وسط استمرار المناوشات بين حزب الله اللبناني والقوات الإسرائيلية على الحدود، أعلن الجيش الإسرائيلي، أمس الخميس، أن جنوب لبنان منطقة قتال طالما بقي فيها حزب الله. وقال المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي، في إيجازه اليومي باللغة العربية: «منطقة الجنوب اللبناني منطقة قتال، وستبقى كذلك طالما واصل حزب الله الانتشار فيها، ويعتدي انطلاقا منها».

كما قال: «منذ بداية الحرب يواصل حزب الله جر لبنان وسكان جنوب لبنان إلى منزلقات خطيرة». وكان وزير الدفاع الإسرائيلي حذر، يوم الأحد الماضي، حزب الله اللبناني في حال رفع التصعيد درجة واحدة إضافية سيكون الرد بـ5 أضعاف. وأضاف يوآف غالانت، في حديث مع جنود الجيش الإسرائيلي في منطقة المطلة: «إذا أراد حزب الله أن يصعد مستوى واحدًا، فسنصعد خمسة.. لا نرغب في ذلك، لكننا لن نسمح بإجلاء سكان الشمال أيضًا». لكن مع فرار أكثر من 80 ألف إسرائيلي من بلدات وقرى في الشمال، قالت إسرائيل أيضًا إنها تريد إبعاد حزب الله عن الحدود تماشيًا مع قرار للأمم المتحدة أنهى حرب عام 2006. ويشن حزب الله هجمات صاروخية شبه يومية على إسرائيل منذ اندلاع الصراع بين حركة حماس وإسرائيل في قطاع غزة في السابع من أكتوبر، بينما تقصف إسرائيل جنوب لبنان بالمدفعية، وتشن غارات جوية، ما أسفر عن مقتل العشرات من مقاتلي حزب الله والمدنيين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يكشف أولى خسائره بالعملية البرية في لبنان

قال الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، إن قائد فرقة تابعة له قتل في لبنان، ليكون بذلك أول عنصر يسقط في العملية البرية "المحدودة" التي يشنها الجيش الإسرائيلي عبر الحدود لاستهداف مواقع لحزب الله.

وأكد الجيش الإسرائيلي في بيان إن "النقيب إيتان إسحق أوستر، البالغ من العمر 22 عاما، سقط أثناء القتال في لبنان".

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إن أوستر كان يشغل منصب قائد فرقة في وحدة كوماندوز تابعة للجيش الإسرائيلي وقتل "خلال معركة مع عناصر حزب الله في إحدى قرى جنوبي لبنان".

وأعلنت إسرائيل في وقت سابق أن توغلها البري في لبنان سيكون "محدودا ومركزا"، مشيرة إلى أنها تستهدف عناصر حزب الله والبنى التحتية الخاصة به.

وقال الجيش الاسرائيلي، الثلاثاء، إنه استدعى أربعة ألوية إضافية للمشاركة في مهمات على طول الحدود الشمالية، بعد إعلانه بدء عملية برية ضد مواقع لحزب الله في جنوب لبنان خلال الليل.

ودعا الجيش الإسرائيلي صباح الأربعاء مجددا إلى إخلاء مزيد من القرى في جنوب لبنان غداة صدور دعوة إخلاء مشابهة عقب إعلان الجيش إطلاق عملية بريّة.

مقالات مشابهة

  • الصفدي: ندعم قرار إرسال الجيش اللبناني إلى منطقة جنوب الليطاني
  • الجيش اللبناني يعلن الرد على نيران إسرائيلية بعد مقتل أحد جنوده
  • الجيش اللبناني: عناصرنا في بنت جبيل ردوا على مصادر نيران «الاحتلال الإسرائيلي»
  • ‏الجيش اللبناني يعلن مقتل أحد جنوده وجرح آخر إثر غارة إسرائيلية في جنوب البلاد
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 15 مقاتلا من حزب الله بغارة في بنت جبيل
  • بنداء لبيك يا نصر الله.. هكذا وقع الجيش الإسرائيلي بكمين حزب الله في العديسة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن ارتفاع عدد قتلاه في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يكشف أولى خسائره بالعملية البرية في لبنان
  • الجيش اللبناني: قوة إسرائيلية توغلت لمدة قصيرة في جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: قتال عنيف يدور مع عناصر حزب الله في جنوب لبنان