21 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: كشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، موعد إعلان النتائج النهائية للتصويت العام والخاص لانتخابات مجالس المحافظات وعدد الشكاوى المقدمة.

وقال رئيس الفريق الإعلامي للمفوضية عماد جميل، انه تجري حالياً عمليات العد والفرز اليدوي حتى اللحظة لما تبقى من محطات الاقتراع التي لم ترسل البيانات، وعددها 238، وبعض المحافظات انجزت 50% من اصوات الاقتراع الخاص في مراكز التدقيق.

ورجح جميل الاسبوع المقبل ستكتمل عمليات العد والفرز اليدوي لهذه المحطات نقلها الى مراكز ادخال البيانات ويرافق ذلك النظر في الشكاوى التي قدمت في التصويت العام والبالغ عددها 63 شكوى في الاقتراع العام و55 في التصويت الخاص وجميعها لم ترتقي ان تكون شكاوى حمراء.

واوضح: وصلتنا حتى الان 118 شكوى ولابد ان تكون مثبتة بالادلة والوثائق وجميعها ضمن تصنيف صفراء وقسم منها حول اجراءات فنية سوف تلتزم المفوضية بها.

واستبعد جميل تغيير النتائج بعد اكتمال تدقيق المحطات المتبقية من التصويت الخاص، متوقعاً ان يكون لها تاثير باصوات المرشحين فقط.

واردف بالقول: اسبوع واحد تفصلنا عن اعلان النتائج النهائية لانتخابات مجالس المحافظات، وسيتم النظر بالطعون بعد اعلان النتائج النهائية.

وبما يخص الية احتساب الكوتا، اوضح جميل بحسب قانون المفوضية يكون قوة الصوت للمرأة خارج نطاق حسابات الكوتا لكن تستطيع الحصول على الكوتا في حال استبدالها بامراة اخرى تستقيل او تستلم منصب خارج مجلس المحافظة سيكون بديلها امرأة حصراً، لافتا الى تخصيص 75 مقعداً للمرأة في عموم مجالس المحافظات.

وبين ان قوة المفوضية بقوة مجلس المفوضيين لذلك دائما ما نركز على ان يكون المجلس مهني وفني، خاتماً كامرات المراقبة اضفت للعملية الانتخابية شفافية وقللت كثيرا من عملية الشكاوى والحد من الخروقات، وقانون الانتخابات يلزمنا بادارة الانتخابات النيابية بنفس كامرات المراقبة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

العد التنازلي لتغيير الساعة: التوقيت الشتوي 2024 في مصر

بدأ العد التنازلي لتغيير الساعة من التوقيت الصيفي إلى التوقيت الشتوي لعام 2024 في مصر، وفقًا لقرار مجلس الوزراء الصادر في عام 2023 بعودة العمل بنظام التوقيت الشتوي والصيفي. 

ينتظر الكثير من المواطنين هذا التغيير، خاصةً مع اقتراب موعد بدء التوقيت الشتوي في 1 نوفمبر 2024.

انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024

يستمر التوقيت الصيفي في مصر حتى نهاية يوم الخميس، الذي يوافق آخر خميس من شهر أكتوبر.

يتم تقديم عقارب الساعة بمقدار 60 دقيقة اعتبارًا من الساعة 12:00 من صباح يوم الجمعة 26 أبريل 2024، ويستمر العمل بهذا التوقيت لمدة 6 أشهر.

تغير الساعة إلى التوقيت الشتوي في مصر 2024موعد بدء التوقيت الشتوي

يبدأ التوقيت الشتوي في مصر عند الساعة 12:00 من صباح يوم الجمعة 1 نوفمبر 2024. وعليه، سيتم تأخير عقارب الساعة بمقدار 60 دقيقة، حيث ستصبح الساعة 11:00 مساءً يوم الخميس 31 أكتوبر. 

يعني هذا أن المواطنين سيحتاجون لضبط ساعاتهم بما يتناسب مع التوقيت الجديد.

مواعيد التوقيت الشتوي والصيفي لعام 2025التوقيت الشتوي: يبدأ يوم الجمعة 31 أكتوبر 2025.التوقيت الصيفي: يبدأ يوم الجمعة 25 أبريل 2025.مواعيد الصلاة في التوقيت الشتوي 2024

مع تغيير الساعة إلى التوقيت الشتوي، ستتغير مواعيد الصلاة. وفيما يلي مواعيد الأذان بعد التغيير:

أذان الفجر: 4:38 صباحًا.أذان الظهر: 11:39 صباحًا.أذان العصر: 2:49 مساءً.أذان المغرب: 5:13 مساءً.أذان العشاء: 6:31 مساءً.أهمية التوقيت الشتوي

يعتبر تغيير التوقيت من الصيفي إلى الشتوي خطوة مهمة تنعكس على حياة المواطنين، حيث يؤثر على مواعيد العمل والدراسة والنشاطات اليومية. 

كما أن ضبط الساعة يؤثر على مواعيد الصلاة، وهو أمر مهم للمسلمين في البلاد.

 

 

مقالات مشابهة

  • «الأوقاف» تعلن انطلاق 10 قوافل دعوية في المحافظات الجمعة المقبل
  • العد التنازلي لتغيير الساعة: التوقيت الشتوي 2024 في مصر
  • وزير التموين: التجارة الداخلية لا تنفصل عن عمليات الاستيراد والتصدير
  • احتمال وارد.. هل يكون الحوثي هدف إسرائيل المقبل؟
  • لماذا قد يكون Wi-Fi بطيئًا وكيفية إصلاحه
  • عن سيرة فنان جميل (1-2)
  • مواعيد الإجازات الرسمية المتبقية في 2024.. متابعة صارمة من وزارة العمل
  • انخفاض مؤشر البورصة في أول جلسات الاسبوع
  • بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية النمساوية
  • المفوضية: أوراق الاقتراع لانتخابات اقليم كوردستان تتم طباعتها في الإمارات