أظهرت البيانات الملاحة اليوم الخميس 21 ديسمبر مسيرة أمريكية تتجه نحو البحر الأحمر بعد أن نشطت في الشرق الأوسط.

وبحسب البيانات فإن الطائرة من طراز RQ-4B Global Hawk للمراقبة الجوية تحمل الرقم التسجيلي 11-2046 ، وقد ظهرت إشارتها جنوب اليونان حوالي الساعة 7 بتوقيت غرينتش، وأقلعت من مطار Sigonella الإيطالي.

وتوجهت الطائرة نحو البحر الأحمر قبل أن تخفي إشارتها عند الساعة 11:06 وهي متجهة جنوبًا نحو باب المندب.

وبحسب البيانات فإن الطائرة نشطت كانت تنشط قبل 7 أكتوبر في البحر الأسود قبالة شبه جزيرة القرم في إطار الدعم الأمريكي لأوكرانيا، وهذه الرحلة تكررت عدة مرات، حتى بعد 7 أكتوبر.

كما شاركت في مراقبة السواحل اللبنانية في 19 نوفمبر و20 نوفمبر.

وتعد هذه الطائرة تعد المزود الأول لمعلومات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع، بحسب الشركة المطورة، وصُممت من أجل الطيران على ارتفاعات عالية لأكثر من 30 ساعة، ما يمكّنها من جمع صور عالية الدقة لمساحات واسعة من الأرض في جميع أنواع الطقس، ليلًا أو نهارًا.

وسبق أن رصدت إيكاد رحلات استطلاع مكثفة قرب مضيق باب المندب في وقت تتواجد فيه حاملة الطائرات "أيزنهاور"، في خطوة تشير إلى أن واشنطن عازمة على اتخاذ خطوات أكثر لحماية الملاحة في المضيق.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الحوثي: استهدفنا 188 سفينة منذ نوفمبر إسنادا لغزة

قال زعيم الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، إنهم استهدفوا منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي 188 سفينة، إسنادا لغزة في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

وأضاف -في كلمة بثتها قناة المسيرة التابعة للحوثيين- أن الولايات المتحدة وإسرائيل تسعيان لتصعيد العدوان ضد الشعب اليمني، إذ بلغت الغارات الإسرائيلية والأميركية على اليمن هذا الأسبوع 39 غارة.

وشدد على أن "استهداف الحديدة من قبل العدو الإسرائيلي والأميركي لن يوقف عملياتنا، وجهادنا مستمر".

والأحد، أعلنت جماعة الحوثي أن العدوان الإسرائيلي استهدف بعدة غارات ميناءين ومحطتي كهرباء في محافظة الحديدة، مما أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة العشرات.

‏وأشار زعيم الحوثيين -في كلمته- إلى أنه تم إسقاط مزيد من طائرات الاستطلاع المسلح الأميركي "إم كيو-9″، ليصل إجمالي عددها إلى 11 طائرة من هذا النوع خلال العام الحالي.

والاثنين، أعلن الحوثيون إسقاط طائرة مسيرة من طراز "إم كيو-9" في محافظة صعدة شمالي البلاد، بعد أن تم إسقاط طائرة من الطراز نفسه يوم 16 سبتمبر/أيلول الماضي.

وتضامنا مع غزة التي تواجه إبادة إسرائيلية منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب.

ومع تدخل واشنطن ولندن عبر تحالف يشن ضربات على مواقع للحوثيين في اليمن، واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/كانون الثاني الماضي، أعلن الحوثيون أنهم باتوا يعتبرون كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافهم العسكرية.

مقالات مشابهة

  • طائرة سيدات النصر تحصد الذهبية للمرة الثانية على التوالي
  • دول تتحرك لإجلاء رعاياها من لبنان
  • الريشة الطائرة يكشف عن شهار بطولة مصر الدولية في نسختها التاسعة
  • اتحاد الريشة الطائرة يكشف عن شعار بطولة مصر الدولية في نسختها التاسعة
  • اندلاع حريق في طائرة رُكاب قبل إقلاعها بلحظات .. صورة وفيديو
  • الحوثي: استهدفنا 188 سفينة منذ نوفمبر إسنادا لغزة
  • الحوثي: استهدفنا 188 سفينة منذ نوفمبر الماضي وأسقطنا 11 طائرة استطلاع أمريكية
  • الحكومة اليمنية توجه طلباً للمجتمع الدولي يتعلق بملاحقة قادة جماعة الحوثي وتصنيفها إرهـ بياً
  • 3000 روسي ومواطنون من بلدان أخرى يبدون رغبتهم في مغادرة لبنان
  • شركة أمريكية تكشف عن أول نموذج لطائرة كهربائية لنقل الركاب