حكى الطفل يوسف وائل، السادس عالميا في برمجة الروبوتات، كواليس مشاركته في مسابقة كوريا العالمية، قائلا: "كان في مسابقة في مصر أولًا تأهيلا للمسابقة العالمية، ودخلت المسابقة ولم أكن اتوقع حصولي على مركز متقدم وتفاجأت بحصولي على المستوى الأول على الجمهورية".

خليفة زويل.. أحمد فايق يستعرض قصة يوسف السادس عالميا في الروبوت.

. فيديو

وأضاف خلال حواره مع الإعلامي أحمد فايق، خلال تقديمه برنامج "مصر تستطيع"، على قناة "dmc" : "سافرنا إلى كوريا والجو كان مختلف عن مصر، واكتشفت أشياء كثيرة، وسجلت في المسابقة، وكان فيه يوم تدريب قبل المسابقة على الروبوت الحقيقي".

وأكد قدرته على التفوق على فرق من 27 دولة في مسابقة دولية بكوريا في برمجة الروبوتات، مشيرا إلى أنه من أكبر المعجبين بالثقافة اليابانية ومعلميه وزملاءه في المدرسة دعموه في تنمية موهبته وانتظروه في المطار بعد العودة وتحقيق الجائزة.  

وأشار  إلى أنه يعمل على تطويره نفسه علميا ويتعلم اللغة اليابانية للاطلاع على كل مستحدثات التكنولوجيا اليابانية ووسائل العلم في العالم.  

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

حضور كبير بمسابقة أفلام الطفل بمهرجان الإسكندرية السينمائي

شهدت مسابقة أفلام الطفل حضورا جماهيرا كبيرا من أطفال الإسكندرية مع انطلاقها بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان ورئيس جمعية كتاب ونقاد السينما، المقرر أن تستمر فعالياته حتى 5 أكتوبر الجاري، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، والدورة مهداه إلى اسم الفنانة نيللى.

وعرض صباح اليوم، على هامش فعاليات الدورة الحالية من مهرجان الإسكندرية السينمائي، فيلم «كارمن والمعلقة الخشبية»، وفيلم «إلى اللقاء يا سمكة» من إسبانيا، ومن فرنسا فيلم «مخبز بوريس»، من فلسطين فيلم قصير عن الأطفال، و فيلم «جزيرة»، من كرواتيا فيلم «الجوارب الموسيقية»، وفي إنتاج مشترك بين إسبانيا وكرواتيا فيلم «الحقيقة الكاملة».

  تفاصيل مسابقة أفلام الطفل في مهرجان الإسكندرية السينمائي 

ويرأس لجنة تحيكم المسابقة الفنان سامح حسين وعضوية كل من أليس كانتيريان ومحمد علال، ومدير المسابقة نورس مراد، وتتنافس الأفلام على ثلاث جوائز وهى جائزة أفضل فيلم روائي قصير وجائزة أفضل فيلم تسجيلي قصير وجائزة لجنة التحكيم الخاصة، وتمنح لفيلم روائي وتحريك وتسجيلي قصير ضمن أفلام المسابقة.

مقالات مشابهة

  • توسّع للعلامة التجاريّة اليابانية الفاخرة “ياتسودوكي” في دبي
  • الملك محمد السادس يرسل برقية إلى رئيس كوريا الجنوبية
  • الأحد.. تنظيم مسابقة "متحف السادات" بمكتبة الإسكندرية
  • جامعة أسيوط تُنظم مسابقة أدبية بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر
  • جامعة أسيوط تُنظم مسابقة أدبية بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر   
  • جامعة أسيوط تنظم مسابقة أدبية.. احتفالاً بذكرى أكتوبر
  • بدء تصفيات مسابقة القرآن الكريم ببركاء
  • وردنا من صنعاء.. الإعلان عن بدء عملية فرز واختيار الصور الفائزة في مسابقة العلم الوطني
  • وزارة الإعلام: بدء عملية فرز واختيار الصور الفائزة في مسابقة العلم الوطني
  • حضور كبير بمسابقة أفلام الطفل بمهرجان الإسكندرية السينمائي