيب الصحفيين) ضد عبدالرؤوف عبدالمنعم خليفة بشأن الطعن فى الحكم الصادر فى الدعوى رقم ٧٨/٥٧٨٨ الصادر بتاريخ ٢٠٢٤/٣/١٠ والقاضي بعودة عبدالرؤوف عبدالمنعم خليفة رئيسأ للجنة الإسكان بنقابة الصحفيين.

 

مقالات مشابهة

  • نيفين القباج.. «وزيرة الإنسانية».. صاحبة رؤية وخطة استراتيجية شاملة للحماية الاجتماعية.. أغاثت الفقراء والمكروبين وكتبت سطور مسيرتها في دفتر عظيمات مصر
  • طلعت مصطفى: 60 مليار جنيه مبيعات مشروع "ساوث ميد" خلال 12 ساعة
  • بعثة البنك الدولي: برنامج تكافل وكرامة نموذج رائد ويأتي ضمن أفضل الممارسات الدولية في مجال الحماية الاجتماعية
  • الرافدين يطلق رواتب المشمولين ضمن شبكة الحماية الاجتماعية
  • مجلس الدولة ينظر زوال عضوية مرتضى منصور من نادى الزمالك
  • بالفيديو.. أستاذ كبد: رصد أكثر من مليار ونصف جنيه لإنشاء مستشفيات جديدة
  • «التضامن» تقدم حزمة متكاملة الدعم لمستفيدي «تكافل وكرامة»
  • القباج ومدير العمليات بالبنك الدولي تلتقيان مجموعة من مستفيدات "تكافل وكرامة"
  • القباج ووفد البنك الدولي يتفقدان سير العمل بالتجربة المصرية في تنفيذ برنامج "تكافل وكرامة"
  • تكافل وكرامة.. خطوات التسجيل للحصول على الدعم