سجلت اللاعبة البحرينية زكية السادة حضورا شجاعا للغاية وملفتا إلى حد كبير ومشرفا بكل المقاييس الإدارية والفنية لرياضة الدراجات الهوائية بشكل خاص والرياضة في مملكة البحرين بوجه عام، كما أن مشاركة السادسة كتب لها أن تسجل انعكاسا رائعا لما تتحلى به الفتاة البحرينية من إصرار نوعي وإقدام كبير على مستوى المشاركة في مختلف المنافسات ومنها العربية والتي تبلورت أمس الخميس على أرض الواقع إلى جانب نخبة من اللاعبات الموهوبات والبارزات من الجزائر ومصر والمغرب والإمارات والعراق والسعودية.

وكانت مشاركة اللاعبة زكية السادة ضمن منافسات سباق الفردي العام لفئة السيدات والذي أقيم في صباح أمس لمسافة 62 كيلومتر في إطار برامج وفعاليات البطولة العربية للدراجات الهوائية للطريق التي تستضيفها المملكة العربية السعودية في مدينة الرياض بالتعاون مع الاتحاد العربي وبإشراف الاتحاد الدولي للدراجات «يو سي آي» خلال الفترة من 15 – 23 ديسمبر الجاري، وفي ظل المشاركة النوعية لألمع الدراجين العرب من الجنسين، ويشهد هذا التجمع الرياضي العربي مشاركة 406 لاعب ولاعبة يمثلون 12 دولة وهي البحرين، الإمارات، الجزائر، العراق، المغرب، تونس، سوريا، عمان، قطر، ليبيا، مصر والسعودية البلد المضيف. وسجلت اللاعبة البحرينية زكية السادة زمنا بلغ 1.55.32.82 ساعة ومعدل سرعة 32.19 كيلومتر في الساعة، بينما كان المركز الأول من نصيب المصرية ابتسام زايد التي لامست خط النهاية بزمن 1.44.22.50 ساعة ومعدل سرعة 35.64 كيلومتر في الساعة، أمام صاحبة المركز الثاني الجزائرية نسرين حويلي بزمن 1.44.22.51 ومعدل سرعة 35.63 كيلومتر في الساعة، وصاحبة المركز الثالث الجزائرية أيضا ياسمين إلماضه بزمن 1.55.29.53 ساعة ومعدل سرعة 32.21 كيلومتر في الساعة، ويتوقع القائمون على اللعبة لهذه اللاعبة ومع استمراريتها وحبها لرياضة الدراجات أن تسجل تطورا متناسقا وقدرة على المنافسة في قادم المشاركات، ويختتم المنتخب البحريني مشاركته في البطولة اليوم الجمعة بالمشاركة في سباق الفردي العام.
جاسم منصور البحريني الوحيد في البطولة
يشارك حكم الدراجات الهوائية البحريني جاسم منصور أحمد في إدارة سباقات البطولة العربية بالرياض إلى جانب إخوانه من بقية الدول العربية ممثلا عن مملكة البحرين، وتأتي مشاركة الحكم البحريني المتميز جاسم منصور في قلب هذا الحدث الرياضي الكبير ومشاركا مع نخبة من حكام الدراجة الهوائية العرب بناء على ترشيحه من المسئولين في الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية لتمثيل المملكة في البطولة. ومن خلال ما يقوم به الحكم جاسم منصور من مهام فنية في مجال التحكيم ومن أدوار فاعله لإنجاح البطولة، يعكس هذا الرياضي ما يتميز به الحكم البحريني في هذا المجال الحيوي وما وصل إليه من مستويات متقدمة، وتعد هذه المشاركة في الرياض بالثانية في مشواره مع البطولات العربية، وحيث كانت أولى مشاركاته على المستوى العربي في البطولة العربية التي أقيمت بدولة الإمارات العربية المتحدة عام 2022. والحكم البارز جاسم منصور أحمد الذي يتصّف برحابة الصدر وبالتعاون المثالي وبدماثة الخلق وطيب المعاملة مع جميع المسئولين والمتسابقين والإداريين والفنيين، سبق وأن كانت له مشاركات أخرى عديدة في ذات المجال التحكيمي وهي كثيرة جدا ولا يسع المجال لحصرها، ونشير بعجالة من خلال هذه المساحة الصحفية إلى مشاركاته العديدة على مستوى البطولات والمسابقات المحلية والخليجية، كما سبق له أن شارك في التحكيم بجميع نسخ طواف ناصر بن حمد، وكانت له أيضا مشاركة تحكيم في سباق الرجل الحديدي وسباق الترايثلون.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا کیلومتر فی الساعة فی البطولة

إقرأ أيضاً:

اختتام بطولة روسيا الوطنية لجمال الخيل العربية

اختتمت في مركز التراث بالعاصمة الروسية موسكو، منافسات بطولة روسيا الوطنية لجمال الخيل العربية، والتي أقيمت بالشراكة مع كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية.
وشهد الختام وتوج الفائزين، سعادة الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر سفير الدولة لدى روسيا الاتحادية، وسعادة محمد أحمد الحربي المدير العام لجمعية الإمارات للخيول العربية.
وتأتي شراكة كأس الإمارات لجمال الخيل العربية في البطولة، تجسيداً لرؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، بدعم الخيل العربية في مختلف قارات العالم، وبمتابعة من الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية.
ويمثل هذا الدعم جزءا من جهود الجمعية لتوسيع نطاق دعمها لملاك ومربي الخيل في قارات العالم المختلفة، إذ أقيمت البطولة بمشاركة فريق فني إماراتي وطاقم تحكيم خليجي بالكامل يشمل حكام التقييم وحكام الساحة وأعضاء اللجان الانضباطية.
وتهدف الجمعية من هذه المشاركة إلى دعم قدرات الحكام الخليجيين، من خلال توفير المزيد من البطولات الدولية التي تتيح لهم قدر كبير من الخبرات التي تمنحهم المزيد من القدرات.
ويشمل الدعم الفني الإماراتي تقديم الخدمات والخبرات التي تسهم في رفع مستوى البطولة وتعزيز تجربة المشاركين.وام


مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب تسجل مستويات جديدة في مصر بعد قرار الفيدرالي.. الدولار واليورو في مواجهة العملات العربية
  • الجاليات العربية والإسلامية تسجل حضورا كبيراً في ذكرى المولد النبوي بصنعاء
  • الكرخ العراقي يحقق فوزاً كبيراً على القطن اليمني في البطولة العربية لكرة اليد
  • اختتام بطولة روسيا الوطنية لجمال الخيل العربية
  • في أولى جولات دوري أبطال آسيا 2.. التعاون في ضيافة الخالدية البحريني
  • مصر تشارك بالبطولة العربية للسيدات والناشئين للجولف في تونس
  • الحشد يحقق انتصاره الثاني على  مليحة الإماراتي في البطولة العربية لليد
  • سعر الدينار البحريني والعملات العربية اليوم الاثنين 16-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • شباب القطن اليمني يخوض غمار البطولة العربية الـ39 لكرة اليد
  • الحشد والكرخ يواجهان الأهلي المصري والأهلي القطري بانطلاق البطولة العربية لكرة اليد