يمانيون:
2024-09-17@05:14:29 GMT

توقعات الأرصاد لحالة الطقس خلال الساعات القادمة

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

توقعات الأرصاد لحالة الطقس خلال الساعات القادمة

يمانيون../
توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر طقساً بارداً في عدد من المحافظات، ورطوبة منخفضة في المرتفعات الغربية وهبوب رياح نشطة خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية إنه يتوقع طقساً بارداً وجافاً خلال الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر في محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء، وأجزاء من إب والضالع.

ومن المتوقع أيضاً أن يكون الطقس بارداً نسبياً في مرتفعات تعز، لحج، أبين، شبوة وحضرموت وغرب كل من مأرب والجوف.

وحسب المركز قد تكون الرطوبة منخفضة في المرتفعات الغربية والبيضاء وغرب كل من الجوف ومأرب وشبوة وجبال أبين وتكون بين 20 ـ 45 بالمائة.

وأشار إلى احتمال هبوب رياح نشطة تتراوح سرعتها بين 12 ـ 26 عقدة على الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن وأرخبيل سقطرى .

وذكر أن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم بلغت 3.4 في ذمار، 3.5 في عمران، 5 في صنعاء، 8.5 في إب، 8.7 في السدة، 9.2 في المحويت.

وحذر المركز المواطنين وخاصة كبار السن والمرضى والأطفال والعاملين والمزارعين من آثار الطقس البارد والجاف.

ونبه مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج في الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن وأرخبيل سقطرى.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

طقس حار على مدن ومراكز البحيرة.. والعظمى 34 درجة

تشهد محافظة البحيرة، طقس حار طوال ساعات ساعات النهار اليوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر2024، خاصة في قترة الظهيرة، ومعتدل ليلا على جميع المدن والمراكز، حيث تبلغ درجة الحرارة العظمي 34 درجة مئوية، وتبلغ الصغرى 21 درجة مئوية، بينما إرتفعت نسبة الرطوبة لتصل إلي  نسبة 48%، مع غياب السحب المنخفضة والمتوسطة وسطوع الشمس بشكل دائم، ورياح خفيفة إلي متوسطة تتراوح سرعتها مابين 21إلي 22كم/ساعة، مثيرة للرمال والأتربة  بمختلف أنحاء مدن وقري المحافظة، مما يؤثر علي معدل الرؤية للسائقين أثناء قيادتهم للسيارات، سواء علي الطرق الرئيسية والسريعة، التي تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة مثل طريق الإسكندرية /القاهرة  الزراعي، ونظيره الصحراوي وكذلك الطريق الدولي الساحلي، أو الطرق الفرعية التي تربط بين مدن وقري المحافظة.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت من حالة الطقس على كافة الأنحاء، ،كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من إرتفاع درجات الحرارة المتوقعة في فترة الظهيرة خلال الٰأيام القادمة، ووجهوا بعدم خروج كبار السن والأطفال إلا للضرورة القصوى خلال ساعات الذروة من الساعة 1 ظهرا حتى الخامسة عصرا.

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع إرتفاع درجات الحرارة، مثل إرتداء الملابس القطنية وشرب الكثير من السوائل، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية لمعرفة حالة الطقس خلال هذه الموجة الحارة، مع تجنب وضع مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات.

وحذرت خرائط الطقس من تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية الأمر الذي يساعد على انخفاض الرؤية الصباحية.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخي الحذر عند القيادة، وتهدئة السرعة وتشغيل الكشافات صباحا حفاظا على أرواح الماره والركاب.

 

 

مقالات مشابهة

  • طقس حار على مدن ومراكز البحيرة.. والعظمى 34 درجة
  • طقس الأيام المقبلة.. الأرصاد تُحذر: موجة حارة جديدة بهذا الموعد
  • الأرصاد يحذر سكان هذه المناطق مما سيحدث خلال الساعات القادمة
  • النشرة الجوية للأرصاد تحذر سكان 16 محافظة مما سيحدث خلال الساعات القادمة
  • حار نهارا ورياح بهذه الشواطئ.. تعرف على طقس الـ6 أيام المقبلة
  • أجواء غائمة وأمطار متفرقة على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع حالة الطقس في اليمن خلال 24 ساعة (وثيقة)
  • فلكي يمني: مفاجأة غير متوقعة في حالة الطقس خلال الأيام القادمة
  • توقعات الطقس ليوم السبت 14 سبتمبر 2024: انخفاض طفيف في درجات الحرارة مع استمرار الرطوبة العالية