موقع 24:
2024-07-07@23:26:59 GMT

واشنطن: لدينا مخاوف بشأن مشروع قرار وقف القتال في غزة

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

واشنطن: لدينا مخاوف بشأن مشروع قرار وقف القتال في غزة

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، أن لديها مخاوف بشأن مشروع قرار للأمم المتحدة يدعو إلى وقف القتال وزيادة المساعدات الإنسانية لغزة.

وقالت واشنطن إن "اقتراح إنشاء آلية مراقبة من قبل الأمم المتحدة للمساعدات التي تدخل قطاع غزة يمكن أن يبطئ تسليم المساعدات الحيوية".

وقال المتحدث باسم بعثة أمريكا للأمم المتحدة، نات إيفانز: "إن الهدف من هذا القرار هو تسهيل دخول المساعدات الإنسانية التي تصل إلى غزة والمساعدة في توسيع نطاقها، ولا يمكننا أن نغفل عن هذا الهدف".

وأردف إيفانز: "لا تزال هناك مخاوف خطيرة وواسعة النطاق من أن هذا القرار كما تم صياغته قد يؤدي إلى إبطاء تسليم المساعدات الإنسانية من خلال توجيه الأمم المتحدة إلى إنشاء آلية مراقبة غير قابلة للتنفيذ، يجب أن نضمن أن أي قرار يساعد ولا يضر بالوضع على الأرض".

The US has raised "serious concerns" that the current draft of a UN Security Council resolution to increase aid into Gaza "could actually slow down deliveries".

The resolution aims to reduce Israeli control of aid to Gaza through the Rafah crossinghttps://t.co/WSWRXjJFV7 pic.twitter.com/JwIPpbpOE6

— Middle East Eye (@MiddleEastEye) December 21, 2023

وجاء هذا البيان بعد أن أجّل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة التصويت على القرار 3 مرات بسبب المفاوضات الجارية. ولم يتم الإعلان بعد عن موعد التصويت المحتمل على القرار اليوم.

وقال مصدر دبلوماسي سابقاً لـ CNN إن القضايا الرئيسية في المسودة التي لا تزال قيد التفاوض هي "إنهاء الأعمال العدائية" ودعوة الأمم المتحدة إلى "إنشاء آلية مراقبة في قطاع غزة مع الأفراد والمعدات اللازمة، تحت سلطة الأمين العام للأمم المتحدة".

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن للصحافيين بعد ظهر الأربعاء: "نحن نتفاوض الآن في الأمم المتحدة على ملامح القرار... القرار الذي قد نكون قادرين على الموافقة عليه".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل غزة أمريكا تصفيات أمريكا الجنوبية مجلس الأمن الأمم المتحدة للأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: أي اتفاق بشأن غزة يجب أن يتيح لإسرائيل مواصلة القتال

القدس المحتلة - الوكالات

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن أي اتفاق بشأن غزة يجب أن يتيح لإسرائيل مواصلة القتال حتى تحقيق جميع أهداف الحرب، وأضاف" يجب ألا يتيح الاتفاق تهريب الأسلحة إلى حماس عبر الحدود بين غزة ومصر، وأنه لا يمكن عودة آلاف المسلحين إلى شمال غزة بموجب الاتفاق

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن يصوت غدًا على تمديد مهمة بعثة الأمم المتحدة لاتفاق الحديدة
  • مجلس الأمن يصوت غداً على تمديد مهمة بعثة الأمم المتحدة لاتفاق الحديدة
  • نتنياهو: أي اتفاق بشأن غزة يجب أن يتيح لإسرائيل مواصلة القتال
  • “غروندبرغ”: مفاوضات مسقط أسفرت عن انفراجة مهمة بشأن الإفراج عن قحطان
  • المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان تزور اسرائيل.. وتشديد على الحاجة لاستعادة الهدوء
  • «المشاط»: تطوير سياسات الاقتصاد الكلي لزيادة الاستثمارات في الصحة والتعليم
  • المشاط تستقبل الأمين العام المساعد للأمم المتحدة والمدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للدول العربية
  • مقتل ثلاثة من موظفي الأمم المتحدة في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهدهما بدعم أوكرانيا
  • اقتراح هوكستين على طاولة نصر الله.. هذا ما سيحدث في حال رفض الحزب القرار الدبلوماسي