حافظ منتخبنا الوطني الأول على موقعه في التصنيف الدولي الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم من خلال تواجده في المركز 86 عالميًا، في حين جاء في المركز 12 آسيويًا، إذ حقق منتخبنا 1277.29 نقطة. وكان التصنيف الأخير الصادر في 30 نوفمبر الماضي شهد محافظة منتخبنا على موقعه العالمي، في حين شهد تقدمه مركزًا واحدًا فقط على الصعيد القاري، وهو ما يجعله في موقع مثالي بانتظار ما ستفرزه البطولة القارية بكأس آسيا التي ستقام في الشهرين القادمين يناير وفبراير في العاصمة القطرية الدوحة.

ويخوض منتخبنا كأس آسيا ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية والأردن وماليزيا، وهي مجموعة صعبة سيقاتل من خلال «الأحمر» للتأهل للمرحلة الثانية «ثمن النهائي» في ظل النظام الذي ينص على تأهل أول وثاني كل مجموعة إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحل في المركز الثالث في المجموعات الست. ويأخذ التصنيف العالمي الشهري أهمية كبيرة في العام القادم وتحديدًا في النصف الأول خصوصًا مع خوض «الأحمر» لتصفيات كأس العالم وقبل نهاية المرحلة الثانية التي يخوضها مع منتخبات الإمارات واليمن ونيبال، وإمكانية تأهل منتخبنا كبيرة وواردة في ظل المستويات الفنية والفوارق الموجودة بين المنتخبات للمجموعة. وسيشكل التصنيف العالمي في يونيو 2024 أهمية بالغة قبل إجراء قرعة المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026 خصوصًا أن المنتخبات المتأهلة «18 منتخبا» سيتم توزيعها إلى مستويات بحسب تصنيفها العالمي، ومن المتوقع إذا ما حافظ منتخبنا على تصنيفه الحالي أن يكون في المستوى الرابع.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

بوتين: منظمة شنغهاي للتعاون و"بريكس" تشكلان الركائز الأساسية للنظام العالمي الجديد

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن منظمة شنغهاي للتعاون إلى جانب مجموعة "بريكس"، تشكلان الركائز الأساسية للنظام العالمي الناشئ الجديد .


جاء هذا التصريح، خلال اجتماع مجلس رؤساء دول منظمة شنغهاي للتعاون بحسب ما اوردت وكالة "سبوتنك" ، و قال بوتين: "تشكل منظمة شنغهاي للتعاون، جنباً إلى جنب مع مجموعة "بريكس"، الركائز الأساسية للنظام العالمي الناشئ الجديد، وهاتان الرابطتان هما محرك قوي لعمليات التنمية العالمية وتعزيز التعددية القطبية الحقيقية".


وأضاف بوتين أن العلاقات الاقتصادية الوثيقة في منظمة شنغهاي للتعاون، تعود بفوائد واضحة على جميع المشاركين.
وأكد بوتين أن مشروع القرار بشأن تطوير استراتيجية تنمية منظمة شنغهاي للتعاون، حتى عام 2035، يحدد آفاقا لمزيد من تعميق التعاون، ليس فقط في السياسة والأمن، ولكن أيضا في الاقتصاد والطاقة والزراعة والتقنيات العالية والابتكارات.


و تابع: روسيا تولي أهمية كبيرة للتعاون القائم على الشراكة في إطار منظمة شنغهاي للتعاون، ويسعدنا أن نلاحظ أن هذا التعاون يتطور بشكل مستمر على أساس مبادئ المساواة ومراعاة مصالح بعضنا بعضا، واحترام التنوع الثقافي والحضاري والبحث عن حلول جماعية للمشاكل الأمنية الملحة.
 

مقالات مشابهة

  • بوتين: منظمة شنغهاي للتعاون و"بريكس" تشكلان الركائز الأساسية للنظام العالمي الجديد
  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • الأحمر يباشر تحضيراته لتصفيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • الأحمر يباشر تحضيراته لنهائيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • شركة أرامكو السعودية تواصل تصدر قائمة أقوى 20 علامة تجارية في آسيا
  • بـ 400 ألأف جنيه.. فيلم «عصابة الماكس» يحافظ على المركز الثالث بدور العرض
  • جامعة أسيوط تحتل المرتبة 75 عالميا في مجال المحافظة على المياه
  • منتخب يد الشواطئ احتل مركزا متأخرا .. وكسب شبابا مجيدين في المونديال
  • الأحمر يطير إلى إسبانيا تحضيرا للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم
  • "الأحمر" يطير إلى أسبانيا لبدء "معسكر ستورياس أوفيدو" استعدادًا للتصفيات الآسيوية